الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S : دليل التوصيل والأستخدام 

الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S

نقدم لكم اليوم فى هذا المقال دليل توصيل وإستخدام الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S ، للحصول على افضل تجربة استخدام ممكنة منه.

 

يعد تبديل هاتفك الذكي كل سنتين أو ثلاث سنوات أمرًا شائعًا إلى حد ما، وذلك بفضل التحسينات السريعة والمستمرة التي تحدث في الهواتف مثل الشاشات والشحن وعمر البطارية والأداء. وينطبق هذا أيضًا على أجهزة التليفزيون، فإن عامين ليسوا كثيرًا في دورة الحياة النموذجية للتلفزيون، وربما لا يزال هناك الكثير من الناس يستخدمون أجهزة التلفزيون الغير الذكية والتي قد يبلغ عمرها خمس سنوات أو أكثر.  وهناك البعض ايضًا ممن يمتلكون  تلفزيونًا ذكيًا، ولكن يحتوي على برامج سيئة، أو يفتقر إلى التحديثات، أو ضعف دعم التطبيقات المختلفة مما قد يعيق قدرتك على مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت.

 

إذن، ماذا عن Chromecast و Android TV ومساعد Google ومجموعة كبيرة من التطبيقات في جهاز واحد صغير الحجم وأنيق المظهر؟ نقدم لكم اليوم جهاز الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S والذي يقوم بتحويل تليفزيونك العادي إلى تلفزيون ذكي بالكامل لتستمتع بتجربة مشاهدة أكثر إستمتاعًا.

 

 

تصميم الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S

الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S

يتميز الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S بتصميم أنيق وبسيط للغاية حيث أن الرسيفر عبارة عن صندوق صغير أسود غير لامع وخفيف الوزن يمكن حمله وتثبيته في أي مكان. كما تشير لوحة LED التي في المقدمة إلى وقت تشغيل الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الجهاز تقنية Bluetooth للتفاعل مع جهاز التحكم عن بُعد، لذلك لن تحتاج إلى خط رؤية لتشغيله.

 

عند الحديث عن المنافذ، فإن الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S مزود بمنفذ طاقة ومنفذ USB-A في أماكن عدة ومنفذ إخراج صوتي وأخيراً منفذ HDMI 2.0a. يبلغ طول كابل HDMI المرفق مع الجهاز متر واحد فقط مثل محول الطاقة.

 

كما تواصل Xiaomi مظهرها الأسود غير اللامع مع جهاز التحكم عن بعد. ويتميز جهاز التحكم عن بعد بمظهر طويل ونحيف يمكن حمله والتحكم به بكل سهولة. يحتوي هذا الجهاز على زر الطاقة وزر مساعد Google وأزرار الاتجاه وزر القائمة وزر الرجوع وزر الصفحة الرئيسية. بالإضافة إلى وجود أزرار Netflix و Prime Video للحصول على استخدام أكثر سهولة وسلاسة.

 

لماذا الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S ؟

 Mi Box S

يعد الرسيفر الذكي من شاومي أفضل وحدة ترفيه يمكنك الحصول عليها في منزلك وذلك لاحتوائه على العديد من المميزات مثل:

 

نظام التشغيل Android 8. 1

 

مما يعني أنه صورة مخزنة لنظام Android من Google، وهو معتمد من Google. لا داعي للقلق بشأن التطبيقات المشبوهة أو الخدمات غير المعروفة أو bloatware على الإطلاق. كما أن قائمة الإعدادات منظمة جيدًا وهي متوافقة وفقًا لمعايير Android TV، مما يمنحك التحكم في نظام التشغيل بالكامل. حيث يمكنك ضبط إعدادات الـ WiFi والعرض والصوت وإضافة أجهزة Bluetooth وما إلى ذلك.

 

 

الرسيفر الذكي يدعم تقنية 4K على أي شاشة

 

يدعم الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S 4K دقة 4K Ultra HD بالإضافة إلى High Dynamic Range – HDR، باستخدام وحدة تخزين USB يمكنك الإستمتاع بعرض المحتويات بشكل غني بغض النظر عن نوع ودقة الشاشة، كما يتم يدعم هذه التقنية في مقاطع فيديو على تطبيقات مختلفة مثل Youtube أو Netflix أو Amazon Prime Video أو Hotstar أو Sony LIV.

 

مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ USB

وإذا كنت تريد إخراج الصوت المباشر إلى سماعة رأس أو نظام استريو، يأتي الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box 4K مزودًا بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ومنفذ USB. يتيح لك مقبس سماعة الرأس الاستماع إلى الصوت على انفراد دون إزعاج أي شخص آخر.

ويمكنك أيضًا توصيل سماعة رأس تعمل بالبلوتوث بجهاز MI Box S للحصول على صوت لاسلكي.  ومن المثير للاهتمام أن نفس المنفذ يعمل أيضًا كمنفذ صوت بصري. ومن الممكن أن يقدم لك منفذ USB أفادة أكثر إذا كنت ترغب في مشاهدة بعض المحتوى الذي تم تنزيله مسبقًا، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو إلقاء نظرة على بعض الصور من قرص ثابت أو محرك أقراص USB مصغر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك من خلاله نقل التطبيقات التي قد لا تكون محسّنة لتناسب Android TV أو غير متوفرة على متجر Play على Android TV.

 

صوت Dolby و DTS 2.0 مع مخرج رقمي

 

يأتي الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S مزودًا بـ DTS 2.0 + Digital Out، مما يوفر نقلًا عالي الدقة وتجربة صوت محيط رائعة باستخدام نظام المسرح المنزلي مع إعداد قناة 5.1 (أو عدد أقل من مكبرات الصوت). يمكن إرسال إشارة الصوت المحسنة إما عبر موصل الصوت مقاس 3.5 ملم أو كابل الصوت البصري.

وإذا كنت تستخدم مصادر إدخال متعددة مع التلفزيون الخاص بك وتم توصيل نظام المسرح المنزلي بالتلفزيون بدلاً من Mi Box، فلا يزال بإمكانك تحقيق أقصى استفادة من تجربة الصوت المحيطي. هذا يعني أن الإشارة الصوتية المرسلة إلى التلفزيون يتم تمريرها مباشرة إلى نظام المسرح المنزلي دون أي معالجة أو ضغط.

 

الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S توافق مع الآلاف من التطبيقات

 

حيث يمكنك من الوصول إلى أكثر من 3000 قناة وتطبيق، والاستمتاع بالأفلام وحلقات مسلسلك المفضل من Netflix و VUDU و YouTube والعديد من تطبيقات البث المباشر.

 

سعة تخزين عالية الأداء

يحتوي على  وحدة معالجة مركزية قوية رباعية النواة، GPU 3 + 2-Cor  وذاكرة عالية 8GB  توفر لك مساحة كبيرة كافية وحرية لتثبيت التطبيقات والفيديوهات التي تريدها بدون القلق بشأن نفاذ المساحة وتقديم عرضًا سريعًا ومستقرًا للاستمتاع بتجربة مشاهدة عالية الجودة.

 

توفير البيانات وواي فاي مزدوج النطاق

كما ذكرنا من قبل، يمكن لـ الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S  تشغيل مقاطع الفيديو بدقة قصوى تصل إلى 4K. وعندما تقوم ببث المحتوى بدقة 4K  أو حتى بدقة Full HD يتطلب ذلك اتصالاً سريعًا وموثوقًا، لذلك يأتي الجهاز مزودًا بشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق تتيح لك بث المحتوى دون أي توقف. حيث يوفر اتصال بتردد 5 جيجا هرتز السريع ليقدم لك تجربة مشاهدة خالية من التأخير أو التوقف بالإضافة إلى الحصول على أفضل دقة ممكنة.

 

 

كما أن هناك العديد من الأماكن التي يوجد بها شبكة Wi-Fi منخفضة إلى حد ما، وغالبًا ما  يستخدم الأشخاص الاتصال المحمولة مثل الـ Hotspot كمصدر للحصول على إتصال بالأنترنت. لذلك قامت شركة شاومي بوضع ميزة توفير البيانات في هذا الجهاز، حيث  تمنع هذه الميزة الإستهلاك المفرط لبيانات الجوال. حيث  يتم إستهلاك حوالي ثلث البيانات فقط مقارنة باستخدام اتصال Wi-Fi. ويمكنكم الاستفادة بهذه الميزة بشكل أكبر عن طريق إيقاف أي نشاط في الخلفية مؤقتًا وتحسين دقة المحتوى المتدفق.

 

التحكم الصوتي وجهاز تحكم عن بعد مزود بتقنية البلوتوث

 

تعتبر إضافة مساعد جوجل في الرسيفر الذكي بمثابة ضربة عبقرية. حيث يمكنك أن تعبر عن الأوامر عبر جهاز التحكم الصوتي عن بعد لفتح مسلسلات وأفلام معينة على Netflix. أو فتح مقاطع فيديو على YouTube بدون النقر المرهق على جهاز التحكم عن بُعد.

بالاضافة الى جهاز التحكم عن بعد الذي يعمل بتقنية Bluetooth يقدم لك تجربة أكثر سهولة حيث يعمل في أي مكان داخل نطاق Bluetooth. على عكس جهاز التحكم عن بعد التقليدي الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء والذي يتطلب خط رؤية.

 

توصيل واستخدام الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S

أفضل ريسيفر ذكي متعدد المهام

في البداية يجب توصيل الرسيفر الذكي من شاومي Mi Box S بجهاز التلفزيون الخاص بك باستخدام كابل HDMI المرفق. بمجرد الانتهاء من ذلك، يصبح الرسيفر جاهزًا للتشغيل والإعداد. يتم الاتصال بالإنترنت عن طريق توصيله بشبكة الـ Wifi خاصتك.

بمجرد إعداد كل شيء – بما في ذلك ربط الرسيفر الذكي بحساب Google الخاص بك – يتولى الجهاز دور الواجهة الذكية، ويرسل إشارات الصورة والصوت إلى التلفزيون. يمكنك أيضا توصيل مكبرات الصوت الخارجية إلى الجهاز باستخدام منفذ الصوت، بالإضافة إلى ذلك يمكنك توصيل أجهزة الصوت الرقمية أو التناظرية به لإعادة توجيه الصوت.

 

 

الآن عند شرائك الرسيفر الذكي من شاومي Xiaomi Mi Box S يمكنك تلفزيونك العادي إلى تلفزيون ذكي بالكامل والحصول على تجربة مشاهدة أكثر متعة. احصل عليه الآن بسعر مميز من موقع جملة.

 

يسعدنا ترك تعليقاتكم واسئلتكم حول جهاز الرسيفر الذكي من شاومي Xiaomi Mi Box S وسيتم الرد عليك في اسرع وقت.

 

يمكنكم أيضا الإطلاع على :

نبذة تعريفية عن شركة شاومي

لمبة السرير من شاومي

باور بانك مني من Ravpower

مقوي الواي فاي اللاسلكي من شاومي Mi WiFi Extender Pro

بروجكتر شاومي 120 Full HD Xiaomi Mi Smart Compact Projector.

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments