طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron بشكل مفصل

طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron بشكل مفصل

06/05/2021
1,714

يمكن لجهاز قياس ضغط الدم من أومرون أن يجعل مراقبة ضغط الدم في المنزل سريعة وسهلة. في هذه المقالة سوف نتحدث عن طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron، إنه سهل التعلم ولا يتطلب سوى بضع خطوات للعمل بفعالية. قبل أن تأخذ القراءة باستخدام جهاز قياس ضغط الدم Omron، ابحث عن مكان هادئ للجلوس والاسترخاء لمدة خمس دقائق على الأقل. من المهم جدًا أن يكون جسمك مسترخيًا أثناء القراءة، لأنه حتى مقدار ضئيل من الحركة أو النشاط يمكن أن يؤثر على دقة القراءة.

أهمية معرفة طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron واستخدامه يوميًا

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى عدد من المضاعفات على مستوى القلب والدورة الدموية، خاصةً لدى الأشخاص المصابين بداء السكري وارتفاع مستويات الكوليسترول والأمراض الناجمة عن سوء نمط الحياة الأخرى. نظرًا لأن اضطرابات ضغط الدم تسبب أعراضًا قليلة جدًا، فغالبًا ما لا يتم اكتشافها. الطريقة الوحيدة للكشف عن مشاكل ضغط الدم هي قياسه باستخدام جهاز قياس ضغط الدم ومعرفة طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omronستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

نظرًا لأن قراءات ضغط الدم يمكن أن تختلف على مدار اليوم، يوصي الأطباء الآن بأخذ عدة قراءات في اليوم. مع استخدام جهاز قياس الضغط omron، يمكنك بسهولة قياس وتسجيل قراءات متعددة براحة تامة في منزلك. يمكن أن يساعد أخذ قراءات ضغط الدم في المنزل طبيبك في الحصول على صورة أفضل لحالتك ونجاح العلاجات الموصوفة.

توصي الجمعية اليابانية لارتفاع ضغط الدم بأخذ قراءات ضغط الدم في نفس الوقت تقريبًا كل يوم، ويفضل أن يكون ذلك بعد وقت قصير من استيقاظك في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش ليلًا. في الصباح، يجب إجراء القياس في غضون ساعة بعد الاستيقاظ. تأكد من إفراغ مثانتك قبل قياس ضغط الدم. تجنب الأكل أو تناول الأدوية قبل فحص ضغط الدم كما يجب عليك الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد الاستحمام.

طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron

قبل لف الحزام على ذراعك، تأكد من تجميعه بشكل صحيح. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمرر نهاية الكفة عبر الحلقة المعدنية على شكل حرف D وشكل حلقة بحيث يكون الجانب الأملس من الداخل والمادة الخشنة على الجزء الخارجي من الكفة.

بعد خمس دقائق من الراحة، ضع ذراعك في حلقة الحزام، ولفها حول منتصف الجزء العلوي من ذراعك واسحب نهاية الكفة حتى تجعلها مناسبة بشكل مريح قبل الضغط على سطح الخطاف المخيط بإحكام على جانب الكفة. تأكد من أن الحزام ليس ضيقًا جدًا على ذراعك. من الناحية المثالية، يجب أن تكون قادرًا على إدخال إصبع السبابة بين الكفة وذراعك دون أي صعوبة.

ضع ذراعك على طاولة مسطحة مع توجيه راحة يدك لأعلى وتأكد من وضع الحزام في نفس ارتفاع قلبك. كن هادئًا ومرتاحًا خلال الاختبار حتى تحصل على قراءات دقيقة لضغط الدم.

إذا كنت تستخدم جهاز مراقبة ضغط الدم شبه الأوتوماتيكي، فاضغط على لمبة النفخ حتى تنتفخ الكفة حتى تتعرف الشاشة على المقدار الصحيح من الضغط. في الشاشات الأوتوماتيكية بالكامل، كل ما عليك فعله هو ارتداء الحزام والضغط على زر البدء. ستتعامل الشاشة تلقائيًا مع تضخم وانكماش الحزام وعرض قراءة ضغط الدم على الشاشة.

خذ قراءات متعددة مع فاصل زمني مدته خمس دقائق، حتى تحصل على قيمة ثابتة، لأن العوامل المختلفة مثل الحركة أو الكلام يمكن أن تسبب تقلبات كبيرة في قيم ضغط الدم في كل قراءة. سجل كل قراءة في الذاكرة المدمجة للشاشة واطبعها على ورقة ليطلع عليها طبيبك. وبهذا كما ترى تعتبر طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron من أسهل الطرق.

توصيات حول طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron

  • تأكد من أنك مرتاح ومسترخٍ: تؤثر حالتك الجسدية أو العقلية مباشرة قبل قياس ضغط الدم على قراءاتك. لذلك إذا كنت محبطًا أو متوترًا، فلن تكون قادرًا على أخذ قراءة دقيقة. قبل قياس ضغط الدم، استرح على كرسي لمدة دقيقة أو دقيقتين. يوصى بأخذ 5 أو 6 أنفاس عميقة قبل بدء القياس.
  • إفراغ المثانة والأمعاء: قم بقياس ضغط الدم بعد عدة دقائق من إفراغ المثانة والأمعاء. لا تقيس ضغط دمك عندما تكون لديك الرغبة في التبول أو التبرز.
  • اجلس على كرسي مع وضع ساقيك على الأرض وثبّت الرباط على ذراعك / معصمك: يعد الحفاظ على وضعية الجلوس الصحيحة والتطبيق الصحيح للسوار مفاتيح للحصول على قراءات دقيقة لضغط الدم. اجلس مستقيماً مع وضع ظهرك على الكرسي وحافظ على استرخائك مع عدم تقاطع رجليك. لجعل ارتفاع ذراعك أو معصمك يتماشى مع مستوى القلب (وضع الحلمات)، اضبط ارتفاع المكتب بكتاب أو وسادة إذا كان المكتب منخفضًا جدًا حيث يجب أن يكون الفرق في الارتفاع بين الطاولة والكرسي حوالي 25 إلى 30 سم فقط. كما يجب عليك لف الحزام بإحكام وبأمان.
  • قم بقياس ضغط الدم في نفس الوقت تقريبًا كل يوم: يؤدي تعلم طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron فحص قراءات ضغط الدم بانتظام على مدى فترة طويلة إلى زيادة فعالية بياناتك الخاضعة للمراقبة في اكتشاف ارتفاع ضغط الدم والوقاية منه. اختر الفترة الزمنية التي تكون فيها في حالتك أكثر استقرارًا وقم بقياس ضغط الدم في نفس الوقت تقريبًا كل يوم.
  • حافظ على درجة حرارة الغرفة عند المستوى المناسب: قد تؤثر البيئة شديدة الحرارة أو البرودة على قراءات ضغط الدم لديك، لذا حافظ على درجة حرارة الغرفة عند حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) عند فحص ضغط الدم.

وفي حال كنت تستخدم مقياس الضغط حول المعصم تأكد من اتباعك الخطوات التالية

  • لف الكفة بإحكام: قم لف رباط المعصم بإحكام حول معصمك ولا تضع الجهاز على الملابس.
  • لف الكُفة حول أي معصم يسهل وضعه عليه: يمكن لف الكفة حول الرسغ الأيمن أو الأيسر. ومع ذلك، نظرًا لاختلاف قيم القياس بين الرسغ الأيمن والأيسر، تأكد دائمًا من القياس على نفس الجانب.
  • موضع لف الكفة: ضع الحزام مع ترك فراغ يبلغ حوالي 1-1.5 سم (1/2 بوصة) بين الجهاز وأسفل راحة يدك. تأكد من أن رباط المعصم لا يغطي عظم الرسغ.
  • ضع الجهاز على الجلد المكشوف أو الملابس الداخلية الخفيفة: لف الكفة بإحكام حول الذراع، على الجلد العاري أو الملابس الداخلية الخفيفة، مع التأكد من أن الحزام في مكانه بإحكام. قم بإزالة الملابس الثقيلة مثل السترة قبل القياس، بدلًا من شمر الأكمام.
  • اجعل أنبوب الهواء ينساب من داخل ذراعك: اضبط موضع أنبوب الهواء بحيث يمتد لأسفل داخل ذراعك ويوضع في منتصف ذراعك.
  • اضبط الجهاز في موقعه الصحيح على الذراع: ضع الكفة على ارتفاع 1 – 2 سم (1/2 بوصة) فوق ثنية المرفق وتأكد من أن الحزام لا يغطي منطقة المفصل.

في نهاية مقالتنا هذه، نذكرك باتباع الإجراءات المناسبة للحصول على أفضل قراءة لقياس الضغط ولتتبع حالتك الصحيّة بطريقة سلسلة وسليمة. كما أننا ذكرنا طريقة استخدام جهاز قياس الضغط omron والذي يعد من أفضل أجهزة قياس الضغط وأسهلها استخدامًا لتضمن تجربة سلسلة ولتصبح حياتك أقل تعقيدًا ولتكون عملية مراقبة أمورك الصحيّة أكثر راحة وأبعد ما يمكن عن التعقيد.

نتمنى أن تبقى بصحة جيدة دائمًا.

شاهد ايضا: جهاز قياس الضغط omron m3

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

المقالات الأكثر قراءة اليوم