جهاز بلاي ستيشن ps5 : معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء ps5

معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء ps5

 

يعد أمر مغريا حقا اختيار جهاز بلاي ستيشن ps5 عند الإطلاق أو بعد فترة وجيزة من طرحه في الأسواق. يجعلك ذلك من أوائل من يفحصون كل شيء يخص  هذه المنصة عندما تكون جديدة فهذا مثير. ولكن قبل أن تخرج وتنفق مئات الدولارات على PlayStation 5 أو اختصارنا ps5 ، يجب أن تسأل نفسك ما إذا كانت هذه هي الخطوة المناسبة لك.

 

الامر ليس متعلقا بمدى جودة جهاز بلاي ستيشن 5 ، لأنه وهذا أمر أكيد يعد ثورة في عالم الألعاب، بجانب أنه تحفة فنية رائعة. لكن هنا السؤال، هل كل شئ رائع يتناسب معنا؟ هل جهاز بلاي استيشن 5 أو كما يطلق عليه ps5  يتناسب معك ومع إحتياجاتك؟ هذا ما سوف نناقشه في هذا المقال الرائع اليوم فلنبدء……

 

1. هل يمكنك تحمل التكلفة الكاملة لـ جهاز بلاي ستيشن ps5 ؟

قبل أن تشتري أي شيء، يجب عليك بالطبع التفكير في السعر. يتوفر جهاز بلاي ستيشن PS5 في نموذجين : إصدار قياسي مع محرك أقراص مقابل 500 دولار، أو نموذج رقمي فقط مقابل 400 دولار. لا أحد منهما رخيص بما يكفي للشراء عند بداية الطرح في الأسواق على الرغم من انه يستحق ذلك.

 

حتى إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة جهاز بلاي ستيشن ps5 ، فلا تنس المصاريف الإضافية المرتبطة بترقية كل شئ متعلق بجهاز بلاي ستيشن ps5 . يأتي جهاز بلاي ستيشن PS5 مع حزمة ألعاب تجريبية تسمى Astro’s Playroom، لكن هذا لن يجعلك مشغولاً لفترة طويلة. كما نعلم أن تكلفة ألعاب الجيل التالي لجهاز بلاي ستيشن ps5 تصل إلى 70 دولارًا ، فإن شراء بعض الألعاب لجهاز بلاي ستيشن PS5 الجديد سيزيد التكلفة الأولية بشكل كبير.

 

الألعاب ليست هي النفقات الإضافية الوحيدة أيضًا. قد ترغب في ترقية سماعات الرأس الخاصة بك ، أو شراء وحدة تحكم DualSense ثانية متعددة اللاعبين وتكلفتها 70 دولارًا، أو الحصول على حامل شحن لوحدات التحكم هذه. يجب عليك احتساب هذه في ميزانيتك لشراء جهاز بلاي ستيشن ps5  أيضًا.

 

اعتمادًا على عدد الإضافات التي ترغب في شرائها، يمكن أن يرتفع السعر المبدئي لـ جهاز بلاي ستيشن ps5 البالغ 500 دولار بسهولة إلى 600 دولار أو أكثر. للمساعدة في تعويض هذه التكلفة، قد تفكر في استبدال في PlayStation 4 الخاص بك ووضع الأموال في PlayStation 5. للمساعدة في ذلك، تقدم العديد من مواقع الإستبدال هذه فترة تأمين للأسعار (تصل أحيانًا إلى 30 يومًا) بمجرد حصولك على إتفاق سعري مناسب.

 

بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على فكرة عن قيمة PS4 الخاصة بك، ولا تلتزم بالتداول بها إذا غيرت رأيك.

هل انتهيت من لعب ألعاب بلاي ستيشن 4؟

جهاز بلاي ستيشن ps5

PS4 هي موطن للعديد من الألعاب الرائعة. إذا كنت قد قمت شراء الجهاز من فترة معينة، فمن المحتمل أنك لم تتح لك الفرصة لتشغيل الالعاب جميعًا. وبالتالي، يجب عليك بعد ذلك التفكير فيما إذا كان لديك ألعاب PS4 لازلت تريد التحقق منها.

 

عندما تحصل على ps5 ، قد تضطر إلى نقل PlayStation 4 الخاص بك من مركز الترفيه لديك لإفساح المجال للنظام الجديد. إذا تطلب ذلك منك فصل PS4 أو تبديل الكابلات باستمرار، فقد لا ترغب في العودة للعب ألعاب PlayStation 4.

 

إن امتلاك الكثير من ألعاب PS4 للعب يعني أنه يمكنك الاستمتاع بألعاب رائعة لشهور أو حتى سنوات قبل أن تحتاج إلى الترقية إلى ps5 . لا تزال هذه الألعاب القديمة قابلة للعب بشكل مثالي حتى مع وجود وحدة تحكم جديدة. بالإضافة إلى ذلك، مع تقدم ألعاب PS4 في السن ، يمكنك الحصول عليها بخصم مقارنة بألعاب ps5 الجديدة تمامًا.

 

كل هذا جيد ومفهوم ولكن، ما يسهل عليك الأمر في التخلي عن PS4، هو ان جهاز بلاي ستيشن ps5 الأن أصبح يدعم جميع ألعاب الإصدارات السابقة، وهذا الأمر قد يتيح لك فرصة ممارسة ألعابك المفضلة على بلاي ستيشن ٤ الان على جهاز بلاي ستيشن ps5 بكل سهولة ، كما انه ايضا اكثر سرعة، وأعلى كفاءة.

 

هل أنت متحمس للالعاب الجديدة على جهاز بلاي ستيشن ps5  ؟

ألعاب PS5

من الناحية المتعارف عليها، لم تكن عروض إطلاق  ps5 او ما سبقه مهمة من حيث الألعاب المطروحة للغاية. عادة ما تكون هناك لعبة واحدة أو اثنتان من الألعاب البارزة التي يتم إصدارها جنبًا إلى جنب مع الألعاب الرياضية السنوية وألعاب الجيل المتقاطع من النظام السابق وألعاب أخرى غير ملحوظة بشكل عام حيث يتعامل المطورون مع الأجهزة الجديدة.

 

هذا يعني أنك لن تفقد الكثير إذا تخطيت شراء  ps5 عند الإطلاق. واحدة من الألعاب البارزة هي Marvel’s Spider-Man: Miles Morales، التي تصل مع وحدة التحكم. ومع ذلك، تأتي هذه اللعبة أيضًا إلى PS4، لذا يمكنك تشغيلها على الأجهزة الحالية، بالتأكيد هناك بعض الفوارق الواضحة في طريقة العرض وأسلوب اللعب وطريقة الإنغماس فيه، لكن هذا متروك للمراجعات على اليوتيوب يمكنك مشاهدتها.

 

ألق نظرة على قائمة Wikipedia الخاصة بألعاب جهاز بلاي استيشن ps5 . قم بالفرز حسب تاريخ الإصدار لمعرفة الألعاب التي سوف تصدر قريبا). إذا كان أي منهم يثير حماسك حقًا وكان حصريًا على جهاز بلاي استيشن ps5 ، فقد يكون جهاز بلاي استيشن ps5 يستحق الشراء الآن. ولكن بخلاف ذلك، سيكون هناك العديد من الألعاب الجديدة التي سيتم إصدارها خلال الأشهر والسنوات التالية والتي تعتبر أفضل بكثير.

 

هل انت حقا من محبي جهاز بلاي ستيشن ps5

جهاز بلاي ستيشن ps5

دعني أخبرك أمرا هناك العديد من المنصات المتاحة والتي سوف تصدر قريبًا، ولكن هل انت حقا من محبي ps5 . نحن جميعا نعلم ان جهاز بلاي استيشن ps5 هو أحد أفضل منصات الألعاب حاليا. أن كان بإستطاعتي الحصول عليه كأول شخص كنت سوف افعل ، لأني بالتأكيد من عشاقه، ومن يعشق شيء يبذل من أجله الكثير. على كل ممارسة ألعاب الفيديو من اكثر الامور التي تجذبنا جميعا هذه الأيام مهما اختلفت الاعمار، لهذا وجب علينا توضيح هذه النقاط الهامة حتى لا تندم عند شراءك وتقل متعتك.

إن كنت تريد رأيي الشخصي كمراجع ومجرب لـ جهاز بلاي استيشن ps5 ، صدقني هو بالتأكيد يستحق كل المجهود المبذول لاقتنائه.

 

يمكنكم أيضا الإطلاع على :

افضل غرفة جيمنج : أفكار وأدوات تجهيز افضل غرفة جيمنج بأسعار خيالية

ذراع تحكم الألعاب GameSir T6 لتشغيل لعبة ببجي والتغلب على الآخرين

قائمة بأهم وأشهر وأجدد الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهاز بلاي ستيشن 5

سماعة ألعاب Hyper X PC Gaming Headset Cloud II : مراجعة

سماعات البلوتوث : كيف تختار سماعة البلوتوث المناسبة لك

سماعة رأس لاسلكية Studio 3 من Beats : احد افضل سماعات الرأس اللاسلكية

 

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments