جهاز فحص الماء ونسبة المعادن TDS من شاومي – اقتنيه للحفاظ على صحة عائلتك

من منا لا يرغب في التأكد من أنه يشرب مياه نظيفة. قطعا جميعنا نريد ذلك، ولكن ما الطريقة المثلي لمعرفة مدى جودة المياه؟. الإجابة هي TDS جهاز فحص الماء ونسبة المعادن من شاومي. الماء هو المكون الرئيس في جسم الإنسان نحو 70% من الجسم، والماء هو الحل للعديد من المشكلات الصحية التي يواجهها البشر. لذلك يوصي الأطباء بشرب نحو 2 لتر (ما يعادل 8 أكواب) يوميا من الماء للحفاظ على صحة الجلد والأعضاء الداخلية.

ولكن هل من الممكن أن تصبح المياه هي مصدر الأمراض بدلا من كونها مصدرا للعلاج؟. نعم من الممكن أن يحدث هذا إذا كنت تتناول مياه غير نظيفة وتحتوي على كمية غير مسموح بها من المعادن الثقيلة التي تترسب في الجسم وتسبب أمراضا خطيرة. إذا ما الحل؟ الحل نعرضه لكم هنا بتعريفكم إلى جهاز اختبار جودة الماء الذي تقدمه شركة شاومي.

ما هو جهاز فحص الماء TDS من شاومي

جهاز فحص الماء

جهاز TDS هو جهاز صغير محمول باليد يستخدم لفحص واختبار مدى جودة المياه من خلال التعرف إلى المواد الصلبة المذابة فيها. والتي بالقطع لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة.

وعن آلية عمل الجهاز، فمن المعروف أن المواد الصلبة المتأينة المذابة، مثل: الأملاح والمعادن، تزيد من قابلية توصيل المحلول. وبهذا فإن مقياس TDS يقيس قابلية توصيل المحلول ويقدر درجة توصيل المحلول من تلك القراءة. وبالتالي يعطينا نسبة المعادن الموجودة في المياه.

لماذا نستخدم جهاز فحص الماء؟

قبل أن نتعرف على مميزات جهاز شاومي المتعددة، يجب أن نعرف لماذا هو مهم من الأساس أن نختبر جودة المياه. هل تعلم أن الأملاح الزائدة عن الحد في المياه تقلل من العمر الافتراضي للمواسير وتوصيلات السباكة. بالإضافة إلى أنها تترك بقعا على الأطباق والأسطح التي تغسلها بهذه المياه ما يجعل منزلك يبدو وكأنه غير نظيف. كما أنها تؤذي الأقمشة وبالتالي قد تخسر قطعة الملابس التي تفضلها. وبالطبع عن الأمراض التي تسببها هذه الأملاح.

إذا كنت تهتم بصحتك وصحة عائلتك وترغب في أن يكون منزلك نظيفا ولا تريد أن تتكبد عناءً ماديا لتغيير السباكة كل فترة. فإنك تحتاج جهاز فحص الماء TDS من شاومي لمعرفة ما إذا كانت الأملاح في الحد المسموح به أم لا. ومن ثمّ تبدأ في اتخاذ الخطوة التالية لمحاولة تقليل نسبة هذه الأملاح باستخدام المرشحات. وفي السطور التالية نعرض لك مميزات جهاز شاومي.

المميزات

اختبار جودة الماء

  • قياس 3 أنواع من الشوائب: الجهاز يستطيع التعرف على 3 مواد، وهي الأملاح الذائبة والمواد غير العضوية والمعادن الثقيلة الموجودة في المياه.
  • تحمل درجات الحرارة العالية والمنخفضة: الجهاز يمكنه اختبار جودة المياه سواء كانت ساخنة أم باردة.
  • سهولة الاستخدام: كل ما تحتاجه هو فقط الضغط على زر وحيد ووضع الجهاز في المياه التي تريد معرفة نسبة الشوائب بها.
  • السرعة والكفاءة: ثوان معدودة هي كل ما يستغرقه الجهاز لفحص جودة المياه وبعدها سيظهر لك رقم على الشاشة. وهنا تنقسم النتائج التي ستظهر إلى 4 أنواع:
  1. 0 إلى 300: وتعني أن المعادن في الحد المسموح به وآمنة للاستخدام.
  2. 300 إلى 600: وتعني أن نسبة المعادن مرتفعة نوعا ما وجودة المياه في حاجة إلى تحسين بسيط.
  3. 600 إلى 1000: وتعني أن نسبة المعادن عالية للغاية وستغير طعم المياه بشكل سيئ.
  4. أكثر من 1000: هذا يعني أن هذه المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتخالف كافة المعايير الدولية لجودة ونقاء المياه. مع العلم أن قدرة الجهاز لا تتوقف عن رقم 1000 بل تمتد إلى رقم 9999 أي أنه يقيس جودة مياه البحر عالية الملوحة.
  • التوفير: الجهاز لا يستهلك كثير من البطارية فهو منخفض الطاقة إلى الدرجة التي تجعله يعمل لمدة تصل إلى سنة دون تغيير البطارية.
  • الحجم الصغير: يزن الجهاز نحو 30 جراما، مع أبعاد 9 * 4 * 10 سم، أي يمكن حمله في أي مكان.

لماذا يجب شراء جهاز اختبار جودة الماء ؟

اختبار جودة الماء

لا أحد منا لا يريد الاهتمام بصحته وعائلته، وهذا الجهاز يمنحك فرصة ذهبية لهذا. فالمياه تدخل في كل شيء نستخدمه في حياتنا الطعام والمشروبات والتنظيف وغيرها الكثير والكثير. فإن لم تشتري جهازف فحص الماء الآن متى تشتريه؟

اطلبه الآن من متجر جملة، ويمكنكم ترك تعليقاتكم واستفساراتكم حول جهاز TDS لفحص الماء ونسبة المعادن من شاومي. وسنكون مسرورون بالرد عليكم في أسرع وقت.

يمكنكم أيضا الإطلاع على:

الأجهزة الذكية الأفضل لعام 2020 التي يمكنك إقتنائها وتعزيز منزلك الذكي بها

روبوت تنظيف ذكي Mi Robot Vacuum Cleaner