اشتراك بطارية السيارة

اشتراك بطارية السيارة

04/04/2023
6

يعد اشتراك بطارية السيارة من أحد الطرق المستخدمة لإعادة تشغيل محرك السيارة لفترة قصيرة من الوقت حتى معرفة سبب إيقافها وإصلاحها.

اشتراك سيارة

من خلال موقع جملة يمكنك الحصول بطارية اشتراك السيارة بأفضل سعر ممكن ومعرفة تفاصيل أكثر وضوحاً حول الخطوات المتبعة في طلب اشتراك سيارة والمخاطر المحتملة للسيارة، وذلك عبر الأسطر التالية:

تعتبر مشاركة السيارة هي العملية التي يتبعها سائق السيارة عندما تتوقف البطارية عن العمل، حيث يمكن أن يحدث هذا دون سابق إنذار، لذلك يبدأ المالك ببطارية سيارة أخرى ويشاركها معها حتى تعمل بطاريته الفارغة.

على الرغم من المزايا المتعددة لـ اشتراك سيارة، إلا أنه يجب أن تدرك أن عملية الشحن الزائد للبطارية قد تؤدي إلى زيادة غاز الهيدروجين في البطارية مما قد يؤدي إلى انفجار البطارية.

طريقة إجراء شحن البطارية

ومن أجل الشحن، يجب عليك اتباع بعض الخطوات لإكمال طلبك بنجاح:

  • أولاً، تأكد من إيقاف تشغيل شاحن البطارية قبل بدء عملية الشحن.
  • قم بتوصيل الطرف الموجب للشاحن بالطرف الموجب لبطارية السيارة.
  • قم أيضاً بتوصيل الطرف السالب للشاحن.
  • إذا كان القطب السالب للشاحن متصلاً بالقطب السالب لبطارية السيارة، فاحرص على عدم لمسه أو تحريكه أو إزالته أثناء الشحن.
  • اضبط شاحن البطارية على الجهد والتيار المناسبين.
  • اضبط مؤقتاً (إن وجد)، وقم أخيراً بتشغيل الشاحن.
  • في الخطوة الأخيرة من اشتراك سيارة، يجب عليك توصيل الطرف الآخر بمكون معدني مؤرض على بطارية السيارة الفارغة، ثم تبدأ بطارية السيارة الفارغة في الشحن لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • بطارية اشتراك Toby's Car Multi-Functional Jump Starter Kit

شاحن سيارة محمول

شاحن السيارة المحمول، أو البادئ كما يسميه البعض، يتكون من مخرج 12 فولت تيار مستمر يتصل به كابل التوصيل، وتتصل هذه الكابلات بأطراف بطارية السيارة وتستمد الطاقة مباشرةً من بطارية بدء التشغيل.

يساعد بادئ التشغيل السريع في بدء تشغيل البطارية دون توفير أي شحن من خلال دفعات سريعة من الطاقة، فعند بدء تشغيل السيارة يبدأ مولد التيار المتردد في السيارة ويبدأ في شحن البطارية.

ويعد مشغل طوارئ السيارة أو شاحن بطارية سيارة متنقل مفيداً لبدء تشغيل المحرك، ولكن بمجرد بدء تشغيل محرك السيارة، ينتهي دوره، ومن أكثر ما يميز هذه الأجهزة هي أنها صغيرة جداً وخفيفة الوزن بحيث يمكنك تخزينها أسفل المقعد أو في صندوق السيارة.

اضغط هنا لشراء اشتراك بطارية السيارة

بطارية اشتراك Toby's Car Multi-Functional Jump Starter Kit

أخطاء يجب تجنبها عند تسجيل السيارة

بعد اتباع خطوات الاشتراك في السيارة، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها من أجل إتمام الاشتراك بطريقة مثالية دون أي مشاكل.

نراجع في السطور التالية مجموعة من النصائح والأشياء التي يجب تجنبها عند مشاركة السيارة مع الآخرين:

  • يجب تجنب استخدام سلك طاقة بسعة غير كافية، حيث لن يتم إعادة شحن البطارية بسهولة.
  • عندما تنتهي العملية، اترك الاشتراك في السيارة لمدة 5 دقائق لجعلها تعمل بشكل لا تشوبه شائبة.
  • تأكد أيضًا من فصل كابل التوصيل وإزالته من كل سيارة بعد تشغيل السيارة بالبطارية الفارغة بترتيب عكسي لمنع الشرر أو الانفجارات.
  • لا تفصل المشبك على الفور بين السيارتين، يجب أولاً تشغيل المصباح لتسخين النافذة الخلفية، وذلك لتجنب الجهد الزائد وتلف المكونات الإلكترونية.
  • لا تقم بتوصيل المشترك بأيدي عارية، يجب ارتداء قفازات مطاطية قبل لمس البطارية، لأنها ستعزل الكهرباء.
  • تأكد من تثبيت الكابل بإحكام.
  • تأكد من أن الكبل الأسود غير متصل بأي شيء في السيارة بخلاف ما سبق.
  • أيضًا، قبل استخدام شاحن لشحن البطارية، يجب تحديد نوع البطارية لأن كل بطارية بها نوع معين من الشاحن.

بدائل اشتراك السيارة

قد لا تكون مشاركة السيارة عملية في الوقت الحالي لأن معظم الناس قلقون بشأن مشاكل سياراتهم الحديثة، ولتجنب مخاطر مشاركة السيارة، عليك بالتفكير في بدائل أخرى، مثل شراء شاحن EV يتم توصيله بمأخذ أو افضل شاحن لاسلكي للسيارة، ونقدم في الأسطر القليلة التالية وصفاً أكثر تفصيلاً لبديل اشتراك السيارة:

شاحن البطارية متنقل

ما نسميه الآن بشاحن البطاريات مشابه لشواحن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك، ويتم توصيل شاحن البطارية بمأخذ كهربائي ويتصل بأطراف بطارية السيارة باستخدام كابلات ومشابك توصيل.

يوفر الشاحن الرئيسي مصدراً ثابتاً للطاقة، مما يمنع المشاكل المحتملة مع البطارية أثناء الشحن، ويستغرق شحن سيارتك وقتاً طويلاً إذا تعطلت سيارتك قبل الذهاب إلى العمل.

فغالباً ما تموت بطارية سيارتك من الطقس البارد في الصباح، أو تسمح لمصابيح السيارة باستنزاف البطارية طوال الليل، في هذه الحالات يكون شاحن بطارية سيارة متنقل هو الحل الأفضل لهذه المشكلة.

مزايا الدخول شاحن البطارية

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها المشغّل والتي يمكن أن تدفعك للحصول عليها، حيث يمكن استخدام اشتراك بطارية السيارة الطوارئ في مجموعة متنوعة من المواقف، على سبيل المثال:

  • بفضل منفذ شحن USB الخاص بهم، يمكنك استخدامها لشحن أجهزتك الإلكترونية أثناء التنقل.
  • يمكنك أيضاً الاستفادة من مصابيح LED القوية عندما تحتاج إلى إضاءة إضافية على الطريق.

مخاطر مشاركة البطاريات بين سيارتين بأحجام مختلفة

إن مشاركة سيارتين بأحجام مختلفة ليس صحيحاً بكل بساطة، على سبيل المثال بطارية السيارة الصغيرة لا يمكن مشاركتها مع مركبة كبيرة أخرى مثل مركبات النقل الثقيل والشاحنات، والعكس صحيح، هذا لأن السيارة صغيرة تعمل بإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر على 12 فولت ولا يمكنها التعامل مع 24 فولت.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطل المولد والبطارية، ويمكن أن يكون مكلفاً، ومع ذلك، إذا اضطر السائق إلى اشتراك بطارية السيارة، وكان لا يعرف حجم بطاريتها، فيجب عليه فصل الأسلاك عن بطارية السيارة قبل توصيل الاشتراك لتجنب المشاكل.

الملخص

  • قد لا يتمكن البعض منا من بدء تشغيل محرك السيارة عندما نذهب إلى العمل في الصباح، وفي هذه الحالة نحتاج إلى إيجاد حل سريع لإعادة تشغيل البطارية.
  • بعد قراءة خطوات مشاركة السيارة، يجب على الجميع الانتباه إلى المخاطر الكبيرة التي قد يوجهها العديد من سائقي السيارات، وخاصة المبتدئين.
  • يجب الحذر قبل بدء اشتراك سيارتين بأحجام مختلفة.
  • يساعدك اشتراك البطارية في استخدام المصابيح الضوئية وإنارتها بشكل أقوى في الطريق.
  • يمكنك كذلك شحن أجهزتك الإلكترونية أثناء التنقل.

ما هو سعر بطارية اشتراك Toby's Car Multi-Functional Jump Starter Kit ؟

السعر في الإمارات هو: 419 د.إ
السعر في السعودية هو: 445 ر.س
السعر في الكويت هو: 35.67 د.ك
السعر في قطر هو: 414.81 ر.ق
السعر في عمان هو: 46.09 ر.ع
السعر في البحرين هو: 43 د.ب
السعر في مصر هو: 3,561 ج.م

ما هو وزن صندوق بطارية اشتراك Toby's Car Multi-Functional Jump Starter Kit ؟

الوزن الحجمي هو: 3 كيلو جرام

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

اشتراك السيارة الاحمر والاسود

اشتراك السيارة الاحمر والاسود

17/04/2023

نتعرف معكم اليوم على اشتراك السيارة الاحمر والاسود، فمن الضروري أن يكون لديك اشتراك سيارة جيد ويتمتع بمواصفات خاصة لكي تقوم باستخدامه إذا أردت شحن بطارية سيارتك من بطارية سيارة أخرى. حيث أن اشتراك السيارة الجيد يحافظ على سيارتك والسيارة الأخرى التي تقوم بالشحن من خلالها، ولكن كيف يمكنك أن تتعرف على اشتراك يتمتع بمميزات  أكمل القراءة...

أفضل شاحن بطارية سيارة متنقل

أفضل شاحن بطارية سيارة متنقل

27/02/2024

هناك الكثير من المُنتجات المُوفرة، والتي تُساعد في أداء المهام اليومية، بسهولة وحرفية، ومن هذه المُنتجات شاحن بطارية سيارة متنقل، والذي يُقدمه متجرنا، بالإضافة إلى المُميزات المُختلفة التي يحتوي عليها كل جهاز، ويقوم الموقع بعرض مجموعة من المُنتجات، التي تعرض الحلول الذكية في المواقف الصعبة، وهذا ما يُمكن سرده في الأسطر الآتية. أفضل شاحن بطارية  أكمل القراءة...

أفضل ستاند جوال للسيارة مغناطيس

أفضل ستاند جوال للسيارة مغناطيس

11/03/2024

هل تُود الاستمتاع باستخدام هاتفك المحمول وأنت على الطريق، بينما لا تضعه في ستاند ذو حوامل، حيث إن تلك الأنواع من المُمكن أن تكون سببًا في تعرض الجهاز للخدوش؟ إذن أنت في حاجة إلى اقتناء أفضل ستاند جوال للسيارة مغناطيس، فذلك النوع المُميز من أنواع حوامل الهاتف الجوال هو الأفضل لك وأنت تقوم بالقيادة، خاصةً  أكمل القراءة...

المقالات الأكثر قراءة اليوم