سماعات البلوتوث : كيف تختار سماعة البلوتوث المناسبة لك 

سماعات البلوتوث

نقدم لكم اليوم كيفية الاختيار من بين سماعات البلوتوث ، سماعة البلوتوث المناسبة لك. .أصبحت اختياراتنا للأجهزة الذكية اليوم من أصعب القرارات التي قد تأخذ منك الكثير من الوقت للتفكير جيداً قبل الشراء، وذلك لكثرة ما تطرحه التكنولوجيا أمامنا من خيارات متعددة. فجميعنا دون شك يفكر ويسأل ويبحث قبل أن يقرر شراء ايّ هاتف جوال أو حاسوب محمول أو أي جهاز آخر. ولكن، بالنسبة لبعض الأجهزة الملحقة الأخرى فبالتأكيد يكون الاختيار أكثر صعوبة، لذلك سنخصص هذا المقال لتوضيح كيف تختار أكثر سماعات البلوتوث المناسبة لك.

 

كيف تعمل سماعات البلوتوث ؟

سماعات البلوتوث هي عبارة عن سماعات للأذن يتوفر بها خاصية الاتصال مع الهاتف المحمول عبر تقنية البلوتوث، وهي تقنية تستخدم ترددات الأمواج الراديوية، المخصصة عالميا للأغراض الطبية والعلمية والصناعية، والمعروفة باسم نطاق ISM، وذلك لنقل البيانات ضمن مسافات محدودة.

بالإضافة إلى ذلك أغلب الـ سماعات البلوتوث اللاسلكية تعمل باستخدام تقنية البلوتوث، كما أن هذه  تقنية  تعمل وفق مجموعة كبيرة من القواعد والمواصفات القياسية، حيث ترسل إشاراتٍ منخفضة الطاقة لتجنب التداخل مع الأجهزة اللاسلكية الأُخرى الموجودة على نفس التردد الراديوي (2.402 و 2.480 جيجاهرتز). وتقوم الآلاف من الشركات الصناعية باستخدامها في تصنيع سماعات البلوتوث الخاصة بها.

ويمكنك  وضع سماعات البلوتوث على الرأس أو وضعها في إحدى الأذنين وتأتي بعدة أحجام مختلفة لتوفر الشكل المناسب حسب أذن الشخص، وتتيح تلك المساعة التحدث عبر الهاتف المحمول وإجراء المكالمات دون الحاجة لحملها، بالإضافة للأمان والسهولة في استخدامها.

 

لماذا يجب عليك الحصول على سماعات البلوتوث ؟

 

تمتلك ذلك النوع من الأكسسوارات العديد من المميزات التي أدت إلى انتشارها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ومن أهم هذه المميزات الوزن الخفيف بالتأكيد التي تساعدك على الاستخدام السريع وسهولة حملها إلى أي مكان، وبالطبع لا يمكننا أن نغفل ميزة انعدام السلوك والكابلات والتي عادة ما تسبب مشكلة كبيرة لمستخدمي السماعات العادية، وذلك بسبب كثرة تشابكها وتعقيداتها والوقت الطويل الذي قد يهدر في فكها.

 

كما يحتوي أغلبها على تقنية إلغاء الضوضاء والتي توفر لك أكبر قدر من الوضوح وصوت ذو جودة عالية، بالإضافة إلى قابليتها للإتصال بأي جهاز يدعم خاصية البلوتوث بغض النظر عن نوعه أو تاريخ إصداره.

 

انواع سماعات البلوتوث

 

يختلف كل زوج من سماعات البلوتوث قليلاً عن التالي. حيث يستقر بعض منهم بشكل مريح في أذنك، بينما يستقر البعض الأخر فوق بعض بشكل غير مريح داخل أذنك، لذلك عليك أن تقرر بنفسك ما هو الأفضل لك.

 

فيما يلي مزيد من التفاصيل حول الأنواع الثلاثة الرئيسية:

 

سماعة البلوتوث داخل الأذن:

 

تعد سماعة البلوتوث داخل الأذن خيارًا شائعًا بين الناس. حيث كما يوحي الاسم، أنهم يستقرون بالكامل داخل أذنك. ولا تزال تحتوي بعض سماعات البلوتوث خاصة هذا النوع على سلك يربط المشغلين ببعضهما البعض، على الرغم من كونهما تعمل “لاسلكيًا” بمعنى أنهما يتصلان بجهازك دون الحاجة إلى اتصال كبل. وتعد الأيربودز من Apple مثالًا شائعًا لـ سماعات البلوتوث داخل الأذن.

 

سماعة البلوتوث على الأذن:

يتم وضع هذا النوع من سماعات البلوتوث  فوق الأذن بدلاً من تثبيتها من فوق الأذن أو داخلها. ويوجد هناك العديد من العلامات التجارية التي تقدم سماعات رأس على الأذن، ولكن لا نادراً ما تجد شركات تقدم سماعات البلوتوث أو اللاسلكية على الأذن بكثرة مثل النوعين الآخرين.

 سماعة البلوتوث فوق الأذن:

عادةً ما تتميز سماعة البلوتوث الرأس التي تعمل بتقنية فوق الأذن بأفضل جودة صوت وتقنية لإلغاء الضوضاء، ولكنها غالبًا ما تكون أيضًا الأكبر حجمًا والأغلى ثمناً حيث تلتف سماعات الرأس فوق الأذن حول أذنيك وتغلقها بعيدًا عن العالم الخارجي.

 

مع كون سماعة البلوتوث للأذنين أفضل سماعة للرأس، تبقى الحيرة في استخدام أي من النوعين المتبقيين. هنا تعود الأمور إلى تفضيلات المستخدم بالدرجة الأولى، فبالنسبة للمستخدم الذي لا يهتم كثيراً للصوت المرتفع وعزل الضجيج ويرغب باستخدام السماعات لمدة طويلة فالأفضل أن يختار السماعات التي توضع في الجزء الخارجي من الأذن، أما المستخدم الذي يعتبر جودة الصوت وعزل الضجيج الخارجي أولوية، فمن المفضل عندها استخدام سماعات تدخل في القناة السمعية.

وفي السطور القادمة سنوضح لك بتوسع أكثر كيفية اختيار سماعة البلوتوث المناسبة لك.

 

كيف تختار سماعات البلوتوث المناسبة لك ؟

إختيار سماعات البلوتوث

ونظرا لعدد الخيارات الكثير المنتشرة في السوق إليك الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار سماعات بلوتوث الخاصة بك.

  • حسب الاستخدام: إذا كنت تستخدم سماعات البلوتوث الرأس الخاصة بك في مكان عمل صاخب للتحدث مع أشخاص آخرين على الهاتف، فبالتأكيد ستحتاج إلى سماعة مزودة بميزة إلغاء الضوضاء، لذا نقدم لك سماعة رأس لاسلكية Studio 3 من Beat.

إختيار سماعات البلوتوث
 

 

أما إذا كنت ستتجول أثناء إرتداء السماعات فربما ستحتاج إلى سماعات الرأس المزودة بمايكروفون في المقدمة. إذا كنت تتجول أثناء ارتداء سماعة الرأس، أو شي أكثر ثباتًا بأطراف مطاطية من السيليكون تظل ثابتة مثل سماعات Earbuds اللاسلكية من  BOOMPODS ويمكنك إستخدامها أيضًا أثناء الركض.

إختيار سماعات البلوتوث
سماعات Earbuds اللاسلكية من  BOOMPODS

 

 

وفي حالة إذا كنت تستمع إلى الموسيقى بشكل أساسي، فعليك الحصول على سماعات بجودة صوت نقية وعالية. لذا عليك البحث عن واحدة مع مفاتيح التحكم في تشغيل الموسيقى. حيث يمكنك من التحكم في تشغيل وإيقاف سماعة الرأس عدة مرات في اليوم. لذلك نرشح لك الحصول على سماعات الأذن اللاسلكية من Joyroom.
 

 

سماعات الأذن اللاسلكية من Joyroom

  • عمر البطارية:

من المعروف عن سماعات البلوتوث أنها كثيراً ما تحتاج للشحن، لذلك يجب عليك تستفسرعن عمر البطارية قبل الشراء. بشكل عام، كلما كبرت سماعات الرأس، زاد عمر البطارية على الرغم من أن سماعات الرأس الأصغر عادة ما تبدو أفضل وأكثر ملاءمة. وإذا كنت ممن يفضلون الحصول سماعات تحتوي على بطارية ذات سعة عالية على فيجب عليك الحصول على سماعة الأذن mi air 2 ترو وايرلس بيضاء – شاومي.
 

 

سماعة الأذن mi air 2 ترو وايرلس بيضاء - شاومي

  •  صوت أحادي وستريو وعالي الدقة:

تتميز سماعات الرأس أحادية الصوت بسماعة واحدة وتوفر الصوت لأذن واحدة، مع جودة صوت مقبولة للمكالمات والوظائف الأساسية الأخرى، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامها للاستماع إلى الموسيقى أو لعب ألعاب الفيديو، لذا يمكنك الحصول على السماعات اللاسلكية CM-H1 True من هواوي، حيث أنها مزودة بسماعتي أذن وصوت ستيريو بالإضافة إلى توفير جودة صوت ممتازة وبسعر مذهل.
 

 
السماعات اللاسلكية CM-H1 True

  •  وظيفة الأوامر الصوتية:

تسمح بعض سماعات البلوتوث بالاقتران بجهاز والتحقق من حالة البطارية والرد على المكالمات ورفض المكالمات.كما  تسمح بعض سماعات البلوتوث للمستخدمين بالوصول إلى الأوامر الصوتية المضمنة مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر مقترن بالبلوتوث. هذا يجعلها أسهل في الاستخدام أثناء الطهي والقيادة والتمرين والعمل. وتعتبر السماعات اللاسلكية من Haylou إحدى سماعات البلوتوث ذات الأوامر الصوتية.
 

 
السماعات اللاسلكية من Haylou

  • الميكروفون:

بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى سماعات رأس Bluetooth خاصة للاتصال، من المهم أن يتحققوا أولاً من جودة الصوت قبل الشراء. ويمكنك التحقق عن طريق الاتصال بصديق والتأكد من أن المحادثة واضحة ومسموعة ومن دون إزعاج من كلا الطرفين. تحقق من مستويات الصوت الداخلية والخارجية، ومدى وضوح الأصوات في المواقف المختلفة، وتعد سماعة البلوتوث اللاسلكية من Jabra واحدة من أفضل  السماعات التي تتميز باحتوائها على ميكروفون يقدم صوت عالي الجودة.
 

 
سماعة البلوتوث اللاسلكية من Jabra

في النهاية، يوجد لكل شخص مواصفاته المفضلة الذي يريدها ويبحث عنها وعادة ما تختلف عن الآخرين، لذلك ستجد كل انواع سماعات البلوتوث المختلفة وكل ما تريد الحصول عليه على موقع جملة.

إن كان لديكم أي استفسار او تساؤل حول سماعة البلوتوث التي ترغب بها يمكن تركه فى التعليقات وسنكون مسرورون بالرد عليكم.

 

يمكنكم أيضا الإطلاع على :

محطة الشحن اللاسلكي بورودو PORODO 3 in 1 charging station

سماعة البلوتوث الكبيرة والمحمولة للحفلات من JBL 

حامي شاشة مضاد للبكتيريا والميكروبات من Green

سماعة رأس لاسلكية Studio 3 من Beats

الطابعة المحمولة الذكية Paperang P1