أفضل 6 أجهزة لقياس التأكسج النبضي

أجهزة لقياس التأكسج النبضي أو مقياس التأكسج النبضي هو جهاز طبي يرصد بشكل غير مباشر تشبع الأكسجين بدم المريض (بدلاً من قياس تشبع الأكسجين مباشرةً من خلال عينة الدم ) والتغيرات في حجم الدم في الجلد.

كيف يعمل مقياس التأكسج النبضي؟

يعمل جهاز قياس التأكسج النبضيعن طريق إرسال طول موجي من الضوء عبر إصبعك أو شحمة الأذن أو إصبع القدم. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يجد هذا الضوء الهيموجلوبين – البروتين الموجود في الدم الذي يحمل الأكسجين – وتختلف الكمية التي يمتصها البروتين بناءً على مقدار الأكسجين المشبع به بالفعل. يقوم المستشعر الموجود على الجانب الآخر من أطرافك بحساب مستويات الأكسجين في الدم بناءً على أطوال موجات الضوء التي يتم تلقيها، جنبًا إلى جنب مع ضغط الدم ومعدل النبض.

للحصول على أفضل قراءة في المنزل، من المهم إكمال القراءة بإصبع دون أي طلاء أظافر، وفقًا لمقابلة صحية سابقة مSharon Chekijian، دكتوراه في الطب، طبيب الطوارئ في جامعة ييل ميديسن. كما اقترحت استخدام الإصبع الأوسط وإيلاء اهتمام وثيق للقراءة للتأكد من أن الجهاز يتتبع باستمرار مؤشراتك الحيوية – قد تشير القفزات والانخفاضات المفاجئة إلى أنك لا تستخدم مقياس التأكسج النبضي بشكل صحيح.

يعد مقياس التأكسج النبضي بالفعل ضروريًا لمن يعانون من الربو أو أمراض الرئة الأخرى، وهو استثمار ميسور التكلفة يمكن أن يمنحك راحة البال أثناء الوباء. إنه ليس سهل الاستخدام فحسب، ولكنه يوفر معلومات قيمة عن صحتك يمكن أن تكون مفيدة للمهنيين الطبيين.

أفضل 6 أجهزة لقياس التأكسج النبضي يمكنك شراؤها عبر الإنترنت الآن

كل منتج نعرضه تم اختياره ومراجعته بشكل مستقل من قبل فريق التحرير لدينا. يعتبر مقياس التأكسج النبضي ضرورة للصحة المنزلية. يقوم الجهاز بفحص مستويات الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب وضغط الدم، وعلى الرغم من أن هذه الأرقام قد لا تعني الكثير لعامة الناس، إلا أنها تساعد المهنيين الطبيين على اكتساب فهم أفضل لصحتك العامة، خاصة أثناء هذا الوباء.

في الواقع، بدأ الأطباء في توصية المرضى بشراء أجهزة لقياس التأكسج النبضي لتتبع أعراض فيروس كورونا في وقت سابق من هذا الربيع.كشفت مقالة رأي شهيرة في صحيفة نيويورك تايمز كتبها طبيب الطوارئ Richard Levitan، دكتوراه في الطب، أن مرضى COVID-19 المصابين بأمراض خطيرة يصلون غالبًا إلى المستشفى بمستويات منخفضة من الأكسجين بشكل خطير – وهي مشكلة يمكن أن يساعد استخدام مقياس التأكسج النبضي في الوقاية منها. نظرًا لأن الجهاز في المنزل يفحص مستويات الأكسجين المنخفضة، وهي علامة تحذير مبكرة لأمراض مثل الالتهاب الرئوي، فإنه يمنح المرضى رؤية أفضل بشأن موعد طلب المساعدة المهنية.

والآن مع قائمة أفضل أجهزة لقياس التأكسج

Ankovo الأفضل مع التنبيه: مقياس التأكسج النبضي بطرف الإصبع

قد يكون من الصعب أن تفهم بالضبط ما تعنيه إحصائيات صحتك – ولكن هذا مقياس التأكسج النبضي يأمل في تبسيطه. تعرض شاشة LED معدل ضربات القلب وتشبع الأكسجين وضغط الدم في غضون 10 ثوانٍ من توصيل الجهاز بأطراف أصابعك. سينبهك المنبه المدمج بعد ذلك في مناسبتين: إذا كنت تقيس نبضك بشكل غير صحيح، أو إذا كانت إحصائياتك خارج الحدود الآمنة. يضمن هذا أنك لا تحصل فقط على إمكانية الوصول إلى بياناتك، ولكنك تعرف ما إذا كانت عناصرك الحيوية قد وصلت إلى نقطة غير آمنة. وبطبيعة الحال، أعطى 95٪ من المراجعين الجهاز تقييمًا إيجابيًا.

الأفضل بشكل عام: Zacurate ProSeries 500 DL مقياس التأكسج بنبض الإصبع

قام Zacurate بترقية جهاز السلسلة الاحترافية بعد أن اشتكى المراجعون من أنه بطيء وقدم قراءات غير متسقة، وكان الجيل الأحدث تحسنًا كبيرًا – حيث منحه ما يقرب من 6000 متسوق تقييمًا مثاليًا. يقرأ النموذج الجديد العناصر الحيوية في غضون 10 ثوانٍ فقط ويعطي قراءة تشبع الدم ضمن انحراف بنسبة 2٪ عن الأرقام الفعلية، وفقًا للاختبارات المعملية التي أجرتها العلامة التجارية. كما أنه يوفر قراءة متسقة في جميع ظروف الإضاءة، بما في ذلك الإعدادات الداخلية والخارجية، ويعرض الإحصائيات على شاشة LED سهلة القراءة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر مستويات تشبع الأكسجين (SpO2) تصل إلى 100٪، بدلاً من وضع حد للقراءة بنسبة 99٪ مثل معظم الأجهزة.

أفضل ميزانية: Contec LED CMS50M Pulse Oximeter

يجعل التصميم أحادي الزر لمقياس التأكسج النبضي هذا سهل الاستخدام على الأشخاص من جميع الأعمار. ما عليك سوى قصه بإصبعك، واضغط على الزر، وانتظر حتى يتم عرض إحصائياتك على شاشة LED. يتم إيقاف تشغيل الفتحة التي تعمل بالبطارية تلقائيًا بعد 5 ثوانٍ للحفاظ على الطاقة، وسيشير رمز عرض الطاقة على الشاشة إلى ما إذا كان الوقت قد حان لوضع بطاريات AAA جديدة. يعد بالفعل خيارًا لمئات المراجعين ، بل إنه يأتي مع حبل قصير لإحضار الجهاز أثناء التنقل.

أفضل حلقة: Viatom Health Ring Tracker

احصل على 12 ساعة من معدل ضربات القلب المستمر ومراقبة الأكسجين مع حلقة تتبع الصحة هذه. يتتبع مستشعر الحلقة الفريد الإحصائيات الحيوية الخاصة بك ويعرضها على الشاشة للحصول على رؤية سهلة لصحتك. كما أنه يسجل بياناتك اليومية، والتي يمكنك الوصول إليها على تطبيق الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي لتتبع الاتجاهات بمرور الوقت. لكن الميزة الأكثر إلحاحًا للجهاز القابل لإعادة الشحن هي إعداد التنبيه الاختياري؛ إنه يهتز الحلقة في كل مرة تنخفض فيها إحصائياتك إلى ما دون الحد الذي حددته على التطبيق. كتب أحد المراجعين إعداد التنبيه هذا “أنقذ حياتهم” في المرة الأولى التي ارتدوا فيها الجهاز – وقد أثار إعجاب طبيب وممرضة مراجع آخر عندما عرضوا الجهاز في موعد.

أفضل حلقة: Viatom Health Ring Tracker

جهاز جيد للحصول على رؤية سهلة لصحتك الحيوية المنعشة. لكن الأمر الأكثر إلحاحًا للجهاز الذي تم بيعه إنه يهتز الحلقة في كل مرة تنخفض فيها إحصائياتك إلى ما دون الحد الذي حددته على التطبيق. إعداد التنبيه هذا  مفيد جدا لك من يريد اقتناء هذ الجهاز و أثار إعجاب الأطباء والممرضين في الآونة الاخيرة.

أفضل ساعة: Fitbit Charge 4

جهاز تتبع اللياقة البدنية هو بديل رائع متعدد الأغراض ومقياس التأكسج النبضي . يمكن تحديد الأجهزة من Fitbit، مثل Fitbit Charge 4، لحساب تباين الأكسجين المقدر باستخدام مستشعرات مدمجة باللون الأحمر والأشعة تحت الحمراء تعمل بشكل مشابه لمقياس التأكسج النبضي لتقريب كمية الأكسجين الموجودة في الدم. يتم تسجيل البيانات في تطبيق الخاص بك وتشير إلى ما إذا كانت هناك اختلافات صغيرة أو كبيرة.

بالطبع، تفتخر Charge 4 بقائمة طويلة من الميزات الإضافية مثل نظام تحديد المواقع العالمي، ومراقبة معدل ضربات القلب، وتتبع النشاط من خلال ميزة جديدة تسمى “دقائق المنطقة النشطة” – وهي بديل للوصول إلى 10000 خطوة كل يوم.

المعلومات الواردة في هذه المقالة دقيقة حتى وقت نشر هذا الخبر. ومع ذلك، مع استمرار تطور الوضع المحيط بـ COVID-19، من المحتمل أن تكون بعض البيانات قد تغيرت منذ النشر. إننا نشجع القراء أيضًا على البقاء على اطلاع بالأخبار والتوصيات لمجتمعاتهم باستخدام مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية وإدارة الصحة العامة المحلية كمصادر.

مقالة ذات صلة: جهاز قياس الاكسجين بالدم

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments