قائمة افضل مقوي شبكة وايفي مناسبة للمنزل

قد تواجهك مشكلة المناطق الميتة او البعيدة التي تجعلك تطمح للحصول على افضل مقوي شبكة وايفي منزلي، حتى لو كنت لا تعيش في منزل كبير أو شقة واسعة، خصوصاً اذا كنت لا تزال تعمل من منزلك. فإن أي مكان اليوم يحتاج الى النت ويحتاج الى ان تبحث عن افضل مقوي شبكة واي في.

من الصعب لجهاز راوتر واحد في كثير من الأحيان أن يمد الإنترنت على كامل على امتداد مساحة البناء، أو فيما لو كان هناك تداخل مع الشبكات المجاورة أو الأجهزة المنزلية الأخرى.

إذا كانت المشكلة ليست في جهاز الراوتر الخاص بك، فإنك ستحتاج إلى تعزيز إشارات واي-فاي باستخدام جهاز تقوية الاشارة. مع بطء سرعة الإنترنت، قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان جهاز الراوتر بأكمله يحتاج إلى استبدال أو تحتاج فقط الى افضل مقوي شبكة وايفي. إذا كانت اشارتك تعمل جيدا بالقرب من جهاز الراوتر، ولكنها تضعف في بعض المناطق كالطابق السفلي مثلا، أو في الطابق العلوي، أو في الفناء، فقد يكون الموسع الرخيص هو كل ما تحتاجه.

ببساطة يجب وضع الموسع في مكان ما بحيث يمكن أن تصله إشارة الراوتر، بحيث يمكنه بعد ذلك إعادة بثه لتغطية مساحة أكبر. ومع ذلك، فإن أجهزة توسيع نطاق الشبكة لن تكون سريعة كجهاز الراوتر الخاص بك، ويمكنها أن تقلل من عرض النطاق الترددي الخاص بك بشكل أكبر. إذا وجدت أن سرعة الإنترنت متدنية في كل مكان في منزلك، قد يكون من المفيد تجديد النظام بأكمله.

الفروق بين افضل مقويات شبكة وايفي

يمكن أن تختلف موسعات Wi-Fi اختلافاً كبيراً في الميزات والإمكانيات. تدعم الغالبية نطاقات التردد 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز وتعرف باسم الأجهزة ثنائية النطاق، ولكن قد تدعم بعض الخيارات الأرخص نطاقاً واحداً فقط وتستخدم تردد 2.4 جيجا هرتز لنقل البيانات. عادةً ما توفر الموسعات ثنائية النطاق اتصالاً أسرع لأنها تتمتع بنطاق ترددي أكبر وتتعرض لتداخل أقل، مما يجعلها خياراً أفضل للألعاب وبث الفيديو. ومع ذلك، فإن الموسعات أحادية النطاق لها نطاق أبعد، مما يوفر تغطية أفضل في المساحات التي بها العديد من العوائق، مثل الجدران والأثاث.

إن افضل مقوي شبكة واي تكون غالبا ثلاثية النطاق وعالية الجودة، وتتميز بنطاقي 5 جيجاهرتز ونطاق 2.4 جيجاهرتز، تكون أعلى ولكنها تمنحك أفضل تغطية بأقل تكلفة.

على نفس المنوال، يمكنك أيضًا أن تتوقع دفع مبالغ إضافية لأسعار الموسعات التي تحتوي على المزيد من الهوائيات، والتي قد تحتاجها وقد لا تحتاجها وذلك بحسب حجم منزلك أو شقتك. يمكن أن تكون الهوائيات خارجية أو داخلية، وكلما زاد عددها في الجهاز، زادت قدرته على التقاط إشارات Wi-Fi ونقلها.

وهي متوفرة بمجموعة مختلفة من الأشكال والأحجام، بدءاً من وحدات المقابس الصغيرة التي لن يلاحظها أحد، إلى الوحدات الضخمة على غرار أجهزة الكمبيوتر والتي ستحتاج إلى لإخلاء بعض المساحة.

كيف اخترنا قائمة الفروق بين افضل مقوي شبكة وايفي:

يمكن أن تختلف موسعات Wi-Fi اختلافاً كبيراً في الميزات والإمكانيات. تدعم الغالبية نطاقات التردد 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز وتعرف باسم الأجهزة ثنائية النطاق، ولكن قد تدعم بعض الخيارات الأرخص نطاقاً واحداً فقط وتستخدم تردد 2.4 جيجا هرتز لنقل البيانات. عادةً ما توفر الموسعات ثنائية النطاق اتصالاً أسرع لأنها تتمتع بنطاق ترددي أكبر وتتعرض لتداخل أقل، مما يجعلها خياراً أفضل للألعاب وبث الفيديو. ومع ذلك، فإن الموسعات أحادية النطاق لها نطاق أبعد، مما يوفر تغطية أفضل في المساحات التي بها العديد من العوائق، مثل الجدران والأثاث.

إن تكلفة موسعات ثلاثية النطاق عالية الجودة، والتي تتميز بنطاقي 5 جيجاهرتز ونطاق 2.4 جيجاهرتز، تكون أعلى ولكنها تمنحك أفضل تغطية بأقل تداخل.

على نفس المنوال، يمكنك أيضًا أن تتوقع دفع مبالغ اضافية لأسعار الموسعات التي تحتوي على المزيد من الهوائيات، والتي قد تحتاجها وقد لا تحتاجها وذلك بحسب حجم منزلك أو شقتك. يمكن أن تكون الهوائيات خارجية أو داخلية، وكلما زاد عددها في الجهاز، زادت قدرته على التقاط إشارات Wi-Fi ونقلها.

كما هو حال أجهزة الراوتر، يتم تصنيف الموسعات في فئات مختلفة، مثل AC750 و AC1200، حيث يشير الرقم ببساطة إلى السرعات القصوى المجتمعة التي يمكنهم دعمها (تقاس بالميجابت في الثانية، أو ميغا بت في الثانية).

وهي متوفرة بمجموعة مختلفة من الأشكال والأحجام، بدءاً من وحدات المقابس الصغيرة التي لن يلاحظها أحد، إلى الوحدات الضخمة على غرار أجهزة الكمبيوتر والتي ستحتاج إلى لإخلاء بعض المساحة. والآن نبدأ بـ:

الاكثر قوة Netgear Nighthawk X6S EX8000 NETGEAR

نوصي باستخدام افضل مقوي شبكة وايفي هذا، والتي يمكن أن تحل محل جهاز الراوتر الخاص بك وأي موسعات عن طريق وضع وحدات في جميع أنحاء منزلك لخلق تغطية أكثر سلاسة دون أي شبكات منفصلة. حيث أن أنظمة الشبكات أصبحت أكثر انتشارا كما أن أسعارها أصبحت مقبولة أيضاً، على الرغم من أن الأنظمة الجديدة ستظل تكلف أكثر من السعر الوسطي للموسع. فبالإضافة إلى الموسعات الستة القياسية التي نوصي بها هنا، فقد قمنا بتضمين ثلاثة أنظمة شبكية قمنا بأختبارها والتوصية بها في أسفل هذه الجولة.

الأكثر قوة  Netgear Nighthawk EX8000

قد ينافس حجم Nighthawk الضخم حجم علبة الكورنفليكس، لكنه يحمل ست هوائيات داخلية، ويعتبر افضل مقوي شبكة واي في مما يوفر إشارة قوية وتغطية شبه شاملة. مخصصاً إحدى نطاقاته الثلاثة للتواصل مع جهاز الراوتر، لذلك فانه ليس هناك أي منافسة بين الاثنين.

تدعي Netgear أن موسع الشبكة EX8000 لن يقلل من السرعة الحالية لجهاز الراوتر الخاص بك، كما أنه يجمع تغطية Wi-Fi تحت اسم شبكة واحدة. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح منافذ كبلات البيانات الأربعة الخاصة به توصيل أجهزة متعددة عن طريق الاتصال السلكي.

القيمة الأفضل: TP-Link RE220 AC750

لقد كان RE200 من TP-Link بالفعل أحد افضل مقوي شبكة وايفي الموصى به على نطاق واسع، حيث أن طراز RE220 الجديد للشركة يتحسن مع الحفاظ على نفس السعر المنخفض. كما أنه قد احفظ بنفس التصميم الموفر للمساحة مع ميزات مماثلة لما كان عليه من قبل، مع ثلاث هوائيات ومنفذ كبلات البيانات المخصص، ولكنه أضاف دعمًا للتطبيقات السحابية لتسهيل الإعداد والتهيئة. يتوافق جهاز RE220 عالميًا مع أي جهاز راوتر، كما يمكنه أيضًا العمل كجزء من نظام شبكي سلس عند إقرانه بجهاز التوجيه Archer A7.

سرعة اتصال بطيئة: TP-Link RE650 AC2600

أصبحت العديد من أجهزة تقوية وايفي اليوم أجهزة خفية تبدو أشبه بالأضواء أو معطر الهواء، لكن الهوائيات الأربعة في RE650 توضح أنها تبث شيئًا ما. على الرغم من أنها أكبر وأعلى سعراً من العديد من موسعات الشبكة السلكية الأخرى، إلا أن العديد من المراجعين مثل PC Gamer و Tom’s Guide يثنون على أدائها وعلى العديد من ميزاتها، بما في ذلك سرعات AC2600 ومنفذ كبل البيانات جيجابت. كما أنه يحتوي على مؤشر ضوئي ذكي يساعدك في العثور على الموضع المثالي إذا لم تكن متأكدًا من المنطقة الصحيحة لوضع الموسع الخاص بك

للالعاب: Netgear EX6200 AC1200

مثالية للفيديو أو الألعاب، ستطابق Netgear EX6200 مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب بتصميمه الكبير والأنيق والقوي. يتميز افضل مقوي شبكة وايفي هذا بأربعة هوائيات لتغطية قوية بسرعات تصل إلى 1200 ميجابت في الثانية، وهو مثالي لتغطية عدد قليل من الأجهزة الأخرى – ولكن مثلاً ليس 15 جهاز في غرفة بعيدة أو في الفناء الخلفي. كما أنها تحوي على خمسة منافذ منافذ كبلات البيانات رائعة (ايرنيث) عندما تحتاج إلى اتصال سلكي لأجهزة مثل طابعة سلكية أو تلفزيون ذكي أو وحدة تحكم في الألعاب.

تصميم انيق: Linksys Max-Stream AC1900

حيث تقدم Linksys موسعات Wi-Fi الغير ظاهرة والأكثر بساطة، مما يجعلها الخيار الأروع إذا كان الموضع الوحيد للجهاز مرئياً بشكل واضح في مكان ما من منزلك. وعلى الرغم من تصميمه الأنيق والمضغوط، إلا أن ذلك لم يجعل linksys تضحي بأي من ميزاته – بما في ذلك سرعات AC1900 مزدوجة النطاق، ومنفذ إيثرنت، ومنطقة تغطية موعودة تصل إلى 10000 قدم مربع.

إعداد سهل: دي لينك DAP-1520 AC750

إذا كنت تحتاج فقط إلى إيصال الشبكة الى غرفة بعيدة ولا تريد إنفاق الكثير من المال، فإن D-Link DAP-1520 يعد افضل مقوي شبكة واي في هذا الخصوص وهو خيار بسيط وبسعر معقول. ما عليك سوى توصيله والضغط على زر واحد وستكون جاهزًا.

لا توجد منافذ سلكية، فالكثير منا لا يحتاج إلى تلك المنافذ على أي حال. ولكنه يحتوي على تطبيق مفيد يتيح لك مراقبة الشبكة لمعرفة ما – أو من – الذي قد يبطئ من الإشارة.

Eero Pro + 2 Beacons

يعد Eero Pro سهل الإعداد وافضل مقوي شبكة وايفي: ما عليك سوى توصيله بمودم من خلال تطبيق هاتفك الذكي واتباع تعليمات التطبيق. ليست هناك حاجة للشبكات الذكية، والأخذ العلم،فإن Eero Pro عبارة عن شبكة Wi-Fi ثلاثية النطاق، مما يعني أن هناك شبكة واحدة فقط تربط الأجهزة بالسرعة التي تتطلبها. في منزل حجري الجدران مساحته 2900 قدم مربع مع جدران بسماكة قدمين، لم يكن لدينا مشكلة في قوة الإشارة في الداخل، ولكن المشكلة كانت في الاتصال في الفناء أو المبنى الخارجي المجاور. بعد تثبيت Eero مع جهاز مرشد بالقرب من النافذة وأخرى في المبنى الخارجي، كان لدينا ما يقارب الفدانين من المساحات مغطاة، بما في ذلك المرآب الواقع على بعد 100 قدم.

إن هذه التغطية الواسعة مثيرة للإعجاب بما فيه الكفاية، حيث أن القدرة على إدارة الشبكة من خلال التطبيق تعدّ ميزة إضافية. يعرض التطبيق جميع الأجهزة المتصلة وحالتها، كما يمكنك جهاز تقوية اشارة الواي فاي هذا من معرفة فيما لو كان طفلك يقوم بمشاهدة Netflix أو يقوم بالواجبات المنزلية. لو كنت تعاني من هذه المشكلة، يمكنك حتى تعيين جداول زمنية لبعض الأجهزة للوصول إلى الإنترنت. حيث يقول Eero Pro أنه مع جهازي اشارة يستطيع تغطية منزل مساحته 5500 قدم مربع، وإذا كنت لا تحتاج تقريبًا إلى تغطية الكثير من الأمتار المربعة، فإن جهاز توجيه Eero القياسي لـ 1500 قدم مربع هو بديل جيد لأقل من ذلك بكثير

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments