مراجعة حول لابتوب اسوس زين بوك جيل الحادي عشر

مراجعة حول لابتوب اسوس زين بوك جيل الحادي عشر

10/05/2021
0

يعد لابتوب اسوس زين بوك من أوائل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعروضة للبيع في الهند والذي يحتوي على معالج Intel Core من الجيل الحادي عشر، ويأتي بسعر منخفض مقارنة بالمميزات التي يقدمها، فأنت ستحصل على كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس.

يشتمل اللابتوب على شاشة ثانوية صغيرة مدمجة في لوحة اللمس تدعم مجموعة من الاستخدامات، والتي لن تجدها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أي شركة آخر. إن البنية النحيفة والخفيفة المعتادة لمجموعة زين بوك موجودة في الجهاز، وفي حين أن السعر قد يبدو مرتفعًا بعض الشيء، إلا أنك ستحصل على معالج Intel Core من الجيل الحادي عشر ومعالج رسومات نفيديا.

أعلنت شركة Asus عند إطلاقها أن لابتوب اسوس زين بوك 14 هو “أصغر كمبيوتر محمول في العالم بمقاس 14 بوصة ومزود بشاشة ScreenPad”، كما أن Asus هي الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول الوحيدة التي تستخدم ScreenPads.

يتميز لابتوب من Asus المبتكر والأنيق بأفضل معالج تقدمه Intel، بالإضافة إلى ScreenPad 2.0 الخاص بالعلامة التجارية.

بطارية اللابتوب كبيرة بما يكفي لتدوم حتى 12 ساعة من العمل من المنزل الروتيني، ومعالج قادر على أداء المهام المتعددة بشكل أسرع وبفعالية أكبر ومجموعة من مكبرات الصوت الوظيفية التي لن تجعلك تحتاج سماعات الأذن تقريبًا، ومعالج رسوم رائع، يحتوي على كل هذا وأكثر.

أنيق وعصري

على الرغم من أن تصميمه ليس ترقية عن الإصدار السابق، إلا أن لابتوب اسوس زين بوك 14 يبقى أنيق المظهر. يزن بهيكل خفيف الوزن من الألمنيوم 1.19 كجم فقط وله إطار جانبي بقياس أقل من 17 ملم.

إن عملية تفريغ الجهاز من صندوقه بحد ذاتها تعد تجربة رائعة. يصل المنتج في صندوق على شكل حقيبة معبأ بشكل أنيق، والذي عندما تفتحه برفق، يدفع الكمبيوتر المحمول نحوك. كما تجد بقية الأجهزة الملحقة بالكمبيوتر مخباة بالقسم السفلي من الصندوق.

يأتي شاحن USB-C الفعال مع بطارية ليثيوم بوليمر بقدرة 63 وات في الساعة. تستغرق عملية الشحن   الأولى بنسبة 100 ٪ بعض الوقت (حوالي ساعتين ونصف الساعة) ولكن الشحن اللاحق يستغرق وقتًا أقل بكثير.

شاشة لابتوب اسوس زين بوك 14

تمكنت الشركة المصنعة من ضغط شاشة اللمس بمقاس 14 بوصة في هيكل لا يكاد يكون أكبر من الشاشة نفسها بفضل شاشة NanoEdge ذات الحد الأدنى من الحواف، والتي توفر نسبة 92 ٪ من الشاشة إلى الجسم. تعطينا الشركة المصنعة قياسين منفصلين للحواف الصغيرة ذات الجانب القصير: مقاس 2.6 مم بين حافة منطقة عرض الشاشة غير النشطة والحافة الداخلية للعلبة، و4.1 مم مقاسة من حافة الشاشة إلى الحافة الداخلية من الهيكل. بالنسبة إلى الحواف العلوية والسفلية، وهي أكثر سمكًا، نحصل فقط على قياسات لحافة الشاشة غير النشطة: 6.1 ملم للحافة العلوية و3.3 ملم للأسفل. يستوعب الإطار العلوي العميق نسبيًا كاميرا الويب IR بدعم Windows Hello.

الشاشة الرئيسة للابتوب اسوس زين بوك 14 هي شاشة لمس IPS بمقاس 14 بوصة بدقة FHD (1920 × 1،080) بإضاءة خلفية LED. إنها ساطعة وواضحة وحادة مع سطوع أقصى بمقدار 400 شمعة، ولكنه عاكس إلى حد ما.

تكتمل شاشة لابتوب اسوس زين بوك 14 الممتازة بإعداد مكبر صوت مزدوج معتمد من Harman Kardon يوفر صوتًا عالي. إذا كنت تستخدم نظام الصوت الفرعي المدمج لمكالمات الصوت أو الفيديو، فقد تكون القدرة الصوتية لإلغاء الضوضاء بمساعدة AI مفيدة. هناك أربعة أوضاع للاختيار من بينها: عادي، ومتوازن، ومتقدم فردي، ومتقدم متعدد.

عملية تشغيل لابتوب اسوس زين بوك 14

وقت الاستعداد للبطارية لا يُصدق، ومن المحتمل أن يستمر بشكل مريح أيامًا فعند العمل بالحد الأدنى من الأنشطة مثل فحص رسائل البريد الإلكتروني لمدة 15 دقيقة باستخدام اللابتوب لمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة تقريبًا في اليوم، كان انخفاض الشحن أقل من 30٪ من 100٪.

والجدير بالذكر أن أداء البطارية يأتي في المقدمة عندما يتم تحميل لابتوب اسوس زين بوك بالمهام. نظرًا لأنه مصمم للاستخدام كجهاز كمبيوتر محمول للأعمال، فقد فتحنا علامات تبويب متعددة على Google Chrome، وفتحنا متصفحات متعددة أيضًا. لم يكن لدى اللابتوب أي تأخير لما يصل إلى 18 علامة تبويب على Chrome، وبالكاد كان هناك تأخر ملحوظ أثناء التبديل بين تطبيقات المتصفح المختلفة. لقد سبقنا ذلك بفتح ملف وسائط باستخدام تطبيق مثل VLC، وحاولنا فتح مرفق PDF تم تنزيله بعد ذلك مباشرة، لقد نجح لابتوب اسوس زين بوك 14 في العمل بسهولة. تمكنا من القيام بكل هذا لأكثر من خمس ساعات متواصلة، ولا يزال الكمبيوتر المحمول يحتوي على طاقة كافية لتشغيله لمدة ساعتين أيضًا.

يأتي لابتوب اسوس زين مدعومًا بمعالج Intel Core i7-1165G7 من الجيل الحادي عشر مع معالج رسومات منفصلة من مجموعة شرائح GeForce MX450 بسعة 2 جيجابايت من Nvidia، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (SSD) بسعة 512 جيجابايت. لابتوب اسوس زين يعتبر من أكثر الأجهزة تطورًا ومن هنا يأتي السعر.

هل يعتبر لابتوب اسوس زين بوك كابتكار دخيل

ربما تكون أكثر ميزات الجهاز ابتكارًا هي ScreenPad 2.0. حيث ستتوقع العثور على لوحة للمس، لكنك ستجد الآن شاشة ثانية على هذا الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10. ربما يكون هذا الابتكار كرد من شركة Asus على شريط Touch Bar من Apple Macbook Pro.

يعد التبديل بين لوحة اللمس ولوحة الشاشة سهل للغاية، ويحدث ذلك بلمسة زر على لوحة الشاشة. نحن نعتقد أن ScreenPad تعمل بشكل أفضل عند استخدام تطبيق My Asus الذي يتيح لك مزامنة هاتفك المحمول مع لابتوب اسوس زين بوك 14، ومراقبة التطبيقات، وإجراء المكالمات أو اختيارها، وإرسال النصوص من ScreenPad. لكن تعدد استخداماته للأسف يجعل ScreenPad أقل استجابة للمس من لوحات اللمس الأخرى في طرازات الكمبيوتر المحمول العادية.

عنصر تصميم آخر يرفع من تجربة لابتوب اسوس زين بوك هو المفصلات الموجودة أسفل الشاشة، والتي ترفع الجسم بما يكفي لتزويد المستخدم بتجربة كتابة مريحة (أسلوب chiclet، لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية هي ميزة إضافية) بالإضافة إلى توفير مساحة تنفس كافية للكمبيوتر المحمول عند ارتفاع درجة حرارته. حول هذا الموضوع، فإن ارتفاع درجة الحرارة ليست مشكلة تقلق في لابتوب اسوس زين بوك 14 على الرغم من الاستخدام الكثيف له.

الاستنتاجات

تم تصنيع لابتوب اسوس زين بشكل جيد وله تركيب حديث وعالي الجودة. لوحة المفاتيح متطورة ولكنها مريحة جدًا في الاستخدام، وشاشة IPS بمقاس 14 بوصة تعتبر ممتازة، كما إن عمر البطارية طوال اليوم يعتبر رائعًا بالنسبة للعاملين على الأجهزة المحمولة بشكل كثيف. قد تكون ScreenPad أمرًا غريبًا بعض الشيء، لكنك لن تعرف ما إذا كان تناسبك حتى تقضي بعض الوقت باستخدامها.

باختصار، يعتبر لابتوب اسوس زين بوك أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة في السوق في الوقت الحالي. ولولا الميزات الغريبة نوعًا ما مثل ScreenPad، والتي تترك الكثير من الأمور الغير مرغوب فيها على الرغم من اللمسة المبتكرة فيها، كان من الممكن أن يكون لابتوب اسوس زين بالفعل “أفضل” كمبيوتر محمول للأعمال ضمن هذه الشريحة من الأسعار في السوق.

شاهد ايضا: لابتوب هواوي ميت بوك 14

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

المقالات الأكثر قراءة اليوم