كاميرا كوداك ميني شوت Mini Shot الفورية : مراجعة شاملة للخصائص والمزايا

 

 Kodak Mini Shot

كاميرا كوداك ميني شوتKodak Mini Shot مراجعة شاملة للخصائص والمزايا. هل تتذكر تلك النوعية من كاميرات الـ Polaroid، هل تشعر بالنوستالجيا؟ هل ترغب حقا في الحصول على كاميرا تقليدية ولكن بتصميم عصري وميزات حديثة؟ يمكنك ذلك مع كاميرا كوداك ميني شوت الفورية والتي تقوم بإلتقاط صورة رائعة مع ميزة الطباعة الفورية لتحصل على صورتك مطبوعة في ثوان كما تسمح لك بطباعة الصور المخزنة على هاتفك الذكي بكل سهولة وخلال السطور التالية سوف نقوم بعمل مراجعة سريعة على كاميرا كوداك ميني شوت الفورية للتعرف على مميزاتها وقدراتها.

 

 

خصائص كاميرا كوداك ميني شوت Kodak Mini Shot

 

التصميم

 

كاميرا كوداك ميني شوت تشبه الصندوق الصغير مع حواف مستديرة وتصميمها العصري الحديث يُخبرك سريعا أنها كاميرا سهلة الإستخدام، وعلى عكس الكاميرات الفورية الأخرى، تضم كاميرا ميني شوت بداخلها خرطوشة الكل في واحد (تحتوي على كلا من الحبر والورق) تغنيك عن شراء أنواع مختلفة من الأفلام كما تدعم تقنية dye sublimation لكي تساعدك على إلتقاط صور عالية الجودة وغنية بالألوان الطبيعية.

وعندما ترغب في تثبيت خرطوشة جديدة، عليك فتح الباب الموجود بأسفل الكاميرا وإدخال الخرطوشة وبعدها تصبح قادر على إلتقاط ما يحلو لك من الصور المذهلة ويأتي مع الكاميرا 8 مجموعات من خرطوشة الحبر

.

الجزء الأمامي

 

Kodak Mini Shot

ولكي تتمكن من استخدام كاميرا كوداك ميني شوت الفورية، تحتاج لشحنها من خلال منفذ USB صغير موجود على الجانب الأيمن من الكاميرا، أما الجانب الأيسر لكاميرا ميني شوت فهو مخصص للصور التي سيتم طباعتها وإخراجها لك بحجم بطاقة الإئتمان (2.1 بوصة × 3.4 بوصة).

 

 

وفي الجزء العلوي من الكاميرا، يوجد زرين فقط: زر الباور لـ تشغيل / إيقاف التشغيل، تحتاج للضغط على الزر لبضع ثوان من أجل تشغيل كاميرا ميني شوت والضغط على الزر مرة أخرى سوف يقوم بإيقاف تشغيل الكاميرا والضغط الخفيف على الزر سيؤدي لجعل الكاميرا في وضع السكون لتوفير الطاقة، وبجوار زر الباور، يوجد زر تحرير الغالق وهو كبير الحجم ويتيح لك التقاط الصور عند الضغط عليه.

 

عند تشغيل كاميرا كوداك ميني شوت الفورية Kodak Mini Shot ، يستغرق الأمر من 5 إلى 6 ثواني حتى تكون جاهزة للتصوير، وخلال تلك الفترة سوف تسمع صوت صادر من خرطوشة الطابعة وسترى عملية بدء تشغيل شاشة الكاميرا.

 

الجزء الخلفي

 

عند الانتقال للجزء الخلفي من كاميرا كوداك ميني شوت Kodak Mini Shot سوف تجد شاشة صغيرة قياس 1.7 بوصة سوف تستخدمها لعرض الصور التي تقوم بإلتقاطها وقد تكون الشاشة منخفضة إلى حد ما من حيث الجودة، لكنها جيدة بما يكفي لتأطير صورتك كما تريد، وعند الضغط على زر الغالق لإلتقاط صورة سوف تسمح صوت صادر من الكاميرا – هناك تأخير مدته ثانية إلى ثانيتين قبل إلتقاط الصورة فعليا، لذا تجنب تحريك الكاميرا قبل التأكد من إلتقاط الصورة.

 

بالأسفل تستطيع ملاحظة مجموعة من الأزرار والتي توفر لك مجموعة متنوعة من وظائف التحكم، مثل زر طباعة الصور وهناك زري الاتجاهات لإختيار عدد النسخ لصورتك قبل طباعتها ويمكنك الطباعة حتى 5 صور في المرة الواحدة، إذا لم تكن راضيا عن الصورة التي التقطتها، يمكنك الضغط على إلغاء والبدء من جديد، وتذكر بمجرد الضغط على إلغاء لن تستطيع استرجاع الصورة مرة أخرى، لكن طالما لم تلتقط صورة جديدة فيمكنك إعادة طباعة الصورة الأخيرة، وإذا ضغط على الغالق نصف ضغطة سوف يتم إلتقاط صورة ولكن دون حفظها.

 

 

الزر الأيسر العلوي يتيح لك إضافة التأثيرات المختلفة على صورك، بما في ذلك إضافة حدود للصور أو فلاتر ومرشحات عليها (أبيض وأسود – بني داكن وغيرهما)، وبالنسبة لمثلث التعريض الضوئي (فتحة العدسة وسرعة الغالق و حساسية الضوء الأيزو ) فلا يمكن تغيير تلك الإعدادات بشكل يدوي بل تتم العملية بشكل تلقائي ودون تدخل منك.

 

وتستغرق كل صورة قمت بإلتقاطها دقيقة واحدة من أجل طباعتها وستظهر على الشاشة ثلاثة ألوان وهم السماوي والأرجواني والأصفر يمكنك اختيار اللون الذي تريده ليتم دمجه بالصورة وبعدها يتم طباعة صورة عالية الجودة على ورق مقاوم للمياه وبصمات الأصابع.

 

مميزات كاميرا كوداك ميني شوت Kodak Mini Shot

كاميرا كوداك ميني شوت

تقنية البلوتوث

تدعم كاميرا كوداك ميني شوت Kodak Mini Shot الفورية تقنية البلوتوث المدمجة بها، مما يعني إمكانية توصيل هاتفك الذكي بالكاميرا من خلال تطبيق الكاميرا المجاني، والذي يمنحك عددا من الخيارات مثل إضافة الفلاتر والمرشحات على الصور المخزنة بهاتفك الذكي. أيضا تستطيع طباعة تلك الصور الموجودة بهاتفك كما لو كنت التقطتها عبر كاميرا ميني شوت، وبالإضافة لذلك، تستطيع من خلال التطبيق التحكم بالكاميرا وإلتقاط صور بها عن بعد وحفظ نسخة رقمية من الصور الملتقطة بالكاميرا على هاتفك الذكي.

 

جودة الصور

إذا كنت تحاول استخدام كاميرا ميني شوت في بيئة يتوفر بها مستوى ضوء مناسب أو تقوم بإلتقاط صور لعناصر بعيدة مثل المناظر الطبيعية، فإن كاميرا كوداك سوف تساعدك على إلتقاط بعض الصور الرائعة الغنية بالألوان، والتي سوف يظهر بها التفاصيل بشكل جيد بما يكفي لحجم الطباعة، لكن بالنسبة للأماكن المعتمة والمظلمة فسوف يكون الأمر صعبا بعض الشيء، أيضا تحتاج لأن تكون على دراية ببعض الأشياء حول كاميرا كوداك ميني شوت Kodak Mini Shot مثل العدسة والتي تواجه صعوبة في التركيز على الأشياء القريبة.

ولأن إعدادات الكاميرا تعمل بشكل تلقائي، فسوف تحصل على صور مذهلة عند التصوير في الهواء الطلق والضوء الجيد، لكن في الإضاءة الخافتة، سوف تظهر الصور ببعض التفاصيل ولكن ليست بالجودة الكبيرة.

ومن حيث جودة الطباعة فهي جيدة جدا، حيث تقوم كاميرا ميني شوت بإنتاج صور مطبوعة أفضل من الكاميرات الفورية الأخرى وخاصة (Instax و Polaroid).
 

 

تقييم كاميرا كوداك ميني شوت Kodak Mini Shot

كاميرا كوداك ميني شوت

Kodak Mini Shot تعتبر من أفضل الكاميرات الفورية المتاحة حاليا، والتي تأتي مع كافة التحديثات والميزات التكنولوجية التي تريدها، وعلى الرغم من أنها تقوم بطباعة صور مليئة بالألوان الغنية. إلا أن تلك الصور المذهلة تبدو كما لو تم إلتقاطها من خلال كاميرا فيلم عتيقة وقديمة دون التضحية بالوضوح والدقة العالية.

علاوة على ذلك تعتبر  Kodak Mini Shot واحدة من أرخص الكاميرات الفورية المتوفرة في السوق.

يمكنك الحصول على كاميرا الطباعة الفورية من كوداك Kodak Mini Shotوالإستمتاع بميزاتها الرائعة وطباعة صورك الرقمية في الحال عند شرائها عبر هذا الرابط بسعر رخيص، أطلبها من أي مكان سواء كنت في السعودية أو الإمارات.

يمكنك ايضا الأتطلاع على احد منتجاتنا التي قد توفر لك خيارات إضافية مثل الطابعة المحمولة الذكية Paperang P1

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments