شحن لاسلكي Magsafe من Green – ثورة في عالم التكنولوجيا

Green MagSafe

في نهايات عام 2020 ومع إطلاق عملاق صناعة الهواتف المحمولة “آبل” لسلسلة هواتف ايفون 12. أطلقت معها شحن لاسلكي Magsafe والذي يعد ثورة في عالم التكنولوجيا. مع العلم أن هذه الميزة ليست المرة الأولى التي تطلقها فيها شركة Apple إذ سبق وطبقتها حتى وإن كان بشكل مختلف في أجهزة “ماك بوك”. فما هو شاحن لاسلكي Magsafe وما هي مميزاته؟

شحن لاسلكي Magsafe

شحن لاسلكي

هو شاحن وايرليس مخصص لشحن سلسلة هواتف ايفون 12 دون الحاجة إلى مقبس كهربائي، فهو شحن لاسلكي. وتعتمد آلية عمله على لصق الهاتف أو الملحقات الخاصة بـ iPhone 12 بالشاحن ومن ثمّ تبدأ عملية الشحن.
 

 

وأطلقت ايفون نفس الاسم MagSafe على تقنية سبق وأصدرتها في أجهزة “ماك بوك”. والتي لم تكن لاسلكية وقتها، بل كانت عبارة عن توصيلات كهربائية تسهل عملية شحن الجهاز بهدف تقليل الاعتماد على الشحن، مما يسبب تلفه بعد مدة.

وتنبئ هذه الخاصية باحتمالية استغناء ابل عن منفذ الشاحن في هواتفها. خاصة أنها استغنت من قبل عن منفذ السماعات لتعتمد بشكل كامل على الـ Airpods.

مواصفات شاحن وايرليس Magsafe

هو عبارة عن قطعة من المغناطيس يمكنك لصق أي من هواتف ايفون 12 بها أو أي من الملحقات ليتم شحنها بكل سهولة وسرعة. بالإضافة إلى أن سعة الشحن تصل إلى 15 وات، مما يجعل من ابل منافسا شديدا لعدد كبير من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

مميزات شحن لاسلكي MagSafe

هاتف ايفون وساعة ابل

  • سعة الشحن العالية: أصبحت سعة الشحن 15 وات بدلا من 7.5 وات. إذ كانت ابل قد أطلقت نفس ميزة الشحن اللاسلكي من قبل في هواتف ايفون 8 وايفون 11 وكانت السعة 7.5 وات.
  • سهولة الاستخدام: المشكلة التي كانت تواجه كثير من المستخدمين، أنهم كانوا يضعون هواتفهم على الشاحن اللاسلكي وبعد فترة يعودون ويجدون أن الهواتف لم يتم شحنها بعد. السبب في هذه المشكلة عدم ثبات الهاتف على الشاحن. ولكن MagSafe يختلف معه هذه الأمر إذ تستخدم ابل مغناطيس قوي يضمن ثبات الهاتف في منطقة الشحن.
  • قابل للتطوير: رغم أن الشاحن لا يسمح لك سوى جهاز واحد في المرة الواحدة. إلا أن شركة ابل تخطط لإطلاق شاحن مخصص للسفر تطلق عليه اسم MagSafe Duo. والذي يسمح لك بشحن الهاتف وساعة ابل في نفس الوقت معا.
  • ثورة في المستقبل: إذا تخلت شركة ابل عن منفذ الشاحن كما تخلت من قبل عن منفذ سماعات الرأس. سيعد هذا الأمر بمثابة الثورة في عالم الهواتف الذكية. وستكون شركة ابل رائدة لتوجه جديد في هذه الصناعة. مما سينعكس على قدرة وأداء هواتف ايفون، إذ أنه بعدم وجود منافذ في الهاتف سيكون أكثر قدرة على تحمل ومقاومة المياه والأتربة والغبار. بالإضافة إلى أن سيكون هناك متسع من أجل بطارية أكبر حجما تدوم لفترة أطول. وهو ما يبحث عنه مستخدمو ايفون الذين يعانون من صغر حجم البطارية وبالتالي الهاتف لا يصمد معهم طوال اليوم.

 

 

كيف تستخدم شاحن MagSafe؟

  • وصل موصل USB-C الموجود في الشاحن بمحول طاقة USB-C من شركة ابل. ويشترط أن تكون قدرته 20 وات أو أكثر.
  • ضع الشاحن على سطح مستو على أن يكون وجه MagSafe لأعلى.
  • انتبه جيدا وتأكد من عدم وجود أي أشياء معدنية أو مواد غريبة بالقرب من الشاحن أو عالقة فيه.
  • ضع هاتف ايفون 12 على الشاحن وسيبدأ في الشحن السريع.
  • إذا وجدت أن الهاتف لا يشحن فتأكد من توصيل الشاحن بمصدر الطاقة. وإن لم يكن كذلك أزل الهاتف ووصل الشاحن ثم أعيد وضع الهاتف مرة أخرى، وفي غضون 3 ثوانٍ ستبدأ عملية الشحن.

لماذا يجب عليك شراء شحن لاسلكي MagSafe

ايفون 12

شراء هذا الشاحن اللاسلكي أمر ضروري لأنه يوفر عليك الوقت، وسهل الاستخدام. ويضمن لك شحن هاتفك في أسرع وقت. ولن يخذلك وحين تعود لتلقي نظرة على هاتفك ستجده شحن على الفعل.
 

 

اطلب الآن شاحن لاسلكي Magsafe من Green عبر متجر جملة. ويمكنكم ترك تعليقاتكم واستفساراتكم حول الجهاز وسنكون مسرورون بالرد عليكم في أسرع وقت.

يمكنك أيضا الإطلاع على:

اقتني شاحن متنقل زندور وقل وداعا لانتهاء الشحن

ما هو افضل شاحن متنقل اصلي يمكنك اقتناءه؟