سماعة البلوتوث المحمولة :مقارنة بين  Harman Kardon Onyx Studio 5 ,4

سماعة البلوتوث المحمولة :مقارنة بين Harman Kardon Onyx Studio 5 ,4

15/10/2020
24

إختيار سماعة البلوتوث المحمولة

اليوم نقدم لكم كيفية إختيار سماعة البلوتوث المحمولة من خلال مقارنة بين سماعتين لاسلكيتين من هارمان سامسونج Harman Kardon Onyx Studio 4 و Harman Kardon Onyx Studio 5

تعمل شركة Harman Kardon على تطوير سمعة طيبة في مجال حلول الصوتيات المحمولة ولما لا وهي مملوكة للشركة الأم سامسونج ولهذا تضم الشركة عدد لا بأس به من سماعات البلوتوث الخاصة بها والتي توفر العديد من الميزات الرائعة للمستخدمين، ونحن هنا بصدد إجراء مقارنة بين سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 4 والإصدار التالي Onyx Studio 5 وفي حين أن السماعتين لديهما الكثير من أوجه التشابه إلا أن هناك أيضا بعض الإختلافات الرئيسية التي سوف نستعرضها خلال السطور التالية.

تصميم سماعة البلوتوث المحمولة

إختيار سماعة البلوتوث المحمولة

يتمتع كلا مكبرات الصوت بتصميم دائري عصري وأنيق، حيث يمكنك وضع سماعة البلوتوث المحمولة Harman Kardon Onyx Studio 4 و سماعة البلوتوث المحمولة الأخرى Harman Kardon Onyx Studio 5 كديكور في أي مكان بمنزلك.

 

ومع ذلك، أحد أهم الإختلافات في مكبري الصوت أن سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 5 لديها مقبض في الأعلى من أجل تسهيل حملها ونقلها من مكان لآخر وتأتي سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 5 بثلاثة ألوان وهم الأسود والأبيض والأزرق بينما سماعة البلوتوث المحمولة الأخرى Onyx Studio 4 فهي متاحة بلونين وهما الأسود والأبيض.

وعلى عكس مكبر الصوت Onyx Studio 4 الذي يحتوي على قدمين تخرجان من الخلف لإبقائه في في وضعية الوقوف بشكل مستقيم، يمكن لـ سماعة البلوتوث اللاسلكية Onyx Studio 5 أن تقف ذاتيا بفضل تصميمها المبتكر والذي يجعلها قادرة على الوقوف بثبات على أي سطح.

وبالنسبة للأزرار وعناصر التحكم فيمكن العثور عليها بصعوبة قليلا مع مكبر الصوت Onyx Studio 4 حيث تجدها على الحواف والأطراف بينما مع مكبر الصوت اللاسلكي Onyx Studio 5 سوف تجد الأزرار تحت المقبض وتتيح لك الأزرار تغيير مستوى الصوت وتغيير الأغاني والتحكم في السماعة بكل سهولة.

 

وتبلغ أبعاد سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 5 (الارتفاع * العرض * العمق) 284mm x 291mm x 128mm بينما يصل حجمها إلى 2980 جرام أما أبعاد سماعة البلوتوث اللاسلكية Onyx Studio 4 فتصل إلى 260mm x 278mm x 159.5mm وبالنسبة للحجم فهي تأتي بحجم أصغر وخفيفة الوزن حوالي 2016 جرام.

استجابة التردد

استجابة التردد لكلا السماعتين Harman Kardon Onyx Studio 4 و Harman Kardon Onyx Studio 5 متطابقة وهي 50 هيرتز – 20 هيرتز وعلى الرغم من أن استجابة التردد هي نفسها في السماعتين إلا أن سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 5  تحتوي على مكبر صوت أكبر بينما تحتوي سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 4 على مضخمين أصغر، هذا يعني أن Onyx Studio 5 تبدو أفضل عند الترددات المنخفضة كما أنها تتعامل مع الأصوات الجهيرة بشكل أقوى من السماعة الأخرى.

قوة الصوت

سماعة البلوتوث المحمولة :مقارنة بين  Harman Kardon Onyx Studio 5 ,4

تمتلك سماعة سامسونج Onyx Studio 4 أربعة مكبرات صوت إثنين woofers و إثنين tweeters، وتلك المكبرات تستهلك 7.5 واط من الطاقة عند تشغيل وضع البطارية وعند تشغيل وضع AC mode، يتم مضاعفة الطاقة وحتى 15 واط لكل مكبر صوت مما يعني أن الطاقة الإجمالية تبلغ 60 واط.

 

أما في سماعة Onyx Studio 5، فنجد أنها تستهلك طاقة بمقدار 50 واط في وضع AC mode، وفي وضع البطارية العادي يقل استهلاك الطاقة بشكل كبير.

وبشكل عام، يتمتع مكبر الصوت Onyx Studio 4 بطاقة إضافية تبلغ 20% مقارنة بمكبر الصوت Onyx Studio 5، ومع ذلك إذا قمت بتشغيل السماعتين، فلن تشعر أن هناك اختلافا كبير.

عمر البطارية

بالنسبة لتلك النقطة، فإن مكبري الصوت متطابقين تماما فكلاهما يحتويان نفس البطارية والتي يمكنها العمل لمدة تصل إلى ثماني ساعات قبل شحنها مرة أخرى.

ولكن يتغير هذا الأمر بناءا على حجم ما تستمتع إليه، فبالرغم من أنهما يوفران ما يصل إلى 8 ساعات، إلا أن السماعة اللاسلكية Onyx Studio 5 أكثر كفاءة عند مستوى صوت يبلغ 50%، لأنها سوف تعمل الـ 8 ساعات كاملة بعكس السماعات الاخرى  Onyx Studio 4 والتي بنفس المستوى سوف ينتهي شحنها بعد 6 ساعات وعلاوة على ذلك، يمكن شحن البطارية في كلا السماعتين بالكامل في غضون خمس ساعات.

الاتصال اللاسلكي لـ سماعة البلوتوث المحمولة

ميزة أخرى يتشابهان فيها وهي الإتصال اللاسلكي حيث يعمل كلا مكبر صوت بتقنية البلوتوث Bluetooth 4.2، أيضا يمكن ربط كلا السماعتين بسماعة أخرى متطابقة من أجل مضاعفة قوة الصوت حيث تدعم Harman Kardon Onyx Studio 4 و أيضا Harman Kardon Onyx Studio 5 الإتصال بجهازين في وقت واحد دون مشكلة.

مايك وسماعة لاسلكي

سماعة البلوتوث المحمولة :مقارنة بين  Harman Kardon Onyx Studio 5 ,4

 

تلغي سماعة البلوتوث المحمولة Onyx Studio 5 الميكروفون المدمج، بينما في من الجيل الرابع  Onyx Studio 4 سوف تجد مايك وسماعة لاسلكي والمايكروفون مصمم بتقنية تعمل على تقليل صدى الصوت وإلغاء الضوضاء الغير مرغوب بها من أجل الحصول على صوت قوى وواضح لذا مكبرالصوت اللاسلكي Onyx Studio 4 مثالية لإستقبال المكالمات الصوتية.

أخيرا، سماعة البلوتوث المحمولة من الجيل الرابع Harman Kardon Onyx Studio 4 وكذلك سماعة البلوتوث المحمولة من الجيل الخامس Harman Kardon Onyx Studio 5 من أفضل السماعات اللاسلكية المتاحة حاليا و عند شراءك مكبر الصوت المناسب لك عبر جملة سوف تحصل على صوت نقي وواضح مع تصميم أنيق وجذاب، انتهز الفرصة وسارع بشراء مايك وسماعة لاسلكية متطورة يمكن ربطها بهاتفك الذكية والعمل لمدة 8 ساعات متواصلة.

يمكنكم ايضا الاطلاع على :  

افضل جهاز مشي : مقارنة بين جهازي Kingsmith T1 و Kingsmith K9 من شاومي

أفضل ساعة هواوي : مقارنة بين ساعة Talkband B5 Activ و B3 Lite

مقارنة بين باور بنك سعة 10000 ملي أمبير و  سعة 20000 ملي أمبير من Huawei

افضل غرفة جيمنج : أفكار وأدوات تجهيز افضل غرفة جيمنج بأسعار خيالية

باور بانك راف باور الأفضل : مقارنة أفضل شاحن محمول من راف باور

أفضل تلفزيون شاومي لمنزلك: مقارنة بين تلفزيوني شاومي 32 بوصة و 43 بوصة

 

ما هو سعر سماعة خارجية لاسلكية محمولة Onyx Studio 4 من Harman Kardon - أسود ؟

السعر في الإمارات هو: 469 د.إ
السعر في السعودية هو: 498 ر.س
السعر في الكويت هو: 39.93 د.ك
السعر في قطر هو: 464.31 ر.ق
السعر في عمان هو: 51.59 ر.ع
السعر في البحرين هو: 48.13 د.ب
السعر في مصر هو: 3,986 ج.م

ما هو وزن صندوق سماعة خارجية لاسلكية محمولة Onyx Studio 4 من Harman Kardon - أسود ؟

الوزن الحجمي هو: 0.5 كيلو جرام

ما هو سعر سماعة خارجية لاسلكية محمولة Onyx Studio 5 من Harman Kardon - أسود ؟

السعر في الإمارات هو: 489 د.إ
السعر في السعودية هو: 519 ر.س
السعر في الكويت هو: 41.63 د.ك
السعر في قطر هو: 484.11 ر.ق
السعر في عمان هو: 53.79 ر.ع
السعر في البحرين هو: 50.19 د.ب
السعر في مصر هو: 4,156 ج.م

ما هو وزن صندوق سماعة خارجية لاسلكية محمولة Onyx Studio 5 من Harman Kardon - أسود ؟

الوزن الحجمي هو: 0.5 كيلو جرام

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

المقالات الأكثر قراءة اليوم