أفضل أنواع لوحة المفاتيح للكمبيوتر

أفضل أنواع لوحة المفاتيح للكمبيوتر

28/04/2021
256

لقد تطورت وابتكرت العديد من أنواع لوحة المفاتيح للكمبيوتر على مر السنين ولم تعد كلوحات المفاتيح العادية في الماضي. فلقد أصبحت أجهزة الكمبيوتر هذه متخصصة لعدة أمور وأغراض. وللحصول على تجربة مريحة يجب عليك أن تبحث عن أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر المناسبة لبيئة عملك.

فسواء كانت لديك مشاكل جسدية مرتبطة باستخدام لوحة المفاتيح، أو لديك اهتمام خاص بألعاب الكمبيوتر، فهناك أنماط مختلفة للاختيار من بينها، بعضها مصمم خصيصًا ليناسب احتياجاتك. تعرف معنا على الأنواع المختلفة لأفضل أنواع لوحات مفاتيح للكمبيوتر في قائمتنا لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.

أفضل أنواع لوحة المفاتيح الكمبيوتر

  1. لوحات المفاتيح الميكانيكية

لوحة المفاتيح الميكانيكية هي لوحة مفاتيح مرتبطة بمفاتيح نشطة. تتكون هذه المفاتيح من عدة أجزاء متحركة. ونظرًا لأن هذه المفاتيح تصنع بشكل متقن لتكون عمليّة لدى المستخدمين، فإنها أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر وهي ما يختاره معظم المستخدمين للحصول على أفضل تجربة كتابية.

تميل هذه اللوحات إلى أن تكون أكثر متانة من لوحات المفاتيح العادية، خاصة لوحات المفاتيح الغشائية المصنوعة من مواد أرخص نسبيًا. وتعد Corsair K70 MK2 من أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر الميكانيكية.

  1. لوحات المفاتيح الغشائية

لوحة المفاتيح الغشائية هي لوحة مفاتيح كمبيوتر بدون مفاتيح منفصلة. لوحات المفاتيح هذه هي عكس لوحات المفاتيح الميكانيكية. يمكن استخدام معظم لوحات مفاتيح الكمبيوتر بسهولة بسبب المسافات بين كل مفتاح على حدة. كما أن الجسم السميك للوحة المفاتيح الذي يحمل المفاتيح الميكانيكية واضح للغاية.

ولكن لا تحتوي لوحات المفاتيح الغشائية على هذه المسافات بين المفاتيح وهي أرق بكثير. المفاتيح هي جزء من غشاء مسطح حساس للضغط يستشعر اللمس ويرسل البيانات المناسبة إلى الكمبيوتر.

لا تستخدم لوحات المفاتيح الغشائية كثيرًا في المنازل والمكاتب. يتمثل الاستخدام الأساسي للوحات المفاتيح الرفيعة والمسطحة هذه في لوحات التحكم والمعدات الطبية وبعض المعدات الصناعية.

بعض مزايا لوحات المفاتيح الغشائية هي:

  • رخيصة
  • مقاوم للأوساخ والسوائل

تعد Razer Cynosa Chroma Keyboard و Razer Ornata Chroma Mecha-Membrane Keyboard من أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر ضمن هذه الفئة.

  1. 3. لوحات المفاتيح المرنة

هذه اللوحات تكون مصنوعة من مواد ناعمة مثل السيليكون تسمح بطي لوحة المفاتيح أو لفها بحجم أصغر. لهذا السبب، فهي سهلة الحمل للغاية ويسعى إليها العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الصغيرة الذين يتنقلون باستمرار.

توفر لوحات المفاتيح المرنة العديد من المزايا بما في ذلك:

  • سهلة الحمل للغاية ومريحة
  • مقاومة للمياه
  • صامتة تقريبًا

ولكن هناك بعض العيوب للوحات المفاتيح المرنة:

  • لا يحب العديد من المستخدمين إحساس لوحة المفاتيح المرنة.
  • تميل لوحات المفاتيح المرنة إلى أن يكون لها عمر أقصر من لوحات المفاتيح الأخرى.

وتعد Sungwoo Black من أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر ضمن هذه المجموعة من اللوحات.

  1. 4. لوحات المفاتيح المريحة

يعاني العديد من المهنيين والعاملين في مجال الكمبيوتر من مشاكل في المعصم بسبب الضغط المستمر الذي يلحق بهم بسبب استخدام لوحة المفاتيح. تم تصميم لوحات المفاتيح المريحة للتعامل مع هذه المشكلات من خلال السماح ليدي المستخدم بالبقاء مسترخية.

وأفضل أنواع لوحة المفاتيح للكمبيوتر المريحة عادة ما تتضمن دعم للمعصم بشكل مبطن للحد من الضغط السفلي على اليدين. تشمل مزايا لوحات المفاتيح المريحة ما يلي:

  • بيئة العمل الأكثر راحة تحسن الإنتاجية
  • تقليل الضغط على الرسغين واليدين
  • يساعد في تخفيف المزيد من إصابات الرسغين واليدين

تحتوي تصميمات لوحة المفاتيح المريحة أيضًا على بعض المشكلات المحتملة التي يجب البحث عنها.

  • يجب أن يتعلم مستخدمو لوحات المفاتيح المريحة الطريقة الصحيحة لاستخدام لوحة المفاتيح للحصول على فوائدها.
  • قد يعاني بعض الأفراد من أنواع أخرى من الإجهاد الجسدي والأضرار الناجمة عن استخدام لوحات المفاتيح المريحة مثل مشاكل الكوع.
  • ربما يؤثر التغيير إلى لوحة مفاتيح مريحة على سرعة المستخدم ودقته في العمل.
  • قد يؤدي التغيير إلى لوحة مفاتيح مريحة إلى منعك من تطوير مشاكل الرسغ الناتجة عن فترات العمل الطويلة. ولكن ضع في اعتبارك أن لوحات المفاتيح المريحة تأتي في أنماط مختلفة وقد لا تكون جميعها مناسبة لمشكلتك. قد يكون جراح العظام الجيد المتخصص في وضع اليد المناسب قادرًا على تقديم توصية بناءً على احتياجاتك.

تعد Kinesis Freestyle Edge RGB و ErgoDox EZ و Kensington Pro Fit Ergo من أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر التي يمكنك الاختيار بينها ضمن هذا النوع.

  1. لوحات مفاتيح الألعاب

يعتمد عدد كبير من المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لمجرد ممارسة الألعاب. لهذا السبب، تم تخصيص جزء كامل من صناعة أجهزة الكمبيوتر لهذا السوق، ولا عجب في وجود مجموعة متخصصة من لوحات المفاتيح المخصصة للألعاب القوية.

يبحث اللاعبون المحترفون عن العديد من الميزات في لوحة مفاتيح الألعاب.

ويبدو أن لاعبي اللعبة يفضلون ممارسة ألعابهم في بيئة مظلمة. لذلك تحظى لوحات المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية بشعبية كبيرة بحيث يمكن رؤية اتجاه المفتاح في الغرف المظلمة أثناء اللعب على الكمبيوتر.

تحتوي لوحات مفاتيح الألعاب على بعض المشكلات ومنها أنها تميل لوحات مفاتيح الألعاب إلى أن تكون أغلى من نظيراتها القياسية.

يمكنك بالطبع استخدام لوحة المفاتيح العادية التي تأتي مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن إذا كنت ترغب في نقل تجربة اللعب الخاصة بك إلى المستوى التالي، فيجب أن تبحث عن أفضل لوحة مفاتيح للألعاب لإضافتها إلى نظامك.

تعد SteelSeries Apex Pro و  SteelSeries Apex 7 TKLوRazer BlackWidow V3 Pro أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر ضمن هذا المجال.

  1. لوحة مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية

كل شيء لاسلكي هذه الأيام لوحة مفاتيح الكمبيوتر ليست استثناء. دون أن ندرك ذلك لكن نحن نستخدم باستمرار للتكنولوجيا اللاسلكية كل يوم. يتضمن ذلك لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية التي تستخدم تقنيات حديثة للاتصال مثل: Wi-Fi وBluetooth.

يتوفر كل نمط من لوحات مفاتيح الكمبيوتر بتقنية لاسلكية. من الواضح أن إحدى الميزات الرائعة للوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية هي القدرة على الاتصال بأجهزة أخرى، وليس جهاز الكمبيوتر فقط . ستتصل أجهزة التلفزيون الذكية والهواتف الذكية ومعظم الأجهزة اللوحية بسهولة بلوحة مفاتيح Bluetooth أو WiFi للحصول على وظائف إضافية لجهازك.

تأتي لوحات المفاتيح اللاسلكية في مثل هذا العدد المتنوع من الأنواع والأنماط، وبالتالي قد يكون من الصعب اختيار اللوحة المناسبة لاحتياجاتك.

تعتبر لوحات المفاتيح اللاسلكية مريحة ولكن لا تنسَ التفكير في بعض الأشياء.

  • تحتاج جميع لوحات المفاتيح اللاسلكية إلى بطاريات يجب تغييرها بين الحين والآخر.
  • بعض التقنيات لها نطاق محدود ويمكن أن تكون حساسة لعدة أنواع من التداخل.

إذا كانت الراحة والتحرر من الأسلاك جذابة بالنسبة لك، فإن لوحة مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية هي الخيار الأفضل. تقدم بعض الإصدارات فأرة كجزء من الحزمة التي تستخدم نفس جهاز الاستقبال للاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعد Apple Magic وLogitech MX Keys من أفضل أنواع لوحات مفاتيح الكمبيوتر ضمن هذه المجموعة.

وهكذا كما ترى فإنه لاختيار أنواع لوحة المفاتيح للكمبيوتر يتوجب عليك أن تحدد احتياجك وأسلوب عملك وما هي الميزات التي تريدها لتستطيع تحديد اختيارك بالشكل الأمثل.

مقالة ذات صلة: كيبورد ليزر افتراضية

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

المقالات الأكثر قراءة اليوم