بلاي استيشن 5 وتطويراته الجديدة : أهم النقاط التطورية الجديدة في ps5

بلاي استيشن 5

مع نهاية عام 2020 يطل علينا بلاي استيشن بنسخته الجديدة بلاي ستيشن 5 او اختصارا ps5 ، مقدما لنا العديد من المزايا الجديدة وطرق اللعب الفريدة الجديدة. ولكن هل كل ما قيل عن ما يقدمه بلاي ستيشن 5 حقيقي. هذا ما سوف نناقشه في هذا المقال، الذي يحدث عن ما هو الجديد الذي يقدمه لنا بلاي ستيشن 5 . فلنبدء

 

دعم توسيع مساحة تخزين بلاي ستيشن 5

بلاي استيشن 5

يدعم بلاي ستيشن 5 التخزين القابل للتوسيع، ولكن لا تشتري محرك أقراص NVME دون التحقق من توافقه مع تقنيات   Sony في بلاي ستيشن 5 .

توافق بلاي ستيشن 5 مع الإصدارات السابقة

سوف يدعم PS5 التوافق مع الإصدارات السابقة مع جميع ألعاب PS4 على ما يبدو، نظرًا لأنه “يعتمد جزئيًا على بنية PS4.” إن تعزيز أداء PS5 مهم للغاية ، ومع ذلك ، فإن هذه الألعاب ستحتاج إلى اختبار. صرحت شركة Sony أن غالبية أفضل 100 لعبة تم لعبها على بلاي ستيشن ٤  تعمل على بلاي استيشن 5 ، لذا نتوقع دعم كل ألعاب PS4 عند الإطلاق.

العاب تتوافق مع الإصدارين

في البداية ، قد يتم إصدار بعض الألعاب على كل من PS4 و PS5 في نفس الوقت. سنكتشف ما إذا كانت أي ألعاب، خاصة ألعاب الإصدارات ، ستكون مشتركة بين الأجيال أقرب إلى تاريخ إصدار PS5.

تحكم أكبر في عملية تثبيت الألعاب على بلاي ستيشن 5

PS5

ستكون عمليات تثبيت اللعبة أكثر قابلية للتكوين بفضل الطريقة التي يعمل بها SSD  سيتمكن اللاعبون من حذف نمط لاعب واحد على سبيل المثال، دون إزالة نمط اللاعبين المتعددين، إذا قدم المطورون هذا الدعم.

ألعاب اقل حجما وأكثر تفصيلا وأسرع في الاداء

يعتقد البعض ان العاب بلاي استيشن 5 ستكون ذات أحجام أصغر أو محسّنة بشكل أفضل على الأقل. نظرًا لحل SSD-only مع PS5 ، لن يحتاج المطورون بعد الآن إلى نسخ البيانات لجعل قراءة مساحة التخزين ذات الأقراص اسرع من  5400 دورة في الدقيقة القياسية فالأمر يختلف مع SSD . ستختلف الطريقة التي سيستفيد بها المطورون من هذه المساحة، فقد يختار البعض بناء عالم ألعاب أكبر أو أكثر تفصيلاً، وقد يرغب البعض الآخر في تقليص حجم الألعاب.

الحوسبة السحابية

سيكون لدى بلاي استيشن 5 شكلاً الحوسبة السحابية، هذا سوف يساعد على تطوير الالعاب ونقلها الى الفضاء السيبراني بصورة أكبر وأسرع ، كما سيمكن المطورين من تقديم التحسينات بصورة أسرع و خدمات أكثر.

ملحقات بلاي استيشن 5

تتضمن ملحقات بلاي استيشن 5 المؤكدة هي  جهازي تحكم DualSense، وسماعة رأس لاسلكية Pulse 3D وجهاز تحكم عن بعد للوسائط وكاميرا عالية الدقة مع “عدسات مزدوجة 1080 بكسل”.

دعم بلاي استيشن 5 لـ PSVR

تم تأكيد دعم بلاي استيشن 5 لـ PSVR، على الأقل مع سماعة الرأس الحالية. يوجد تسريب، في شكل براءة اختراع تم إيداعها في فبراير 2019، لسماعة رأس جديدة تحتوي على كاميرتين أماميتين وكاميرا خلفية واحدة، مع كاميرا إضافية على وحدة تحكم بنمط الحركة. هناك أيضًا إشارة إلى أنه يمكن تشغيل كل هذا لاسلكيًا. بالتأكيد لن يكون هذا متوفرا الأن ولكن نتوقع إصدار هذه الأدوات في بداية عام 2021

واجهة عرض بلاي استيشن 5

 

بلاي استيشن 5ستكون واجهة المستخدم في  بلاي ستيشن 5 الرئيسية أكثر ديناميكية. يتضمن ذلك أن تكون أفضل حالًا في عرض العناصر الحية ، مثل عرض المهام المتاحة أو السماح للاعبين بتحديد نشاطهم في الوقت الفعلي. وأوضح احد اللاعبين المتمرسين الذين وضعوا ايديهم على بلاي ستيشن 5 ، انك تستطيع الانتقال مباشرة إلى ما تريد.

 

حاولا اختصار الامور ووضعها في فقرات صغيرة لتسهيل الأمر عليكم قدر الإمكان، راغبين في إيصال المعلومة بأسهل وأوضح شكل.

يمكنكم ترك تعليقاتكم وإستفساراتكم حول بلاي ستيشن 5 و سنكون مسرورون بالرد عليكم.

 

يمكنكم أيضا الإطلاع على :

ما الفرق بين PS5 النسخة العادية والنسخة الديجيتال

قائمة بأهم وأشهر وأجدد الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهاز PS5

5 أسباب تدفعك لشراء جهاز البلاي استيشن الجديد PS5

بلاي ستيشن ps5 :  مراجعة لما يقدمه جهاز play station 5 لللاعبين

أيهما أفضل جهاز PlayStation 5 أم Xbox Series X ؟

 

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments