أفضل جهاز قياس الاكسجين بالدم لعام 2021

يعود سبب البحث عن افضل جهاز قياس الاكسجين بالدم الى انتشار الامراض، من مرض الانسداد الرئوي المزمن إلى توقف التنفس أثناء النوم، يمكن أن تساعدك هذه الأجهزة على تتبع صحتك في المنزل.

تم استخدام أجهزة قياس الاكسجين بالدم بشكل تقليدي من قبل الممرضات والأطباء، أو للمراقبة المنزلية لحالات مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو التليف الرئوي. ولكن مع تزايد مخاوف حصول انخفاض في الأكسجين دون أعراض واضحة كما يحدث الآن في COVID-19، بدأ عدد متزايد من الأطباء بالتوصية للحصول على جهاز قياس الاكسجين بالدم في المنزل.

الجهاز هو وسيلة غير مؤلمة وموثوقة للتحقق من تشبع شخص ما بالأكسجين -أو كمية الأكسجين التي يتم ضخها حاليًا عبر الدم. كما يمكن أن يكون الانخفاض في الأرقام علامة على ضيق في التنفس. يعتقد بعض الأطباء أنه مع مرض مثل COVID-19، يمكن أن يكون الفحص الدوري لمستويات الأكسجة مفيدًا في حالة ظهور أعراض خفيفة، ولكن الانخفاض المفاجئ في تشبع الأكسجين في الدم قد يكون بمثابة جرس إنذار مبكر للذهاب إلى طبيبك في أسرع وقت ممكن.

أفضل جهاز قياس الاكسجين بالدم

ونظراً لتعدد أنواع مقاييس التأكسج هذه وتنوعها، نقدم لك في هذا المقال أفضل خمسة أجهزة لقياس التأكسج النبضي:

Contec CMS50DL

هو الأفضل بشكل عام

عندما اختبر باحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ستة أجهزة قياس الاكسجين بالدم منخفضة التكلفة، كان جهاز Contec CMS50DL واحدًا من اثنين من الأجهزة التي تقرأ نسبة الأكسجين بدقة كافية لتلبية معايير المنظمة الدولية للجودة (ISO). بالإضافة لاعتماده من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير ((FDA.

عدا عن كونه دقيقًا، فإن هذا الجهاز سهل التشغيل، فليس عليك سوى تشغيله وانتظار القراءة. يقيس نسبة الأكسجين من خلال مستشعر خاص عبر الإصبع ويعرض مستوى تشبع الأكسجين في الدم بالإضافة إلى متوسط ​​معدل ضربات القلب.

تهدف البطاريات المُستخدمة للعمل لمدة إلى 24 ساعة، ويتم إيقاف تشغيل الجهاز تلقائيًا بعد خمس ثوانٍ للمساعدة في إطالة عمر البطارية.

يُعد الجهاز الأفضل حتى الآن، كما إنه أحد أكثر الأجهزة المتوافرة بسعر معقول في السوق. فأنت لا تتخلى عن الدقة بسعره هذا، أنت فقط تحصل على الميزات المضافة. إذا كان كل ما تحتاجه هو فحص سريع لتشبع الأكسجين، فإن هذا الجهاز ينجز المهمة بشكل أفضل من معظم الأجهزة.

Zacurate Pro Series 500DL

الأفضل من حيث الميزانيّة

يحتوي Zacurate Pro 500DL على كل ما تحتاجه في جهاز قياس الاكسجين بالدم حيث الدقة والموثوقية معًا. ولكن يمكن أن يكون مزعجًا إذا كان مقدم الرعاية هو المستخدم الأساسي.

ليس الأسرع من حيث القراءة. حيث يعد يقوم بقراءة الأرقام الخاصة بك في غضون 10 ثوانٍ. لكن القراءات دقيقة، في حدود 2 في المائة من مستويات تشبع الأكسجين في الدم، وهو معيار لمعظم الأجهزة عالية الجودة. وتأخذ 500DL قراءة دقيقة بنفس القدر بغض النظر عما إذا كنت في إضاءة طبيعية أو في الداخل أو في غرفة مظلمة (وهو أمر عانى منه المستخدمون مع الإصدارات السابقة).

حجرة الأصابع في الجهاز مصنوعة من السيليكون. لذا فهو مضاد للحساسية (لطيف بشكل خاص إذا كنت حساسًا لمادة اللاتكس). والتي تناسب معظم الأصابع للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 12 عامًا. البطاريات تدوم لمدة 40 ساعة مع هذا الطراز، ويتم إيقاف تشغيلها تلقائيًا بعد 16 ثانية من إزالتها من إصبعك.

Wellue O2Ring

الأفضل من حيث الشكل

نظرًا لأن هذا الجهاز يبدو مختلفًا تمامًا عن جهاز قياس الاكسجين بالدم النموذجي، فمن السهل استبعادها. لكن دراسة بارزة حول ارتفاع ضغط الدم السريري أكدت أن مقياس تأكسج النبض الحلقي يقوم بتقديم ذات الدقة التي يقدمها مقياس التأكسج النبضي القياسي.

يعد Wellue O2Ring أحد أفضل الخيارات التي تأخذ شكل الخاتم. وفائدته الحقيقة تظهر خلال النوم. فإذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم أو مرض الانسداد الرئوي المزمن ويرغب طبيبك في مراقبة مستويات الأكسجين لديك طوال الليل، فسيبقى الخاتم على إصبعك أفضل من المشبك.

يبدو فائق التقنية وأنيقًا، خاصةً بالمقارنة مع خواتم مقياس التأكسج النبضيّ الأخرى. وعلاوة على ذلك، يحتوي على نظام تنبيه بالاهتزاز، وهو أقل إثارة للقلق من التنبيه بصوت عالٍ إذا انخفضت مستويات الأكسجين أو معدل ضربات القلب لديك بشكل كبير جدًا في منتصف الليل، ولكن يبقى الصوت كافيًا لإيقاظك.

الخاتم متوافق مع البلوتوث أيضًا، ويتصل بواجهة تطبيق فائقة النقاء حيث يمكنك تخصيص المستويات التي تسبب الإنذار. يسمح لك البلوتوث أيضًا بتحميل التقارير ومشاركتها مع طبيبك.

من المؤكد أنه يأتي بسعر أعلى من معظم أجهزة قياس الاكسجين بالدم الأخرى، ولكن التكنولوجيا موثوقة ودقيقة والجهاز نفسه متين ليدوم أطول من الأجهزة الرخيصة. يأتي أيضًا مع ضمان لمدة 12 شهرًا، وهو أمر جيد لتخفيف السعر المرتفع.

CMS-50 D Plus جهاز قياس الاكسجين بالدم

أفضل جهاز قياس الاكسجين بالدم من حيث سرعة النتائج

يحتوي الجهاز على جميع الأساسيات التي تحتاجها في مقياس التأكسج النبضيّ. حيث مستشعر طرف الإصبع، وشاشة رقمية لمعدل ضربات القلب وأرقام تشبع الأكسجين في الدم، وحتى الرسم البياني الشريطي لنبضك للرجوع إليه بسهولة.

أيضاً عدد قليل من الأجراس والصفارات المضافة. بالنسبة للمبتدئين، تظل دقيقة على ارتفاعات عالية، وهذا ليس هو الحال بالنسبة لجميع الطرازات. هذا يجعلها مثالية للأشخاص الذين يعيشون في المرتفعات. يمكنك أيضًا إعداد الجهاز لإصدار صوت تنبيه عندما ينخفض ​​معدل النبض أو تشبع الأكسجين عن رقم محدد مسبقًا أو عندما لا يكون في موضعه الصحيح لإعطاء قراءة دقيقة.

ما يميز CMS-50D Plus بشكل خاص هو أنه يحتوي على ميزة إضافية باحتوائه على ذاكرة قادرة على تسجيل ما يصل إلى 24 ساعة من البيانات. ما عليك سوى توصيل الجهاز بالكمبيوتر (كبل USB) ويمكنك إنشاء التقرير بالقراءات. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تحاول تتبع تشبع الأكسجين بمرور الوقت.

إضافة لإمكانية ضبط الشاشة لتكون قابلة للقراءة إما أفقيًا أو رأسيًا ، مقارنةً بمعظم الإصدارات التي تقرأ فيها دائمًا أرقامك بشكل معكوس.

Zacurate

الأفضل للاستخدام مع الأطفال

ستواجه معظم أجهزة قياس الاكسجين بالدم صعوبة في الحصول على قراءة لأصابع الأطفال الصغيرة الرفيعة. لكن هذه النسخة الخاصة بالأطفال مصممة لتناسب أصابع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و10 أعوام . ويهتز الجهاز مع إظهاره لصورة دب لطيف، مما يجعل القراءات الطبية أقل رعبا لطفلك.

الشاشة ليست فقط واضحة ومشرقة لسهولة الاستخدام، ولكنها تتيح لك أيضًا تدوير اتجاه الأرقام بحيث يمكن قراءتها من أمام طفلك أو بجانبه. يقرأ الجهاز أيضًا معدلات ضربات القلب، ويعرضها بشكل مبسط مما يمكن الأهل من قاءتها بسرعة.

يمكن أن تعمل هذه الأجهزة حتى 30 ساعة على مجموعة واحدة من البطاريات (ويظهر عمر البطارية على الشاشة).

الحكم النهائي لاختيار افضل جهاز قياس الاكسجين بالدم

إذا كنت بحاجة إلى مقياس التأكسج النبضي الأساسي فقط لفحص مستويات تشبع الأكسجين في الدم لأي نوع من الحالات الطبية (أو لمجرد المراقبة الوقائية)، فإن جهاز Contec CMS50DL هو الجهاز الأكثر موثوقية والأفضل من حيث السعر. أما إذا كنت تبحث عن جهاز للمراقبة بشكل متواصل خلال اليوم، فإن الأمر يستحق شراء جهاز Wellue 02. فهو مليؤ بتقنيات أكثر تقدمًا، وأجهزة استشعار دقيقة، ومصمم ليبقى على إصبعك وأنت تتحرك أثناء النوم.

ونهايةً نتمنى لكم أن تبقوا بصحة جيدة على الدوام.

اخترنا لك: جهاز قياس ضغط الدم من اومرون M2

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments