أيهما أفضل.. جهاز الجري الذكي القابل للطي R1 من شاومي أم جهاز XRZY

جهاز الجري الذكي

هل ترغب في تحويل منزلك لصالة جيم رياضية لممارسة الرياضة بدلا من الذهاب لصالات الجيم وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، مع وجود العديد من أجهزة الركض في السوق، من السهل أن تقع في حيرة ولا تعرف أي جهاز مناسب لك، ولهذ جئنا لكم بأفضل جهازين في السوق حاليا وهما جهاز الجري القابل للطي من شاومي R1 وجهاز الركض القابل للطي XRZY، وفي هذا المقال سوف نقوم بعمل مقارنة شاملة لمعرفة أهم الفروق والمميزات التي يتمتع بها كل جهاز ولك في النهاية حرية الإختيار الأنسب لك.

جهاز الجري الذكي القابل للطي من شاومي R1

جهاز الجري الذكي القابل للطي XRZY

تصميم جهاز الجري الذكي

 XRZY

يأتي جهاز الجري  الذكي القابل للطي من شاومي R1 بتصميم أكثر من رائع حيث استخدمت الشركة سبائك الألومنيوم ليتسم الجهاز بالمرونة والمتانة ويتحمل أي حجم دون أي مشكلة، ويتكون جهاز الجري الذكي من شاومي بجزئين مهمين، وهما السطح ويضم حزام مانع للإنزلاق بجانب المحرك وهنالك المقبض والذي يساعد على توفير الحماية اللازمة للمستخدم والتوازن أثناء استخدام الجهاز وبفضل التصميم المبتكر في جهاز الجري الذكي شاومي R1 والذي يجعله قابل للطي والتخزين بسهولة، تستطيع استخدامه في أي مكان بالمنزل.
 

 

أما بالنسبة إلى جهاز الجري الذكي القابل للطي XRZY فيتمتع هو الآخر بتصميم أنيق ومميز والذي يتيح لك استخدام الجهاز بكل سهولة وممارسة رياضتك المفضلة وتجنب أي ضوضاء أثناء التمرين وكما هو الحال مع مشاية شاومي، يأتي جهاز الركض الذكي من XRZY بتصميم قابل للطي وبعجلات ليجعل من السهل عليك استخدامه في أي مكان سواء غرفة النوم أو الشرفة أو الفناء والهواء الطلق مع إمكانية طيه مرة أخرى وتخزينه دون أي يستهلك مساحة كبيرة في منزلك.

بالرغم من التشابه في التصميم المميز والقابل للطي من كلا الجهازين، إلا أن جهاز الركض الذكي القابل للطي من شاومي يتمتع بتصميم أكثر عصرية مع مواد أكثر قوة وعالية الجودة ليتغلب على الجهاز الآخر عندما يتعلق الأمر بالتصميم والمتانة وتقنية الطي المميزة والتي تمنحه القدرة على الطي لمرحلتين والتحول لشكل حقيبة طويلة.

قابلية الطي

جهاز المشي الرياضي الذكي

يمكن أن يتسع جهاز الجري الذكي القابل للطي XRZY في أماكن مختلفة بالمنزل، ويتيح لك الجهاز إمكانية التحكم الذكي عن بعد كما يدعم تطبيقات التمارين الرياضية وبفضل تصميمه السهل القابل للطي، تستطيع الحفاظ عليه آمنا في جميع الأوقات.

أما جهاز الجري الذكي من شاومي فيوفر نفس الميزة التي تجعله قابل للطي والتخزين في أي مكان، ويشغل جهاز الركض من شاومي مساحة صغيرة قد تصل إلى حوالي  0.5 متر مربع. وتستطيع حفظه وتخزينه بشكل عمودي بجانب خزانتك أو بشكل أفقي تحت الأريكة. وعلى عكس جهاز الجري الآخر، يتبنى هذا الجهاز تصميمًا مزدوج الطي لوجود مقبض مما يسهل عليك عملية استخدامه.

وظائف جهاز الجري الذكي

WalkingPad-R1

يتيح لك جهاز الجري الذكي القابل للطي XRZY القدرة على الإستمتاع بالموسيقى والأغاني المفضلة لديك أثناء ممارسة التمارين بفضل السماعة المدمجة به والتي يمكن توصيلها بهاتفك الذكي عبر البلوتوث وعبر سرعات المشي والجري القابلة للتعديل، يمكنك تحديد السرعة المناسبة لك وممارسة التمارين بكل سلاسة أثناء تشغيل الأغاني.
 

 

وبالنسبة إلى جهاز الجري  الذكي القابل للطي من شاومي R1، فيمتلك شاشة ليد تستطيع من خلالها عرض البيانات المتعلقة بالتمرين خلال الوقت الحقيقي ويمكن التحكم عبر الجهاز بطريقتين وهما وضع المشي للمبتدئين والوضع المتقدم حيث تستطيع التحكم في سرعة جهاز الركض عبر وضعية القدم ومكانها على المشاية بفضل الحساسات التي يمكنها استشعار حركة القدم ويمكنك التحكم في مشاية شاومي القابلة للطي بثلاث طرق إما عبر جهاز تحكم عن بعد أو كما قلنا بحركة القدمين أو من خلال تطبيق مخصص للجهاز.

المميزات

يضم جهاز الجري الذكي القابل للطي XRZY عدد من المميزات الرائعة ومنها :

  • محرك قوي بتيار مستمر 2.0 حصان
  • تصميم مبتكر وقابل للطي التخزين بسهولة
  • لوح جري بتصميم قرص العسل مصنوع من السيليكون
  • حزام جري كبير ناعم مع 7 مستويات
  • إطار فولاذي متين لحماية قوية
  • نظام تقليل الصدمات الهوائي لحماية المستخدم
  • ضوضاء وأمان أقل يجعل الجري هادئًا ومريحًا
  • مناسب للجميع وحتى المبتدئين.

وبالنسبة إلى جهاز الجري  الذكي القابل للطي من شاومي R1 فيوفر هو الآخر مجموعة كبير من الميزات المذهلة وتشمل :
 

 

  • قابل للطي مما يقلل المساحة المستعملة ومساحة التخزين بشكل كبير ويمكن تخزينه بوضع قائم
  • لوحة LED لرؤية بصرية محسنة لمراقبة السرعة والمسافة ووقت التمرين.
  • مقاطع ومقابض أمان إضافية للحفاظ على سلامتك أثناء الجري.
  • محرك مدمج بشكل كامل مع المسار والمضمار.
  • جهاز المشي R1 له تصميمان فريدان فيمكن أن يكون مثل النموذج العادي لجهاز المشي ويمكن طي مساند الأذرع ليصبح أكثر توفيرًا للمساحة.
  • استخدمت مادة سبائك الألومنيوم المدمجة كهيكل لمزيد من المتانة والثبات والاستقرار.
  • حزام سير غير قابل للانزلاق ومقاوم للاهتراء بطبقة ناعمة EVA بمعامل احتكاك منخفض لتخفيف التأثير على ركبتيك
  • يحتوي جهاز WalkingPad R1 Pro على وضعين “وضع المشي” للمبتدئين، و “A” للخبراء.
  • محرك قوي وبنسبة ضوضاء منخفضة جداً في نفس الوقت مقارنة بجهاز المشي العادي.
  • نظام مكون من طبقات مختلفة حتى لا تعاني المفاصل من أي ضرر أثناء الركض ولحماية الكاحل والأقدام
  • يمكن التحكم وتعديل السرعة بعدة طرق
  • حماية أمنية متعددة، مستوى السرعة المبتدئ، وظيفة حماية الطفل، الاستعداد التلقائي، الحماية من الوزن الزائد.

أخيرا، هل تعلم أن أولئك الذين يمشون بإنتظام معروفون بأنهم أكثر سعادة وإيجابية ويشعرون بتحسن بدني وعقلي، في بعض الأحيان يكون من الصعب أن تشعر بهذه الطريقة بسبب ظروف الحياة والضغوطات التي نعيشها بشكل يومي ولكن الحل الأمثل في جهاز الجري القابل للطي من شاومي والذي تفوق في العديد من النقاط على جهاز الركض الآخر ويمكنك اقتناء مشاية شاومي الذكية عبر جملة واستخدام الجهاز في منزلك أو عملك بكل سهولة وبعدها مارس رياضة الركض أو المشي في أي وقت وأي مكان.