شاومي نوت 10 لايت : مراجعة لهاتف Mi Note 10 Lite 128 , 64

شاومي نوت 10 لايت : مراجعة لهاتف Mi Note 10 Lite 128 , 64

24/10/2020
14

 

فى هذا المقال نقدم لكم شرحًا تفصيليا لمزايا شاومي نوت 10 لايت بإصداريه 128 جيجا و64 جيجا، لكي نوفر لك  قدر المعلومات الكافي التي يساعدك على اختيار الهاتف المناسب لك.

 

عادةً ، عندما يحتوي اسم الهاتف الذكي على كلمة “Lite” ، فهذا يشير إلى أنه قد يكون هناك الكثير من الميزات المفقودة مقارنةً بالطراز غير البسيط أو النموذج القياسي. ومع ذلك ، هذا بالتأكيد ليس هو الحال مع Xiaomi Mi Note 10 Lite. فلا يوجد فرق بين شاومي نوت 10 لايت و شاومي نوت 10 برو .

Xiaomi Mi Note 10 Lite

من المثير للدهشة أن هاتف شاومي نوت 10 لايك من الفئة المتوسطة بالكاد يختلف عن النسخة الاحترافية منه  شاومي نوت 10 برو .. يأتي الأول مع نفس شاشة AMOLED مقاس 6.47 بوصة وبطارية كبيرة تبلغ 5260 مللي أمبير في الساعة ونفس Snapdragon 730G SoC ثماني النواة. .

 

 

هناك اختلاف واحد فقط: بينما يستخدم شاومي نوت 10 برو . كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع 5 عدسات ، فإن Mi Note 10 Lite يحتوي فقط على 64 ميجابكسل و 4 عدسات.

 

كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، يبدو أن Xiaomi Mi Note 10 Lite شاومي نوت 10 لايت هو الفائز الواضح من حيث نسبة السعر إلى الأداء. في هذه المراجعة ، سنقوم بإستعراض هاتف شاومي نوت 10 لايت بنسختيه شاومي نوت 10 لايت ٦٤ ، شاومي نوت 10 128

المعالج والذاكرة لهاتف شاومي نوت 10 لايت

Xiaomi Mi Note 10 Lite

يستخدم Mi Note 10 Lite  شاومي نوت 10 لايت معالج Snapdragon 730G، وهو عبارة عن شريحة ثمانية النواة مصممة للألعاب ، جنبًا إلى جنب مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت للتخزين. مساحة التخزين لا تقبل الزيادة  نظرًا لعدم وجود فتحة لبطاقة MicroSD، لذلك عليك التأكد من احتياجات التخزين الخاصة بك قبل أن تحصل على الهاتف.

الشاشة والصوت

شاومي نوت 10 لايت : مراجعة لهاتف Mi Note 10 Lite 128 , 64

تحصل فى هواتف شاومي نوت 10 لايت على شاشة AMOLED مقاس 6.47 بوصات ساطعة وتعرض الألوان بشكل نابض بالحياة، مع فتحة على شكل دمعة للكاميرا الأمامية. الأداء جيد، والتبديل بين التطبيقات سلس ولا يوجد تأخير حتى في الألعاب مثل Asphalt 9. إنها شاشة FHD +، ولكن لسوء الحظ، لا يوجد معدل تحديث مرتفع، لذلك قد تتمكن من معرفة الفرق إذا كنت تستخدم سابقًا جهازًا من الفئة الاولى بمعدلات تحديث 90 هرتز أو 120 هرتز.

 

 

يمكنك الحصول على مكبر صوت واحد يمكن أن يصدر صوتًا مرتفعًا جدًا عند مشاهدة العروض أو ممارسة الألعاب، وهو غامرقوي جدًا. كنت أفضل صوت ستريو.

تصميم شاومي نوت 10 لايت

تصميم شاومي نوت 10 لايت

يبدو هواتف شاومي نوت 10 لايت  جيدًا في اليد ، ويكاد يكون كبيرًا. لها ظهر بلاستيكي لامع ، لكنها ليست زلقة للغاية على الرغم من أنها تجذب بصمات الأصابع. تتميز الشاشة بحافة منحنية، حتى أن هناك خيارًا لضبط المنطقة حول الجوانب حيث لن يتم تسجيل اللمسات الخاطئة ، وهي ميزة جيدة ، خاصة وأنك لن تتوقعها على هاتف متوسط ​​المدى.

 

بوزن 204 جرام، يتمتع Mi Note 10 Lite بثقل كبير. سُمك الجهاز يبلغ 9.7 ملم.  يمكن للهاتف الوقوف على سطح دون أي دعم. بالطبع ، هذا يعني عدم وجود تضحية في الاتصال. تحتوي الحافة العلوية على مكبر IR مع ميكروفون ثانوي، بينما تحتوي الحافة اليمنى على زر الطاقة، ومفتاح الصوت .

 

تساعد حماية Corning Gorilla Glass 5 في الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز في المتانة.

 

 

الحافة السفلية هي المكان الذي تجد فيه منفذ USB من النوع C ، ومكبر الصوت الأساسي ، ومدخل سماعة مقاس 3.5 مم وميكروفون أساسي. تظل الحافة اليسرى في Mi Note 10 Lite عارية. مع مزيج من المنحنيات والحواف الحادة في الأعلى والأسفل ، يتمتع Mi Note 10 Lite بشعور رائع في متناول اليد. يتميز الجزء الخلفي والأمامي للجهاز بحماية Corning Gorilla Glass 5.

كاميرا شاومي نوت 10 لايت

يمتلك هاتف شاومي نوت ١٠ لايت مجموعة من الكاميرات الرباعية في الخلف مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا عريضة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، ومستشعر عمق 5 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية عبارة عن كاميرا قياسية بدقة 16 ميجابكسل.

 

تقوم العدسة ذات الزاوية العريضة جدًا بعمل جيد، ويمكنك رؤية إعداد HDR يعمل بصورة رائعة مع السحب في السماء. يبدو أن الألوان صامتة بعض الشيء، ولكن هناك بالتأكيد عثرة في التشبع في المساحات الخضراء وأوراق الشجر

 

يعمل الوضع الليلي أيضًا بشكل جيد جدًا للحصول على صور قابلة للاستخدام في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع ضمان عدم تفتيح الإضاءات. إنه لأمر مدهش حقًا مدى جودة تعامل الهاتف مع التفاصيل في أوراق الشجرة.

البطارية

عمر بطارية الجهاز  ممتاز. يمكنك الحصول على بطارية تبلغ 5260 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات، ويتم توفير الشاحن السريع بالفعل في العلبة، لذا لن تضطر إلى صرف نقود إضافية مقابل ذلك. عند الشحن الكامل، سيستمر هذا الهاتف ليوم واحد للمستخدمين بكثافة، أو حتى يوم ونصف في الاستخدام الخفيف إلى المعتدل. لا يوجد شحن لاسلكي على هذا.

ومع ذلك ، قررت Xiaomi الاحتفاظ منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 مم في الجزء السفلي ، وهذا قرار جيد جدًا حيث لا يريد الجميع أو لا يستطيعون استخدام سماعات أذن لاسلكية حقيقية.

 

 

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون أفضل هاتف على الإطلاق ، فهذا ليس كل شيء. يمكن لهذا الجهاز القيام بالكثير.

 

بالنسبة للمستهلك العام، الذي يريد فقط ممارسة ألعاب الهاتف المحمول ومشاهدة Netflix باستخدام هواتفهم للدردشة مع الأصدقاء والتقاط الصور، فإن هذا الجهاز هو  جوهرة في فئة الهواتف المتوسطة.

 

لا يختلف كثيرا شاومي نوت 10 لايت 128 عن شاومي نوت 10 لايت 64 إلا فى مساحة التخزين، لهذا يجب عليك أن تقرر المساحة المناسبة لك لكي نستطيع أي الجهازين تختار.

يمكن طلب أي من الجهازين ومشاهدة منتجاتنا الأخرى من خلال متجرنا الإلكتروني جملة 

كما يمكنكم ترك تعليقاتكم وإستفساراتكم فى التعليقات وسنكون مسرورون بالرد عليكم.

 

يمكن أيضا الإطلاع على :

هواوي باور بانك مقارنة بين باور بانك 10000 مللي أمبير و 13000 مللي أمبير

أفضل سماعات بلوتوث لعام 2020

سماعة GO2 لاسلكية مقاومة للمياه بإتصال بلوتوث من جي بي إل

الميزان الذكي من بورودو…مراجعة وتجربة مستخدم لـ افضل ميزان ذكي

ما هو سعر موبايل شاومي نوت 10 لايت Xiaomi Mi Note 10 Lite - رامات 6 جيجا - 128جيجا تخزين- أبيض ؟

السعر في الإمارات هو: 779 د.إ
السعر في السعودية هو: 826 ر.س
السعر في الكويت هو: 66.33 د.ك
السعر في قطر هو: 771.21 ر.ق
السعر في عمان هو: 85.69 ر.ع
السعر في البحرين هو: 79.95 د.ب
السعر في مصر هو: 6,621 ج.م

ما هو وزن صندوق موبايل شاومي نوت 10 لايت Xiaomi Mi Note 10 Lite - رامات 6 جيجا - 128جيجا تخزين- أبيض ؟

الوزن الحجمي هو: 1.0 كيلو جرام

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

عروض جوالات شاومي ومواصفاتها تعرف عليها الآن

عروض جوالات شاومي ومواصفاتها تعرف عليها الآن

03/04/2023

عروض جوالات شاومي ومواصفاتها تعرف عليها الآن تستطيع الحصول على أفضل عروض جوالات شاومي مع معرفة كل المميزات والمواصفات الخاصة بكل جوال لكي تتمكن من اختيار المناسب لك والاستفادة من عروض الدفع على ثلاث دفعات من خلال تمارا أو أربع دفعات عن طريق تابي. أفضل عروض جوالات شاومي يمكنك الدخول إلى موقع جملة للحصول على  أكمل القراءة...

سعر قدر الضغط الكهربائي

سعر قدر الضغط الكهربائي

30/07/2023

يمكنك التسوق الآن والحصول على سعر قدر الضغط الكهربائي المميز بجانب الاستفادة من العروض والخصومات الهائلة والرائعة عن طريق متجرنا، بالإضافة إلى المواد التي تُستخدم في صناعة قدور الضغط الكهربائية ذات الجودة العالية. ما هو سعر قدر الضغط الكهربائي؟ اشتري الآن أفضل قدور ضغط كهربائية من خلال موقع جملة الذي يبيع كل الأدوات التكنولوجية والآلات  أكمل القراءة...

اجدد اشكال كفرات ايفون 14 برو max

اجدد اشكال كفرات ايفون 14 برو max

15/02/2024

يبحث الكثير من أصحاب هواتف الآيفون عن أفضل كفرات ايفون 14 برو max؛ التي يُمكن أن تحمي الهاتف من الخدوش وتُساعد في إطالة عمر الجهاز لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى قدرتها في الحفاظ على شكله جديد وأنيق، ويحتاج هاتف آيفون برو ماكس14 للكفر الذي يلبي كل هذه الاحتياجات للعميل في منتج واحد؛ لذا دعنا نوضح  أكمل القراءة...

المقالات الأكثر قراءة اليوم