راس قلم الايباد – إليك أفضلها

في هذه المقالة سوف نستعرض أفضل راس قلم الايباد للرسم والتصميم وتدوين الملاحظات في الوقت الذي يعد فيه جهاز الآيباد جهازًا قادرًا على تقديم الفن والإنتاجية العالية، ولكنه يصبح خيارًا ممتازًا وأقوى في كلا المجالين إذا كان لديك قلم جيد في متناول اليد.

سواء كنت ترسم تصميمًا جديدًا للمبنى، أو تدون ملاحظات أثناء اجتماع عمل أو تصميم رسومات، فإن القلم هو أداة لتغيير قواعد اللعبة. ولكن مع وجود الكثير من الخيارات أصبح الانتقاء في ما بينها  من حيث  الشكل والحجم يتطلب التفكير، وتسأل نفسك ما هو الأفضل لاحتياجاتك؟ لقد سمع الجميع عن راس قلم الايباد، ولكن غالبيتها بسعر عالي.

 أفضل راس قلم الايباد المتوفرة حاليًا

1. Apple Pencil

إذا كان لديك جهاز أيباد برو أو أي جهاز أيباد آخر يدعم استخدام قلم بنسل، فيعتبر قلم بنسل آبل 2018 الخيار الأكثر ترشيحاً. يعتبر قطعة صلبة من البلاستيك الأبيض تتناسب تمامًا مع شكل وقبضة اليد ويمتاز بالجودة. قامت آبل بإنتاجه وتصميمه، لذا فهي تقدم ميزات لا يمكن لصانعي الأقلام الآخرين مطابقتها، مثل معدل استجابة الشاشة الذي يتضاعف عندما تقرب القلم من الشاشة (مما يجعل الحبر يبدو وكأنه يتدفق من الرأس المدبب).

ميزة أخرى فريدة هي المنقار/ الرأس المدبب، والذي يمكنك استخدامه على جانبه للتظليل، كما تفعل مع قلم رصاص.

كما أنه أسهل في الإعداد من غيره من أجهزة الأقلام الإلكترونية: قم بتوصيل موصل Lightning بجهاز آيباد الخاص بك وسيتم إنشاء الاتصال اللاسلكي تلقائيًا وعلى الفور. إنه ليس رخيص، لكنه ملحق أساسي لأصحاب أيباد .

لا يعمل قلم آبل مع أي طراز آخر من أجهزة آيباد أو آيفون، لذلك إذا كنت تمتلك جهاز iPad أو iPad Air أو iPad mini قبل 2018، فستحتاج إلى القراءة لتلبية احتياجات القلم.

احصل عليه مباشرة من آبل مقابل  سعر يعتقد أنه من فئة الأسعار المرتفعة!

2. Logitech Crayon قلم لوجتيك كريون

 تم تأطير قلم لوجتيك كريون كأداة تعليمية، قلم رخيص ومتاح الآن لأي شخص يريده.

من نواحٍ عديدة، يعمل كريون بالطريقة نفسها التي يعمل بها قلم آبل، مع سهولة الاقتران، متناسب مع كف اليد ودعم ميزة الميلان، ولكن هناك مشكلة واحد كبيرة لا يمكن تجاهلها: لا تتوفر حساسية للضغط هنا. من المحتمل أن يكون هذا بمثابة عيب بالقلم والذي لا يناسب مصممي الرسوم، ولكن إذا كنت تبحث فقط عن استخدام قلم لتدوين الملاحظات، فمن غير المرجح أن تلاحظ اختلافًا في الأداء.

يتميز بعمر بطارية مدته سبع ساعات، والذي يجب أن يكون أكثر من كافٍ لغالبية المستهلكين، ويتم شحنه عبر منفذ Lightning مخفي. من الممكن أن لا تكون هذه ميزة ممتازة مثل الشحن اللاسلكي من الجيل الثاني من آبل بنسل.

3. Adonit Jot Pro أدونيت جوت برو

لا يمكن استخدام Apple Pencil إلا مع آيباد برو،  لذلك في حال كان لديك جهاز آيباد مختلف، فإن Adonit Jot Pro هو بديل رائع. جودة التصميم رائعة، وله قبضة محكمة لطيفة تجعلك تشعر بالصلابة في اليد.

المواصفات:

  1. طرف مبطن مثير للاهتمام
  2. له دائرة بلاستيكية شفافة، والتي تمكنك من رؤية المكان الذي ترسم فيه بالضبط. 
  3. رائع لمصممي الجرافيك، على الرغم من أن أولئك الذين يبحثون عن أداة للكتابة اليدوية قد يفضلون شيئًا بحجم أكبر.

حقيقة أنه يمكنك استخدامه على معظم أجهزة آيباد، وكذلك iPhone 4s والإصدارات الأحدث مع التطبيق المجاني يجعله ذا قيمة جيدة مقابل المال.

4. Wacom Bamboo Fineline ووكم بمبو فاينلاين 3

إذا كنت تبحث عن قلم آيباد رائع لكتابة الملاحظات أو لأغراض الكتابة اليدوية العامة، فإن Wacom Bamboo Stylus Fineline 3 هو الأفضل لك.

الميزات:

  1. يتصل عبر البلوتوث ويدعمه مجموعة من التطبيقات 
  2. بديل رائع إذا كنت تبحث عن الرسم وتدوين الملاحظات على iPad Air أو iPad mini.

الميزة الرئيسية لـ Stylus Fineline هي رفضه لراحة اليد الكبيرة  الفائق لراحة اليد. في حين أنه الصعب مقارنته بقلم آبل بنسل، ولكنه قلم رائع لتدوين الملاحظات على كافة أجهزة آيباد.

5. راس قلم الايباد Ciscle Disc Stylus

يشبه قلم  Adonit Jot Pro، ولكن بتكلفة بسيطة. يشبه Adonit، حيث يحتوي قلم ستيلوس على طرف دائري واضح قابل للاستبدال أيضًا.

المواصفات:

  1. جسم القلم مصنوع من الألومنيوم المؤكسد.
  2. مما يجعله مقاومًا للتآكل قلم قوي وصلب.
  3.  وزن خفيف

الميزة المفيدة للقم هذا هي أن رأس القلم المدبب ينزلق جيدًا ويختفي داخل القلم، مما يحمي السن من السقوط. ومتوافق مع أي جهاز بشاشة تعمل باللمس، كما أنه يأتي مع حقيبة تخزين.

6. B&D Stylus Pen 2-in-1

قلم ستيلو B&D اثنان في واحد بسعر يمكن تصنيفه من فئة الأسعار المنخفضة. 

المواصفات:

  1.   مصنوع بالكامل من الألومنيوم 
  2. يأتي مع عشرين طرفًا إضافيًا من المطاط بأحجام مختلفة حتى تتمكن من ضبط دقة الخطوط. 
  3. إنه ذو رأس مزدوج أيضًا، لذا يمكنك استخدام حجم مختلف من كلا الطرفين. 

يتوافق القلم هذا مع آيباد (الجيل الأول والثاني) و ايفون و ايباد ميني و iPad Air 1 إلى 4.

7. Meko Universal Stylus ستيلو ميكو العالمي

يمكن استخدام قلم ميكو لتدوين الملاحظات والرسم والكتابة وبالطبع التحديد الأساسي والتنقل – ومثل خيار B&D، فهو مصنوع أيضًا من الألومنيوم بدون أي أجزاء بلاستيكية. يستخدم طرف قرص مثل بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة.

8. Hahakee iPad Stylus ستيلو ايباد هاهاكي 

يعد قلم آيباد القابل لإعادة الشحن من Hahakee  عالي المواصفات والامكانيات من حيث الدقة والنعومة و 40 ساعة من الاستخدام مع شحن لمدة 4 ساعات.

الميزات: 

  1.  يغطي الغطاء القابل للإزالة في الجزء الخلفي من القلم منفذ USB بدقة ويبقيه خاليًا من الغبار والأوساخ. 
  2.  يتم إيقاف تشغيل القلم بشكل ملائم  من تلقاء نفسه في غضون دقيقتين عندما لا يكون قيد الاستخدام، مما يوفر عمر البطارية.

مع هيكل من الألومنيوم وطرف مدبب، يبدو هذا القلم وكأنه قلم حقيقي (على الرغم من أنه ربما يشبه قلم رصاص)، مما يضيف فقط إلى الانطباع أنك تستخدم قلمًا تقليديًا. حتى أنه يحتوي على مشبك!

يمنحك راس قلم الآيباد القدرة على الرسم والتخطيط بحساسية ضغط كاملة على جهاز آيباد الخاص بك ويعد أداة ذكية للتعبير اليدوي والكتابة، مما يتيح لك تدوين الملاحظات بأحجام صغيرة للغاية دون انحراف الخطوط. 

كيفية إقران راس قلم الايباد الخاص بك مع جهاز آيباد

  1. تأكد من تشغيل جهاز آيباد الذي تريد استخدامه وإلغاء قفله.
  2. قم بتوصيل قلمك مع الآيباد.
  3. عندما يظهر طلب الاقتران بالبلوتوث، انقر فوق موافق.

يمكنك الآن استخدامه الآن مع جهاز الآيباد، وإذا كنت ترغب في نقل القلم الخاص بك إلى جهاز آيباد مختلف، فما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

مجرد إقران القلم بجهاز الآيباد، فأنت جاهز للرسم أو الكتابة أو التخطيط أو التنقل في التطبيق الذي تختاره، كما يمكنك الضغط بقوة على الشاشة للحصول على خط أكثر سمكًا، أو إمالة قلمك بعكس الشاشة تقريبًا لتحصل على الظل في الرسم أو عند رسم الخط العربي.

اخترنا لك: تابلت الرسم الرقمي The Slate 2+ مع قلم وورق من ISKN

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments