افضل طريقه لتنظيف الاسنان وتبييضها

افضل طريقه لتنظيف الاسنان وتبييضها

جميعنا نحلم بامتلاك ابتسامة ناصعة البياض وفي غاية الجاذبية لاسيما وأن الابتسامة هي مفتاح التعرف على أشخاص جدد واكتساب علاقات جديدة! وفي السياق ذاته، جميعنا نبحث عن افضل طريقـه لتنظيف الاسنان وتبييضها وطرق فعالة للقيام بذلك وننفق الكثير من الأموال على تبييض الأسنان ومنتجات التبييض في المنزل! في الوقت الذي توجد فيه الكثير من منتجات تبييض الأسنان في الأسواق ومنها ما هو طبيعي وما هو كيميائي! الأمر الذي يثير قلق النـاس ويجعلهم يعانون بهدف اختيار المنتج الأفضل وتجريب الكثير من المنتجات دون فائدة! لكن في هذا المقال سنقوم بكشف الستار عن افضل طريقـه لتنظيف الاسنان وتبييضها في المنزل بأسهل الطرق بالإضافة لكيفية ازالـة الـجير من الاسنان في البيت وكيفية تنظيف اللـثة في البيت ونصائح بعد تنظيف الاسنان من الجـير والعديد غيرها! لذلك إذا كنت تريد تحقيق أي من الأهداف السابقة، ستحد ما تبحث عنه ضمن هذا الدليل! كما يمـكنك اعتباره أفضل مكان للانطلاق منه من اجل تبييض و تنظيف الأسنان! هيا بنا نبدأ!

 

    افضل طريقـه لتنـظيف الاسنان وتبييضها:

 

  •     قشر الموز: يعتبر قـشر المـوز من أفضل الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان بسهولة عالية! وإذا أردت تجريب هذه الطـريقة يجب عليك اتباع الخطوات التالية للتخلص من الأسنان الصفراء بواسطة قـشر المـوز!

يجب اختيار المـوز الناضج وعدم اسـتخدام القشر الأسود من اجل تبييض الأسنان

يجب فرك الأسنان جيدًا بقشـرة المـوز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها مباشرة

أثناء وضع قشـر الـموز على الأسنان عليك بإبقاء الفم مفتوحًا والشفاه يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان

يجب ترك قشـر المـوز لمـدة تزيد عن 5 دقائق للاستفادة من فعاليتها في تبييض و تنظيف الأسنان

 

 

  •    قشور البرتقال:

تنظيف أسنانك باسـتخدام قـشر البرتقال الطازج بشـكل دوري ومستمر من شأنه أن يقلل من اللون الأصفر المتراكم على أسنانك ويضفي عليهم اللون الأبيض وذلـك من خلال اتـباع ما يلي:

عليك فرك قـشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم من اجل تبييض الأسنان حيث أن فيتامين سي (Vitamin C) والكالسيوم المتواجدان في قـشر البرتقال يمكنهم محاربة الجراثيم والكائنات الدقيقة طوال الليل وبعد أكل الطـعام ومن اجل تنظيف و تبييض الأسنان !

يجب ترك قـشر البرتقال الطازج لمـدة تزيد عن 5 دقائق على أسنانك  للاستفادة من فعاليتها في تبييض الأسنان

في حالة عـدم توفر قشـر البرتقال الطازج في المنزل، لا بأس، يمكنك اسـتخدام مسحوق قـشر البرتقال المجفف من اجل تبييض الأسنان!

 

 

  •     صودا الخبز:

تعتبر صودا الخـبز والمعروفة باسم بيكربونات الصوديوم (Baking soda) من أفضل المكونات التي يمـكنك اسـتخدامها من اجل تبييض الأسنان وللتخلص من الأسنان الصـفراء وإزالة الجـير من الأسنان و تنظيف و تبييض الأسنان كما تساعد في إزالة لوحة الصفار وجعل أسـنانك بيضاء اللون وفي غاية الجمال ومن اجل تنظيف و تبييض الأسنان !

طرق اسـتخدام صودا الخـبز للتخلص من الأسنان الصـفراء هي على النحو التالي:

يمـكنك مزج ربع ملـعقة صغيرة من صودا الخـبز مع إضافة القليل من معجون الأسنان عليها ثم ضع هذا الخليط لمرة أو مرتين في الأسبوع على أسـنانك من اجل تبييض الأسنان

يمـكنك اسـتخدام غـسول الفـم مع صـودا الخبز لتبييض أسنـانك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صـودا الخبز ونصف ملـعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كوب واحد من الماء البارد ثلاث مرات في اليوم الواحد من اجل تنظيف و تبييض الأسنان

يمـكنك أيضًا فرك أسـنانك بلطف لمـدة دقيقتين على الأقل مع صـودا الخبـز المخفف أفضل طريقة من اجل تبييض الأسنان ويمكن القيام بذلك مرتين في الأسبوع الأول وبعد ذلك مرة كل 15 يومًا من اجل تنظيف و تبييض الأسنان ولكن لا بد من التنبيه إلى أن الإفراط في اسـتخدام صـودا الخبز بشـكل كـبير يمكن أن يجرد أسـنانك من المينا الطبيعية ويضر بها ويجعلها أكثر حساسية!

 

 

  •         طريقة لتنـظيف الاسنان من الاصفرار:

إذا كنت ترغب بالحصول على افـضل طريقة لتنـظيف الاسنان من الاصفرار سنقدم لك أكثر من طريقة طبيعية لختار منها حسب الرغبة:

 

  •        طريقة تنظيف الاسنان من الاصفرار بواسطة الفراولة:

تعتبر الفـراولة غنية بفيتامين C ويمكنك استخدامها بمثابة مطهر الطبيعي يستغرق 2-3 للحصول على أفضل نتائج وأسنان ناصعة البياض! يمكـنك استخدام الفـراولة من خلال سحق الفـراولة لتشكيل عجينة ومن ثم فرك العجينة على أسنـانك بلطف للحـصول على أفضل النتائج وتطبيق هذه الطـريقة مرتيـن في اليوم لمـدة بضعة أسابيع متواصلة حيث تعتبر أفضل طريقة من اجل تبييض الأسنان

 

 

  •         طريقة تنظيف الاسنان من الاصفرار بواسطة أوراق المريمية:

تستخدم أوراق المريمية لعلاج اصفرار الأسنان وإزالته للحـصول على أسنان ناصعة البياض وهي أفضل طريقة من اجل تبييض الأسنان ويتم ذلك من خلال استخدام أوراق المريمية المطحونة بعد أن يتم إضافة ملح الطعام الخشن إليها ويتم تطبيقها على الأسنان وفركها بشكل دائري برفق على الأسنان للتخلص من الاصفرار الموجود والحصول على أسنان ناصعة البياض!

 

  •       طريقة تنظيف الاسنان من الاصفرار بواسطة خل التفاح:

من افـضل طرق تنظيف الاسنان من الاصفرار استخدام خل التفاح كنوع من الغسول وذلـك من خلال وضع ملـعقة منه في كوب من الماء والمضمضة بهذا المحلول تساعد على الحفاظ على الأسنان و تنظيف و تبييض الأسنان والتخلص من البكتريا بالفم كما أن له دور كبير في التقليل من نسبة اصفـرار الأسنان وأفضل طريقة من اجل تبييض الأسنان

 

 

  •          كيفية ازالة الجـير من الاسنان في البيت:

يحرص الجميع على إزالـة الـجير من الأسنان للحـصول على ابتسامة رائعة وناصعة في البياض دون إحراج! والتخـلص من هذه الطبقة المزعجة يتم من خلال عدة طرق سهلة وبسيطة وفي البيت افضل طريقه لتنظيف الاسنان وتبييضها! حيث تتكون طبقة الجـير بسـبب تراكم بقايا الأطعمة والمشروبات مرارًا وتكرارًا على الأسنان بسـبب عـدم تنظيفها بشكل مستمر ويتسبب الجيـر في تسوس الأسنان واصفرارها! لذلك يجب عليك التخلص منه بكل الطرق الممكنة! وإليك الأن كيفية ازالـة الجـير من الاسنان في البيت:

 

  •         إزالـة الجـير من خلال استخدام محلول الماء والملح والخل الأبيض:

يساعد الخل الأبيض على التغلغل في جير الأسنان وبالتالي تفكيكه والـتخلص منه جنبًا إلى جنب مع دور المـلح في القضاء على البكتيريا المتراكمة هناك وحماية الأسنان واللثة من العدوى أفضل طريقة من اجل تبييض الأسنان ! وينصح بأن تتم الغرغرة بهذا المحلول مـرة واحدة يوميًا لمـدة 2 دقيقة ويمـكنك الحصول على هذا المحلول من خلال مزج ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض في كوب من الماء الدافئ المضاف إليه المـلح الميود والمضمضة بهذا المحلول!

 

 

  • –         إزالـة الجير باستخدام محلول الماء والملح والخل الأبيض:

المضمضة بزيت جوز الهند طريقة رائعة لإزالة الجيـر من الأسنان وافضل طريقه لتنظيف الاسنان وتبييضها الأمر الذي من شأنه أن يساعد في التقليل من البكتيريا المتراكمة في الفم والتي تساهم في تكوين طبقة جير الأسنان! كما يمكن اسـتخدام زيـت الزيتون أو زيت اللوز أو زيـت السمسم أيـضًا حيث أن مضغ بذور السمسم قد يـساعد في التخلص من مشكلة تراكم طبقات البلاك وجير الأسنان لكن يجب الحذر من عـدم بلع هذه البذور أبدًا أفضل الطرق من أجل تبييض الأسنان !

 

 

  •        كيفية تنظيف اللـثة في البيت (افضل طريقه لتنظيف الاسنان وتبييضها في البيت):

     

الـلثة تعد واجهة الإنسان من حيث الجمال فالإنسان الذي يملك لثة جميلة ونظيفة هو في الأساس إنسان نظيف ويتمتع بالصحة القوية والعكس صحيح فإذا كان الإنسان لا يحافظ على لثته ويكون مع الكثير من بقايا الطعام يعني عدم نظافته الشخصية! ومن الممكن أن يصاب الناس بالكثير من الأمراض بسـبب عـدم اهتمامهم بنظافة الفم واللثة حيث أن عدم علاج اللثـة يعمل على تسـوس الأسنان وتغير لونها إلى الأسود أو حتى إلى الأحمر القاتم! لذلك سنستعرض سويًا كيفية تنظيف اللـثة في البيت:

الميرامية: يمكن تدليك الأسنان بالميراميّة المغلية لمدة ربع ساعة أو المضمضة بالمسحوق فهو يعـمل على تطهير يُطهر الـلثة و تنظيف و تبييض الأسنان وينظفها من كل الأوساخ ويعمل على إزالـة الجـير وهي من أفضل الطرق من أجل تبييض الأسنان وافضل طريقه لتنظيف الاسنان وتبييضها

العسل مع القـرفة: يمكن مزج ملـعقة من العسل مع القليل من القرفة المطحونة وتدليك اللـثة بهذا المسحوق بعد تنظيف الأسنان بها ويُترك هذا المسحوق لمدّة ربع ساعة على الأسنان ومن ثمّ يجب غسل الفم بالماء، وسيلاحظ الشخص الذي يستخدم هذه الطريقة الانتعاش ونظافة الـلثة مباشرة افـضل الطرق من أجل تبييض الأسنان !

استـخدام السواك أيـضًا من شأنه أيضاً أن يساعد على تنظيف اللـثة و الأسنان وإزالـة الـجير!

 

 

  •        نصائح بعد تنظيف الاسنان من الجير:

الجير الأبيض الذي يتشكل على الأسنان هو الطبقة الشفافة أو البيضاء التي تتكون جراء البكتيريا واللعاب وبقايا الطعام والتي تتجمع على الأسنان بسبب عدم تنظيفها بشكل يومي ومستمر ما يؤدي إلى تصلبها واسودادها بالشكل الذي هو عليه! حيث أن هذه الطبقة المتكونة من الجـير هي السبب الرئيسي لحدوث التهابات اللـثة لذلك تحل الفراغات بين الأسنان وتعمل على اصابة اللثة بعدد من الأمراض لذلك سنقدم لك الأن نصائح بعد تنظيف الاسنان من الجـير:

يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام مرتيـن في اليوم الواحد ولمدة دقيقتين في المرة الواحدة!

اختيار معجون الأسنان المناسب والذي يقضي على الجـير ويحتوي على الفلوريد المفيد للأسنان

اسـتخدام غسول الفم المطهر بشكل مستمر للمساعدة في التخلص من البكتيريا التي تسبب الجـير

أيـضًا يجب اسـتخدام خيوط الأسنان الذي يمكنها الوصول إلى الأماكن الضيقة والجيوب بين الأسنان واللثة وتنظيفها

ينصح بعدم تناول السكريات والنشويات التي تعتبر غذاء مفضل للبكتيريا وتتكاثر في الفم بواسطتها كما يجب شرب الماء يوميًا لما يكفي حاجتك!

إجراء عملية تبيض الاسنان بالمنزل بواسطة الفحم لتبيض طقم الاسنان بسرعة لإزالة البقع و الرواسب ودون اسـتخدام الليزر واللجوء إلى طبيب بالطرق الفعالة

الاستفسار عن طريق الواتساب
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments