مراجعة حول لابتوب هواوي ميت بوك 14 الأحدث من الشركة

مراجعة حول لابتوب هواوي ميت بوك 14 الأحدث من الشركة

10/05/2021
13

تم الإعلان بشكل جيد عن كفاءة الهواتف الذكية من شركة هواوي وبالأخص لابتوب هواوي ميت بوك 14، فنجاح الشركة الهائل في مجال الكمبيوتر المحمول يمر أحيانًا دون أن يلاحظه أحد.

منذ أن صدرت أجهزة ميت بوك الأولى بمواصفات قوية وجمالية جذابة، تعمل هواوي بشكل تدريجي على تحسين التصميم وبناء مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التنافسية في كل نقطة سعر تقريبًا. لذلك نأتي إلى لابتوب هواوي ميت بوك 14، والذي يشبه إلى حد كبير طراز العام الماضي ولكنه يتمتع بمزيد من القوة، ويقفز من معالج انتل إلى AMD، كما يدعم Huawei Share.

يعمل لابتوب هواوي ميت بوك 14 بنظام التشغيل ويندوز 10، ويمكنك الوصول إلى غوغل بكل سهولة.

مواصفات لابتوب هواوي ميت بوك 14

التصميم وبناء

التزمت شركة هواوي بلغة التصميم التي تم تجربتها واختبارها مع 2020 MateBook 14، وهو في الأساس تصميم جذاب ومقاوم. وهذا يعني أنك ستحصل على لابتوب هواوي ميت بوك النحيل إلى حد ما على الرغم من أن الشاشة بمقاس 14 بوصة، وبسماكة 15.9 مم فقط وبوزن 1.5 كجم.

إنه ليس نحيفًا أو خفيفًا مثل جهاز ميت بوك X أو X Pro الرائد في الشركة، ولكن من مواصفات لابتوب هواوي ميت بوك 14 أيضًا أنه أرخص بكثير من أي منهما. ومع ذلك، فإنه يبدو ثقيلًا بعض الشي، خاصةً بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة من Acer وAsus، وذلك على الأرجح بفضل اختيار شركة هواوي للمواد.

يتكون الجزء الأكبر من هيكل الجهاز من سبيكة الألومنيوم (على الرغم من أن المفصلات وأغطية المنافذ مصنوعة من البلاستيك)، وقد تم تشطيبها باللون الرمادي الداكن (على الرغم من أن بعض البلدان تحصل على خيار فضي غامق ولكن بدرجة أقل). يبدو لابتوب هواوي ميت بوك أنيقا وعصريًا.

شاشة لابتوب هواوي ميت بوك 14

فلنتحدث عن الشاشة. إنها شاشة IPS تعمل باللمس بمقاس 14 بوصة، لذلك لا يوجد OLED، وبدقة 2160 × 1440.

إذا بدت هذه الدقة غريبة بعض الشيء، فذلك لأن هذه نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2، بدلاً من 16: 9 الأكثر شيوعًا. فالشاشة أطول وأكثر انضغاطًا مما يمنحها المزيد من الخيارات الرأسية.

إذا كنت تريد مشاهد المسلسلات على لابتوب هواوي ميت بوك 14، فقد تكون الشاشة محبطة قليلًا، حيث سيكون لديك دائمًا أشرطة سوداء أعلى وأسفل كل ما تشاهده، ولكن إذا كنت تقضي أيامك على البريد الإلكتروني وExcel، أو حتى البرامج الإبداعية أو التقنية الأكثر فستصبح مساحة التمرير الإضافية السريعة الشيء المفضل لديك في هذا الكمبيوتر المحمول.

شاشة لابتوب هواوي ميت بوك ساطعة مع تباين جيد ونطاق ألوان جيد، على الرغم من أن الشاشة لا تعاني من تشطيب عاكس بشكل خاص مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى من هواوي . وهذا يعني أنه على الرغم من ذروة السطوع الجيدة، إلا أنها لا تزال غير جيدة في ضوء الشمس المباشر، حيث لا يمكنك فعل الكثير لتجنب الوهج الشديد.

نسبة الشاشة إلى هيكل اللابتوب هي 90٪، مع وجود حدود نحيفة بشكل خاص حول الجزء العلوي والجانبين، على الرغم من وجود إطار سفلي أكبر حيث يوجد شعار هواوي.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع

لا تصل لوحات مفاتيح شركة هواوي إلى المستويات العالية، ولا يعد ميت بوك 14 استثناءً. تصل لوحة المفاتيح كاملة الحجم تقريبًا من الحافة إلى الحافة، وتبدو أنيقة وبسيطة مثل باقي التصميم.

كاميرا الويب للابتوب هواوي ميت بوك 14

تتميز بأنها أصبحت علامة تجارية لشركة هواوي ، وهي كاميرا ويب مخفية. تقوم هواوي بتثبيت كاميرا الويب الخاصة بها أسفل مفتاح وظيفي مزيف، والذي ينبثق عند الضغط عليه. قبل بضع سنوات، بدا هذا وكأنه طريقة ذكية لتوفير مساحة على حواف الشاشة وضمان الخصوصية، وإخفاء ميزة نادرة الاستخدام.

لكن الأمور تغيرت. على سبيل المثال، قامت الشركات المصنعة الأخرى بتقليص كاميرات الويب لتناسب الشاشات دون المساس بالتصميم؛ الأهم من ذلك، يقضي جميعنا الآن وقتًا أطول بكثير أمام الكاميرا مما اعتدنا عليه، وقد تحولت كاميرا الويب المواجهة لأعلى والتي يتم حظرها بأصابعك عند الكتابة من مجرد إزعاج بسيط إلى شكوى حقيقية.

لوحة مفاتيح لابتوب هواوي ميت بوك 14

تعد تجربة لوحة التتبع في لابتوب هواوي ميت بوك 14متعة لا مثيل لها، مع مساحة سطح واسعة ودعم متعدد للمس. تمكنت هواوي أيضًا من نقل علامة Huawei Share أسفل لوحة التتبع، مما يشعرك بمزيد من الانسيابية.

منافذ التوصيل

ستجد منفذي USB-A 3.2، ومنفذ USB-C (يُستخدم للشحن)، ومنفذ HDMI، ومقبس سماعة رأس / ميكروفون مقاس 3.5 ملم. إنه لأمر سيء أنه لا توجد فتحة لبطاقةmicroSD، ولكن بخلاف ذلك فإنك تحصل على كل ما يمكن أن تتمناه في كمبيوتر محمول بهذا الحجم.

بالنسبة إلى وسائل الاتصال الأخرى في لابتوب هواوي ميت بوك 14، هناك خدمة Wi-Fi بالطبع، ولكن لا يوجد دعم حتى الآن لمعيار وايفي 6 الجديد. تعمل تقنية بلوتوث أيضًا على معيار بلوتوث 5.0 الأقدم قليلاً، لكن هذا لا يهم كثيرًا.

مستشعر بصمة الإصبع في لابتوب هواوي ميت بوك 14

يتم تضمين مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة، ويمكنه مسح بصمتك أثناء تشغيل الجهاز، لذلك نظريًا، يجب أن يؤدي الضغط على الزر مرة واحدة إلى تشغيل الكمبيوتر وإلغاء قفله.

كما هو شائع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، توجد مكبرات الصوت في الجانب السفلي من الهيكل. لا بأس بذلك على المكتب، ولكن إذا كنت تستخدم لابتوب هواوي ميت بوك 14 في حضنك أو في سريرك، فإن جودة الصوت ستتأثر بشكل ملحوظ.

مواصفات لابتوب هواوي ميت بوك 14 العامة والأداء

تحت غطاء لابتوب هواوي ميت بوك 14تصبح الأشياء أكثر إثارة للاهتمام. في المملكة المتحدة، تطلق هواوي فقط إصدارًا مدعومًا من AMD من لابتوب هواوي ميت بوك 14، على الرغم من أنه في أماكن أخرى في أوروبا قد يكون لديك خيار Intel.

إذا كنت تختار AMD، فسيكون الاختيار بين سلسلة H-series Ryzen 5 4600H القوية أو وحدة المعالجة المركزية Ryzen 7 4800H، بينما يمكن لمستخدمي Intel الاختيار بين i5-10210U و i7-10510U. تعد وحدات المعالجة المركزية AMD أقوى أداءً بلا شك، ولكن هناك مقايضة: إذا اخترت Intel، فستحصل أيضًا على وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce MX350، بينما تقتصر خيارات AMD على الرسومات المدمجة فقط.

في كلتا الحالتين، تبلغ ذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت، على الرغم من أن طرازات AMD تستخدم DDR4 بينما لا تزال أنواع Intel تستخدم معيار DDR3 الأبطأ. يحصل كلا الطرازين على ما يصل إلى 512 جيجابايت من مساحة تخزين SSD.

خلاصة القول هي أن الأداء رائع ، لا سيما بالنظر إلى السعر ، وسوف يتعامل لابتوب هواوي ميت بوك 14 بشكل مريح مع معظم المهمات التي ترميها إليه.

لا تزال تقنية الرسومات المدمجة من AMD قوية بشكل مدهش، وبالتالي فإن اللابتوب يحمل معيارًا خاصًا به في معيار رسومات 3DMark، لكن القيود واضحة، لقد تفوق عليه بالفعل طراز العام الماضي، مع Core i7 وMX250

استخدمت هواوي أيضًا شرائح AMD كذريعة لإعادة تصميم إعداد التبريد في لابتوب هواوي ميت بوك 14، وحققت نتائجًا مبهرة. يتم تشغيل اللابتوب بهدوء وبرودة، مما يعني أنه لا يوجد سبب كبير للقلق بشأن استخدامه في حضنك.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن جهاز للقيام بمهام رسومية مكثفة، سواء كانت الألعاب أو تحرير الفيديو أو النمذجة ثلاثية الأبعاد المعقدة، فمن المحتمل أنك ستبحث في مكان آخر. ولكن لأي شيء آخر تقريبًا، لن تجد قوة أكبر من لابتوب هواوي ميت بوك 14 وبخاصة كجهاز جهاز الحجم الصغير.

شاهد ايضا: لابتوب هواوي ميت بوك 13

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

المقالات الأكثر قراءة اليوم