فلتر منقي الهواء ديلونجي مناسب للمنازل والمكاتب

ديلونجي هي شركة عائلية إيطالية تعمل منذ أكثر من 100 عام. تبيع ديلونجي المنتجات المحليّة مثل فلتر منقي الهواء ديلونجي والسخانات المتحركة ومكيفات الهواء ومنتجات التنظيف المنزلية ومنتجات الكي. كما تشتهر ديلونجي بسلسلة من آلات الإسبريسو وصانعات الجيلاتو ومكيفات الهواء المتحركة.

يزن 5.7 كغ، ومع وجود مقابض على كلا الجانبين، يسهل رفعه وتحريكه. يقوم بتنقية الهواء عبر سحبه من الأمام ثم تحريره للخارج عبر فتحة موجود أعلاه.

يحتوي فلتر منقي الهواء ديلونجي AC150 على لوحة تحكم تعمل باللمس والتي تعمل على التشغيل وإعدادات السرعة ومراقبة عمر الفلتر والإعداد التلقائي والتحكم في التشغيل وإيقاف التشغيل.

يستخدم فلتر منقي هواء ديلونجي AC150 أربع درجات أساسية: مضاد للغبار، وفلتر HEPA 2 في 1 مع فلتر الكربون النشط وفلتر محفز ضوئي مع مصدر للأشعة فوق البنفسجية ومؤين.

فلتر منقي الهواء ديلونجيAC150 قابل للغسل وإعادة الاستخدام. و في حالة تشغيل فلتر منقي الهواء ديلونجيAC150 بشكل مستمر (لمدة 24 ساعة) بسرعة متوسطة في الظروف العادية (أي متوسط كميات الغبار/ الدخان) سيستمر مرشح HEPA حوالي 12-18 شهرًا وسيستمر مرشح الكربون المنشط حوالي 6-12 أشهر، أما ضوء الأشعة فوق البنفسجية لا يتطلب أي تغيير على مدى الاستخدام.

عن فلتر منقي الهواء ديلونجي

تقول الشركة المصنعة أن الفلتر ممتاز لمرضى الحساسية وكذلك للأشخاص ممن لديهم حساسية لدخان السجائر. كما ثبت مختبريًا أن الفلتر فعّال للحد من عث الغبار المنزلي ومسببات الحساسية للقطط ومسببات حساسية للكلاب والفطريات (العفن) والدخان غير المباشر والمركبات العضوية الملوثة والروائح المنزلية الشائعة”. طورت الشركة “أحدث أجهزة تنقية الهواء” والتي تستخدم “نظام جودة الهواء (AQS)” لتخبرك بجودة الهواء في منزلك. تمت صناعة فلتر منقي الهواء ديلونجيAC150 ليكون مناسبًا للغرف التي تصل مساحتها إلى 40 مترًا مربعًا.

يتمتع فلتر منقي هواء ديلونجي AC150 بمظهر عصري مقارنة ببعض أجهزة تنقية الهواء الشائعة الأخرى الموجودة في السوق. جهاز تنقية الهواء AC150 صغير نسبيًا (45 سم × 39 سم × 21 سم) وخفيف نسبيًا (5.7 كجم). كما يتمتع بنظام ذكي وشاشة للمس. بحيث عند تحديد خيار على الشاشة، سوف يضيء، مما يتيح لك رؤية الميزة التي تم تشغيلها أو إيقاف تشغيلها بسهولة (حتى في الليل). يجعل تصميم لوحة التحكم هذه عملية التنظيف سهلة جدًا.

الغطاء الأمامي لفلتر منقي الهواء ديلونجي مثبت في مكانه بواسطة مغناطيس. هذا مريح لأنه يسهّل فتح الجهاز. والأهم من ذلك أن الغطاء الأمامي أقل عرضة للتلف والكسر، كما هو الحال مع العديد من أجهزة تنقية الهواء متوسطة المدى.

لا تقدم الشركة المصنعة توصية محددة بشأن عدد المرات التي يحتاج فيها فلتر منقي الهواء ديلونجي إلى التنظيف ومتى يجب استبداله تمامًا. تذكر الشركة في دليل التعليمات فقط أنه يجب عليك فحص المرشح الأولي وغسله إذا تراكمت عليه “كمية كبيرة من الغبار والأوساخ الأخرى”. إذا نسيت أو لم تقم بالاتصال بصيانة الفلتر وإذا كنت لا ترغب في غسل الفلتر الأولي مرة واحدة في الشهر، فسيكون لذلك تأثير كبير على الأداء العام للفلتر.

مميزات فلتر منقي الهواء ديلونجي

شاشة اللمس التي تضيء

عند تشغيل AQS (نظام جودة الهواء)، سيضيئ فلتر منقي الهواء ديلونجي AC150 بثلاثة ألوان مختلفة للإشارة إلى جودة الهواء “المفترضة” في غرفتك. فاللون البرتقالي يشير لنوعية الهواء الرديئة، والأخضر يشير إلى أن الجودة معتدلة والأزرق يشير إلى أن جودة الهواء جيدة.

إذا كان لديك الفلتر في غرفة نومك وكان AQS قيد التشغيل، فقد تكون الأضواء مشتتة للانتباه. لذلك من الجيد أن ترى أنه يمكن إطفاء الضوء بشكل ذاتي.

شدة الصوت

عندما اختبرنا فلتر منقي الهواء ديلونجي AC150، كنا سعداء برؤية أنه هادئ جدًا عند الدرجة 1، وكذلك هادئًا عند الدرجة 2. وعند الدرجة 3 يكون مسموعًا أكثر قليلاً وربما غير مناسب للاستخدام في غرفة النوم. يبدو أن التصميم العام لفلتر منقي الهواء ديلونجي AC150 جميل وخفيف، وهو أمر رائع لأنه يجعل الجهاز سهل الحركة. ولكن الغلاف العام خفيف جدًا بحيث لا يمكن ضبط المروحة على أعلى إعداد، لأننا نتوقع أن يزداد الاهتزاز عندما يزداد تحميل الفلتر وتزداد مقاومة الهواء، لكن كل هذا مؤسف للغاية ويبدو أنه عيب في التصميم.

تدفق الهواء

تدفق الهواء عند الدرجة 1 يبلغ 75 م3/ سا، وعند الدرجة 2 يبلغ 110 م3/ سا وعند الدرجة 3 يبلغ 160 م3/ سا. تقول الشركة المصنعة أن فلتر منقي الهواء ديلونجيAC150 مناسب للغرفة التي تبلغ مساحتها 40 مترًا مربعًا. لا نتفق لأن هذا يعني: 1) تشغيل الوحدة على الإعداد 3 (والذي قد يكون مزعجًا جدًا للعديد من العملاء، وهناك أيضًا مشكلة الاهتزاز الطفيف الذي ناقشناه أعلاه)، و2) لا تزال الوحدة تحقق 1.6 من تبادل الهواء في الساعة في غرفة بهذا الحجم. إذا كنت ترغب في استخدام فلتر منقي هواء ديلونجي في غرفة نومك، فنحن نقترح أن يكون الجهاز مناسب للغرف التي تصل مساحتها إلى 22 مترًا مربعًا (بافتراض متوسط ​​ارتفاع السقف وتشغيل الوحدة في الدرجة 2).

ملخص حول فلتر منقي الهواء ديلونجي

منقي الهواء ديلونجي AC150 هو منظف هواء جيد؟ لكنّه لا يخلو من العيوب. قد لا تتمكن من استخدامه عند الدرجة 3، خاصة إذا تم تحميل المرشحات. جهاز تنقية الهواء هذا ليس مناسبًا لك أيضًا إذا كنت تريد أو تحتاج إلى منظف هواء خالٍ تمامًا من الأوزون.

مرشح الكربون الخاص بـ فلتر منقي الهواء ديلونجي AC150 ضعيف نسبيًا، لكنه أفضل مما تجده في العديد من منظفات الهواء متوسطة المدى الأخرى. كان الأمر مقلقًا بعض الشيء أن المرشحات كانت متاحة فقط من متجر واحد عندما كتبنا هذه المراجعة، ولكن إذا نجح هذا الجهاز فنأمل ألا يكون الحصول على المرشحات مشكلة. فقط عندما يتوقف بيع الجهاز بشكل كبير، فعندها يجب أن تقلق بشأن ما إذا كنت ستتمكن من شراء فلاتر بديلة في المستقبل. تمنحك بعض الشركات المصنعة ضمانًا بأنه يمكنك الاستمرار في شراء فلاتر بديلة لمدة 15 عامًا من تاريخ شراء منظف الهواء الخاص بك.

تذكر الشركة المصنعة أن المحفّز والأشعة فوق البنفسجية فعالان ضد كل شوائب الهواء وأن الأشعة فوق البنفسجية لها خاصية مدمرة للجسيمات، والتي يتم جمعها بعد ذلك بواسطة مرشح المحفّز الضوئي. تميل الأشعة فوق البنفسجية إلى تكوين الأوزون كمنتج ثانوي، لكن شركة ديلونجي لم تحدد كمية الأوزون التي يمكن تكوينها. عندما اتصلنا بالشركة المصنعة لمعرفة ذلك، قالت إنه “لا توجد أرقام دقيقة لتوليد الأوزون ولكنها أقل من الحد القانوني المطلوب لمنتجات من هذا النوع”. يبدو هذا مطمئنًا في البداية، ولكن إذا كنت تعاني من مشاكل تنفسية حادة، فإننا نقترح اختيار جهاز تنقية هواء مضمون 100٪ خالٍ من الأوزون.

نتمنى لك تجربة ممتعة وصحيّة مع هواءٍ أكثر نقاءً.

شاهد ايضا: جهاز Xiaomi Mijia Desktop Air Purifier لتنقية الهواء

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments