منصة بلاي ستيشن 5 : الانطباع الأول وفتح الصندوق وتجربة المستخدم لـ ps5

منصة بلاي ستيشن 5 : الانطباع الأول وفتح الصندوق وتجربة المستخدم لـ ps5

10/12/2020
79

 منصة بلاي ستيشن 5

بعد حصولنا على نسخة من منصة بلاي ستيشن 5 ، قررنا ان نقوم بفحصها لكم، واخباركم انطباعاتنا الاولية حول محتويات الصندوق، وكيفية التركيب وتجربة أول لعب بوحدة التحكم الجديدة، لا أعلم ما الذي تتوقعونه مني صراحة، لأنني كنت سعيد جدا بما في يدي وكان فرحي يجعلني غير منتبه لأي عيوب ولكن، دعوني أخبركم أمرا انا من عشاق بلاي ستيشن عموما ومن الأشخاص الذين انتظروا منصة بلاي ستيشن 5 بحرارة شديدة. لكن دعونا من هذا كله سنقدم لكم الان تجربة استخدامي لجهاز بلاي استيشن 5 وسأقوم باخباركم عن كل ما يدور في خلدي بخصوص هذا الجهاز الرائع حقا. ولنبدأ بمحتويات صندوق منصة بلاي ستيشن 5 .

 

محتويات صندوق منصة بلاي ستيشن 5

محتويات صندوق منصة بلاي ستيشن 5

هذا ما يوجد في صندوق بلاي استيشن 5 :

  •  منصة بلاي استيشن 5
  • وحدة تحكم لاسلكية DualSense
  • كابل HDMI
  • وكابل طاقة التيار المتردد
  • كابل USB-A إلى USB-C
  • حامل وحدة التحكم

 

إذا نظرنا إلى الوراء لجهاز PS4 من الجيل الأول في عام 2013 ، كان الإعداد مشابهًا، ولكن في ذلك الوقت كان كابل وحدة التحكم USB-A إلى Micro-USB ، وشمل PS4 ميكروفون سماعة رأس بسيطًا في الصندوق. هذا غير مدرج هنا، لكن منصة بلاي ستيشن 5  الجديدة بها ميكروفون مدمج.

الانطباع الأول حول تصميم منصة بلاي ستيشن 5

منصة بلاي ستيشن 5 : الانطباع الأول وفتح الصندوق وتجربة المستخدم لـ ps5

بعد إخراج بلاي ستيشن 5 او اختصارا PS5 من الصندوق لأول مرة، كان انطباعي الأولي أن بلاي ستيشن 5 مقاس 15.4 × 10.2 × 4.1 بوصة ضخم جدًا كما عرفنا جميعا من الأخبار. في الحقيقة بالنسبة لبلاي ستيشن 5 إنه يقزم تمامًا أجهزة PS4 و Xbox One S ، و يظهر كأنه مثل مسلة غريبة عملاقة في غرفة المعيشة الخاصة بي.

 

ومع ذلك، لم أكن أتوقع أن أكون مسرورا لهذه الدرجة عندما وجدت ان بلاي ستيشن 5 يظهر بوضوح وبمظهر جذاب في غرفتي. الشكل غريب نعم ولكن بلاي ستيشن 5 رائع جدا وظاهر بوضوح قطعة غريبة من الفضاء. باعتباري شخصًا غالبًا ما ينقل اجهزته من غرفة إلى أخرى عند التنقل بين البث المباشر وألعاب غرفة المعيشة، يسعدني أن بلاي ستيشن 5 واختصارا PS5 لا يبدوا ضخما جدا كما يبدو. هو كبير نعم ولكن أقل بقليل مما كنت اتوقع.

 

تكشف رؤية  والإمساك بـ بلاي ستيشن 5   عن قرب بعض التفاصيل التي كان من الصعب الحصول عليها من الصور ومقاطع الفيديو. الهياكل الخارجية البيضاء غير اللامعة ملساء وسهلة الإمساك عند إعادة ضبط وتغيير مكان بلاي ستيشن 5 . المركز الأسود لوحدة التحكم شديد اللمعان وعُرضة لبقع بصمات الأصابع.  سوف تجد بالخلف  منفذ USB-C و USB-A في المقدمة ، مع منفذي USB-A ، ومقبس Ethernet ، ومنفذ HDMI ومحول طاقة في الخلف.

 

من الأمور الغريبة أنك سوف تجد  PS5 مليئ بالعديد من رموز PlayStation الصغيرة المخفية، بما في ذلك الرموز المدفونة في نمط صغير على الهيكل الداخلي بالقرب من فتحات التهوية. سواء كنت تحب تصميم بلاي ستيشن 5 أو تكرهه ، فمن الصعب عدم تقدير الاهتمام بالتفاصيل الواردة في هذا الشيء.

 

إعداد وتجهيز منصة بلاي ستيشن 5

إعداد وتجهيز منصة بلاي ستيشن 5

من أول الأشياء التي فعلتها مع بلاي استيشن 5 الخاص بي هو إعداد قاعدته البلاستيكية، والتي يمكنك وضعها عموديًا أو أفقيًا، اعتمادًا على الطريقة التي تريد بها وضع بلاي استيشن 5 الخاصة بك. يأتي الحامل مزودًا بمسمار متصل بقاعدته، والذي ستستخدمه لتثبيته بأسفل بلاي ستيشن 5، إذا رغبت في تثبيته عموديا.

 

يتطلب القيام بذلك إزالة غطاء دائري صغير في الأسفل، ثم ربط القاعدة في منصة بلاي ستيشن 5 . لا يتضمن صندوق بلاي ستيشن 5 أداة للقيام بذلك، وتوصي التعليمات باستخدام “عملة معدنية أو شيء مشابه لتثبيته على القاعدة”. إنه أمر محير بعض الشيء، كيف لقطعة صغيرة من المعدن ان تشكل أمرا صعبا لتضمينها مع منصة بلاي ستيشن 5 ، لأنه لا توجد أداة مضمنة للقيام بذلك. على الرغم من ذلك،  ربط القاعدة عموديًا استغرق حوالي دقيقة واحدة فقط باستخدام عملة معدنية صغيرة لربطها. كما شعرت أيضًا أن الوضع آمن  بمجرد اكتمال العملية.

 

لا يمكنني قول الشيء نفسه عن استخدام الحامل في الوضع الأفقي، والذي لا يتضمن المسمار ويعتمد على القاعدة التي يتم إزالتها في جزء معين من الجانب الخلفي لـ منصة بلاي ستيشن 5 لقد استغرق الأمر بضع محاولات حتى يظل الحامل متصلاً بإحكام، على الرغم من أنه بقي في مكانه في النهاية عندما قمت بإعداده بشكل صحيح.

 

بطبيعة الحال ، ستحتاج إلى مساحة كبيرة لجهاز بلاي ستيشن 5 . لقد فوجئت بسرور عندما وجدت أن PS5 مناسب داخل الرف المخصص له  الخاص بي في اتجاه أفقي، على الرغم من أنه بالكاد قام الرف بإحتوائه. بينما قضيت بعض الوقت أيضًا في دعم منصة بلاي ستيشن 5 عموديًا على طاولة صغيرة بجوار جهاز التلفزيون، أرى أنني يجب أن  أبقيها أفقية إلى حد كبير بسبب مدى وضوحها في غرفة المعيشة الخاصة بي، و لتجنب أي حوادث عرضية عندما يكون أبناء إخوتي مفرطي النشاط بالجوار.

انطباعي وتجربتي لـ  DualSense

انطباعي وتجربتي لـ  DualSense

خلال الفترة التي أمضيتها في مستوى Cooling Springs الملون من خلال منصة بلاي ستيشن 5 ، واجهت الكثير من سيناريوهات اللعب المختلفة التي تم رفع جودتها وترجمة الإنغماس في اللعب  بواسطة وحدة التحكم الجديدة الرائعة من Sony. على سبيل المثال، حشرجة الحبيبات الرملية  أثناء عاصفة داخل اللعبة تتطابق تمامًا مع  الاهتزاز الصغيرة التي شعرت بها عند المشي خلالها، كما فعلت أصوات كشط الجليد مع إحساس الانزلاق الخفيف الذي شعرت به أثناء التزلج على الجليد.

 

أثبتت اللمسات أنها مثيرة للإعجاب بشكل خاص في كل مرة أسحب فيها حبلًا في اللعبة. قامت وحدة التحكم بعمل رائع في محاكاة الشعور بالمقاومة في كل مرة أقوم فيها بسحب أحدها للتقدم عبر أحد المستويات. بالحديث عن المقاومة، احتلت المشغلات التكيفية لوحدة التحكم مركز الصدارة عندما قفزت مرتديًا بدلة روبوت محملة بنابض، وقُمت بالضغط على لوحة اللمس لضغط نفسي لأعلى واستخدمت المشغلات لتوجيه Astro إلى اليسار واليمين.

اضطررت أيضًا إلى إمالة جهاز DualSense لليسار واليمين للوصول بـ Astro إلى وجهته، مما يخلق تجربة لعب مادية للغاية تستخدم كل جزء من وحدة التحكم الفريدة في منصة بلاي ستيشن 5 . في جزء لاحق، اضطررت حتى إلى النفخ على وحدة التحكم لدفع منصة من الجليد إلى الأمام أثناء التنقل في النهر.

 

بينما تقدم Astro’s Playroom نفسها إلى حد كبير على أنها عرض تقني لـ DualSense، فهي أيضًا لعبة ممتعة جدا تاتي مجانا مع  بلاي ستيشن 5 .

الضوضاء والأصوات الصادرة من منصة بلاي ستيشن 5

الضوضاء والأصوات الصادرة من منصة بلاي ستيشن 5

في البداية لا بد من ذكر انك سوف تجد أصواتاً صادرة من منصة بلاي ستيشن 5 ، ولكنها لا تذكر وربما سوف تعاني قليلا ان حاولت ان تقوم بالتركيز معها، ومقارنتًا بصوت بلاي ستيشن 4 ، فإن منصة بلاي ستيشن 5 صامتا تماما كالجثة الهامدة فلا تقلق.

 

الرأي النهائي حول PS5

PS5 جهاز رائع ويعد بالكثير والكثير، كما انه يقدم ثورة حقيقية في مجال الألعاب، لا أعلم لماذا يعترض الكثيرون على حجمه الكبير ولكنه مناسبا لي تماما.

وأنت أيضا أخبرنا ما هو رأيك وإن كان لديك أي تعليق او استفسار فيمكنك تركه لنا في التعليقات وسنكون مسرورين بالرد عليكم.

 

يمكنكم أيضا الإطلاع على :

ما الفرق بين PS5 النسخة العادية والنسخة الديجيتال

قائمة بأهم وأشهر وأجدد الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهاز PS5

5 أسباب تدفعك لشراء جهاز البلاي استيشن الجديد PS5

بلاي ستيشن ps5 :  مراجعة لما يقدمه جهاز play station 5 لللاعبين

أيهما أفضل جهاز PlayStation 5 أم Xbox Series X ؟

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

المقالات الأكثر قراءة اليوم