كيف تختار أفضل هاتف شاومي مثالي

كيف تختار هاتف شاومي مثالي فلا شك أن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. بالكاد يستطيع معظمنا البقاء لمدة 12 ساعة بدون هواتفنا الذكية. ومع ذلك ، فإن الأشخاص المختلفين لديهم احتياجات مختلفة في الهاتف الذكي ، في حين أن بعض المستخدمين متحمسون جدًا لمواصفات الكاميرا ، يحتاج البعض الآخر إلى جهاز معالج قوي.

أهم المعلومات حول شركة Xiaomi

عملاق التصنيع الصيني ، Xiaomi ، هي شركة واحدة لديها كل مجموعة الهواتف الذكية التي قد تحتاجها سواء كانت منخفضة أو متوسطة المدى أو رائدة. إذا كنت ترغب في امتلاك هاتف Xiaomi الذكي المثالي أو تحتاج إلى تغيير جهازك الحالي ، فستحتاج إلى بعض الاقتراحات الجيدة حقًا.

خطوات أختيار  أفضل هاتف شاومي مثالي

نأتي إليك اليوم مع 10 نصائح لشراء هاتف Xiaomi الذكي التالي. قد لا تكون هذه النصائح مفيدة لك بشكل مباشر ولكن قد يجدها أصدقاؤك أو أختك أو والدتك أو جدك مفيدة. تغطي اعتباراتنا واقتراحاتنا كل ما تحتاج إلى معرفته قبل شراء هاتف Xiaomi الذكي. تحدثنا هنا عن نظام التشغيل وميزانيتك ومواصفات الكاميرا وحجم الشاشة والمعالج. اقرأ هذه المقالة باهتمام كبير ولن ترتكب أي خطأ عند شراء هاتف Xiaomi الذكي المثالي لك.

أشتري الهاتف في الوقت المناسب

من الشائع جدًا أن يقوم المصنعون بإصدار هواتف ذكية بمواصفات وأسعار مماثلة كأحد موديلاتها القديمة. إذا كنت حقًا بحاجة إلى شراء هاتف شاومي مثالي الذكي المثالي ، فتأكد من أنك على دراية بالأجهزة التي ستأتي. السبب بسيط ، إذا كان للجهاز سعر ومواصفات مماثلة لطراز قديم ، فمن المرجح أن ينخفض ​​سعر الطراز القديم قبل وقت قصير من إطلاق الطراز الجديد أو بعده مباشرة. إذا كنت تحب الطراز القديم حقًا ، فإن الانتظار القصير سيوفر بعض الدولارات في جيبك.

أصدرات الهواتف القديمة ليست سيئة

هاتف شاومي مثالي

لدى الكثير منا فكرة أنه بمجرد أن يبلغ عمر الهاتف عامًا ، تصبح أجهزته قديمة. مع ذلك، هذا ليس دائما صحيحا. تتآكل الهواتف بسبب الاستخدام ، وحتى الطراز الجديد جدًا يمكن أن يصدأ مع الاستخدام المستمر. إن Snapdragon 821 الموجود في Xaomi Mi Note 2 ليس هو أحدث معالج ولكن الهاتف الذكي لا يزال يقدم اعتمادًا على ما تحتاجه. سيظل هاتف Xiaomi Mi 5 أو Mi 5s أو Mi 5s Plus الجديد يشعر وكأنه هاتف جديد حتى لو لم يكن أحدث طراز.

لا تهتم كثيراً بمستوي المعالجة

فكرة أن المعالجات الرائدة فقط هي التي تقدم أداءً فائقًا هي فكرة خاطئة تمامًا. تقدم المعالجات متوسطة المدى مثل Snapdragon 660 (Xiaomi Mi Max 2 و Xiaomi Mi Note 3) أداءً جيدًا بما يكفي لمعظم المستخدمين. ومع ذلك ، إذا كنت لاعبًا ثقيلًا وتحتاج إلى طاقة للألعاب والواقع المعزز ، فأنت بحاجة إلى هاتف Mi بمعالج Snapdragon 835 ووحدة معالجة رسومات Adreno 540.

شاهد أيضا : مراجعة شاملة هاتف IQOO Z3 المزود بشريحة Snapdragon 768G

أبحث عن أفضل مقاس شاشة يناسبك

لا ترغب في شراء هاتف ذكي من شأنه أن يكون زائفًا إضافيًا ليدك أو محفظتك الصغيرة. إذا كنت تحب تشغيل هاتفك الذكي بيد واحدة ، فمن الواضح أنك بحاجة إلى جهاز صغير لا يزيد حجمه عن 5.5 بوصة. تكفي هواتف Mi مثل Xiaomi Redmi 5A أو Mi 6. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تجربة مستخدم كاملة من مقاطع الفيديو والألعاب أو كنت بحاجة إلى الاستفادة من وضع النوافذ المتعددة في Android ، فأنت بحاجة إلى شاشات أكبر مثل Xiaomi Mi Mix 2 مقاس 5.99 بوصة والتي ستظل مناسبة بيد واحدة نظرًا لنسب العرض إلى الارتفاع الأكبر 18: 9.
شاومي مي 6 (ج)

أختر أعلي مستوي للكاميرا

غالبًا ما يتم تضليل معظم مستخدمي الهواتف الذكية الذين يحبون الكاميرا الرائعة بواسطة كاميرا ميغا بكسل. في الواقع ، لا ينبغي أن تكون قيمة الميجابكسل أولوية ، انتبه إلى المواصفات الأخرى مثل الفتحة (الأرقام الأقل أفضل) والميزات الخاصة مثل العدسات المزدوجة وتثبيت الصورة البصري (OIS). يعتبر Xiaomi Mi 6 أحد أفضل هواتف Mi الذكية من حيث جودة الكاميرا. يأتي مزودًا بـ 12 ميجابيكسل (f / 1.8 ، 27 نانومتر ، 1 / ​​2.9 ، 1.25 ميكرومتر ، 4 – محور OIS) + 12 ميجابكسل (f / 2.6 ، 52 مم ، 1 ميكرومتر) ، تقريب بصري 2x ، ضبط تلقائي للصورة ، مزدوج- فلاش LED مزدوج و 8 وبذلك يكون هاتف شاومي مثالي.

شاهد أيضا : أفضل ممسحة بخار عملية يمكن اختيارها لعام 2021

أختر أفضل مستوي MIUI

حتى وقت قريب ، لم يكن لدى عشاق Xiaomi خيار آخر سوى استخدام MIUI OS لأن جميع هواتف Xiaomi الذكية كانت مجهزة بهذا النظام. ومع ذلك ، فقد تغير ذلك الآن مع وصول Xiaomi Mi A1 الذي يستخدم Stock Android وسيمنحك تحديث Andriod Stock السريع. إذا كنت تحب التخصيص الهائل وتحب استخدام العديد من الميزات الجديدة الرائعة مثل التطبيق المزدوج والشاشة الثانية و Apps Vault و Quick Dial و Games Booster ، فيمكنك اختيار MIUI.

أختر السعر المناسب

تبيع هواتف Xiaomi الرائدة مثل Mi MIX 2 و Mi 6 وغيرها من الأجهزة المتميزة في سلسلة Mi من 300 دولار إلى أكثر من 500 دولار. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى هاتف Xiaomi الذكي المثالي لميزانيتك ، فكن على دراية بأن هناك بعض الخيارات غير المؤمنة عالية الجودة والرخيصة والتي يمكنك الحصول عليها بأقل من 200 دولار مثل Xiaomi Redmi Note 4 أو Xiaomi Redmi 4X.

شاهد أيضا : أسرار عن أنواع أحواض سمك الزينة والطرق الأفضل في اختيارها

أختر أفضل عمر للبطارية (يفضل الشحن السريع)

هاتف شاومي مثالي

يمكن أن يمثل شحن هاتفك بانتظام خطرًا ، بل إنه أمر محبط أكثر عندما تضطر إلى الانتظار لساعات لشحن كامل. تحقيقا لهذه الغاية ، قد ترغب في البحث عن هاتف Xiaomi مع أداء بطارية جيد. قد تكون أمثال Xiaomi Redmi 4X مع Snapdragon 625 خيارًا جيدًا. مع هذا الهاتف الذكي ، يمكنك الذهاب لمدة 10 ساعات دون عوائق. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى شاشة أكبر ، فإن Xiaomi Mi Max 2 مع بطارية Li-on. غير قابلة للإزالة تبلغ 5300 مللي أمبير في الساعة أو 5.7 بوصة Xiaomi Mi Note 2 مع بطارية 4020 مللي أمبير في الساعة (مع الشحن السريع). يمكن أن يمنحك بسهولة أكثر من 12 ساعة من الاستخدام. ومن المثير للاهتمام أن هاتف Xiaomi Redmi 5 Plus الأرخص يقوم بعمل رائع مع البطارية.

أن لا يقل مستوي التخزين عن 32 جيجابايت

بكل صدق ، فإن الهواتف الذكية التي تقل ذاكرها عن 32 جيجابايت هي عملية سرقة. إذا كنت تريد أن تشعر بالراحة مع الألعاب والأفلام وجميع أنواع الوسائط المتعددة. فانتقل إلى خيار ذاكرة 32 جيجابايت أو أكثر. في الوقت الحالي ، تأتي الهواتف الذكية الرائدة بسعة تخزين داخلية لا تقل عن 64 جيجابايت. من الجيد امتلاك فتحة بطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين. ولكنها متوفرة فقط في Redmi 5A و Redmi Note 5A و Redmi Y1 الآن.

احترس من عروض المتاجر

تقدم بعض المتاجر عبر الإنترنت تبادلًا لهاتفك الذكي القديم بهاتف جديد بسعر مخفض. إذا كان لديك هاتف ذكي قديم بما يكفي ولا ترغب في استخدامه. فيمكنك استبداله بهاتف ذكي جديد والحصول على أكبر خصم على MRP الخاص بالهاتف.

الاستفسار عن طريق الواتساب
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments