دراجة شاومي الكهربائية HIMO C26 – تجربة مستخدم

دراجة شاومي الكهربائية HIMO C26 - تجربة مستخدم

لم يعد مفاجئا أن شركة شاومي الصينية والعلامات التجارية الفرعية التابعة لها سوف تأخذ العالم في القريب العاجل إلى مستوٍ جديد بفضل آلاتها وأجهزتها المثيرة للاهتمام. واليوم أرغب في أن أشارك معكم القليل من تجربتي مع دراجة شاومي الكهربائية HIMO C26.

في هذا المقال سوف تجد رأيي الشخصي عن جودة التصنيع. وكيف يمكن قيادة هذه الدراجة الكهربائية. علاوة على ذلك سوف أتحدث عن مميزاتها وأيضا عيوبها.

في البداية، فإن هذا النموذج الحديث من دراجة شاومي HIMO C26 الكهربائية تأتي بعجلات مقاسها 26 بوصة. ومحرك كهربائي قوي بقدرة 250 وات. أيضا فإن سرعتها القصوى 25 كيلو مترا في الساعة. وأكثر من هذا بكثير سوف نتحدث عنه

مواصفات دراجة شاومي HIMO C26

قوة المحرك: 250 وات.

مقاس العجلات: 26 بوصة.

السرعة القصوى: 25 كيلو مترا في الساعة.

البطارية: مصنوعة من مادة الليثيوم إيون بسعة 10.6 أمبير لكل ساعة.

مدة تشغيل العجلة على الوضع الكهربائي: 100 كيلو متر.

الوزن: 20 كيلو جراما.

الأبعاد: 174 * 66 * 105 سم.
 

 

تجربة استخدام دراجة شاومي HIMO C26

دراجة شاومي

التصميم والجودة وخامات التصنيع

إذ كنت تريد دراجة كبيرة ومريحة حتى على الطرق الصعبة. إذا فإن دراجة شاومي HIMO C26 شوف تكون خيارا جيدا لك. وربما تكون المشكلة الكبرى في الدراجة أنها ليست مناسبة للمدن الكبرى. ولكن أفترض أنها الأنسب للمدن الصغيرة ذات الطرق السيئة وهي ميزة جيدة للغاية.

والآن لنتحدث قليلا عن الأبعاد: عرض مقبض اليد (جادون العجلة) 67 سم والطول 170 سم. والمقعد في أقل ارتفاع له 80 سم وأعلى ارتفاع 106 سم. في نفس الوقت الدراجة تزن 20 كيلوجراما.

إطار العجلة مصنوع من سبائك الألومنيوم وجودة التصنيع عالية للغاية. على سبيل المثال لم أجد أي عيوب خطيرة في أي من مكونات عجلة شاومي الكهربائية. وبشكل عام أحببت الطريقة التي تصنع بها العلامة التجارية HIMO منتجاتها.
 

 

والصفة المميزة في الدراجة أن الإطار مصنوع ليكون خفيفا. مما يسمح باستخدام للعجلة ليس للرجال فقط. بل أيضا للسيدات والشباب صغير السن. علاوة على ذلك أحببت أن الدراجة الكهربائية مجهزة بجزء خاص من أجل ركنها في أي مكان.

أيضا الدراجة مزودة من الأمام بجزء خاص لامتصاص الصدمات. مما يجعلها آمنة حتى في أصعب الطرق التي من الممكن أن تقودها عليها. علاوة على ذلك فهي مزودة بأضواء LED في العجلة الأمامية يتم تزويدها بالطاقة من البطارية الأساسية. هذه الإضاءات تسمح لك بالرؤية حتى 5 أمتار أمامك. وفي المقعد الخلقي يوجد عاكس أحمر وإضاءة LED حمراء.

ولكن الإضاءة الخلفية تعمل عن طريق بطاريات منفصلة. وهذا الأمر غير مقنع قليلا. فماذا لو نفدت البطاريات ليلا. سيكون من الصعب إيجاد واحدة جديدة. والقيادة بدون إصاءة خلفية على الطرق ليس آمنا.

الفرامل والبطارية

HIMO C26

بالنسبة للفرامل الأمامية والخلفية فمع التجربة تم إثبات أنها آمنة حتى مع القيادة على سرعات عالية. ولكن الشيء المهم هنا هو أن تضغط على الفرامل في الاتجاهين.

ومن أهم الأشياء في دراجة شاومي الكهربائية HIMO C26 أنه على الرغم من أنها تعمل ببطارية ويوجد موتور كهربائي مدمج في العجلة الخلفية. إلا أنه لا داع للقلق إذا نفدت البطارية إذ يمكنك استخدام قوة قدميك من أجل قيادتها.

والآن أهم شيء في الدراجة هو البطارية. فهي موجودة في أسفل الإطار ومن السهل فكها وتركيبها. ويوجد على اليمين مدخل للطاقة حيث يمكنك شحنها.

يمكنك استخدام مفتاح مخصص لإلغاء القفل وإزالة البطارية. وهذه الطريقة مفيدة إذا كنت تضع دراجتك في جراج أو مكان مخصص للدراجات. مما يجعلك لا تحمل الدراجة كلها إلى المنزل. بل فقط تزيل البطارية وتأخذها للمنزل لإعادة الشحن.

أداء وقيادة دراجة شاومي HIMO C26

HIMO C26

على مقبض اليد تجد شاشة صغيرة تعرض لك المعلومات الأساسية. على سبيل المثال مستوى البطارية، السرعة، المسافة، وقت السفر، ونظم التشغيل. وغيرها الكثير من البيانات.

لتشغيل الشاشة يجب عليك الضغط على الزر الموجود أسفل اليمين. بينما تغيير الأوضاع يتم من خلال زرين موجودين في الأمام (للزيادة أو النقصان). يوجد فقط 3 أنظمة للتشغيل: eco، وmedium، وhigh. كل واحد منها يعتمد على السرعة التي تريدها. والأخير يعطيك أعلى سرعة هي 25 كيلو مترا في الساعة.

وبالنسبة لقوة المحرك فهي 250 وات. وهذا ليس سيئا لدراجة كهربائية حديثة.

وبالنسبة لسعة البطارية فهي 10 أمبير في الساعة. هذا يعني أنه يمكنها الصمود حتى 100 كيلو متر باتباع نظام القيادة الهجين بين الميكانيكية والكهربائية. وإذ كنت تستخدم فقط نظام القيادة الكهربائية ستصمد معك حتى 40 كيلو متر. ولكن مع العلم أن هذا المؤشر ربما يكون مختلفا فهو يعتمد على ظروف التشغيل.

والآن سنتحدث عن أهم شيء. ما الإحساس الذي شعرت به عند قيادة دراجة شاومي الكهربائية؟. عندما استخدمتها أول مرة كنت متفاجئا من ديناميكيات السرعة فيها على الرغم من كبر حجم العجلة ووزنها.

علاوة على ذلك لقد قمت بقيادة الدراجة لمئات الكيلومترات. ويمكنني القول بكل ثقة أنها أكثر راحة من النسخ السابقة. وكل ذلك بسبب ماذا؟ بكل بساطة العجلات الكبيرة 26 بوصة. مما يجعل من الطرق الوعرة والصعبة والحفر أمرا سهلا أمام HIMO C26.
 

 

ملخص المميزات والعيوب

HIMO C26

دراجة شاومي الكهربائية HIMO C26 ليست فقط دراجة حديثة للاستخدام في المدن. ولكن أيضا مناسبة للطرق الوعرة التي يصعب السير عليها.

بشكل خص أحببت جودة التصنيع والمواد المستخدمة والراحة في الاستخدام بفضل الطول الذي يصل إلى 175 سم. اعتقد أن هذه الدراجة ستكون مناسبة للشباب الصغير والمراهفقين والفتيات وحتى الكبار في السن.

ولكن العيب الأساسي في الدراجة هو حجمها. فحقيقة أنه لا يمكن طي الإطار الخاص بها تجعل من الصعب وضعها في السيارة خلال التنقلات.

أخيرا إذا كنت تريد اقتنائها، فيمكنك شراء دراجة Himo C26 شاومي الكهربائية بسرعة 25 ك\م عبر متجر جملة. حيث يمكنك ترك تعليقاتك واستفساراتك وسنكون مسرورين بالرد عليك في أسرع وقت.

يمكنك أيضا الاطلاع على:

دراجة شاومي ميجيا الكهربائية القابلة للطي

افضل اجهزة رياضية لعام 2020 : قائمة بافضل معدات رياضية تستطيع الإعتماد عليها