افضل العاب الأطفال

افضل العاب الأطفال

12/05/2021
55

افضل العاب الأطفال

 

ان اختيار ألعاب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهر وثلاثة سنوات أمراً مُحيراً بعض الشيء لأن الصغار في تلك المرحلة يميلون إلى الاستكشاف والتعرف على العالم الخارجي مستخدمين حواسهم الصغيرة! لذا يجدر الحرص على اختيار تلك الألعاب التي تضمن في المقام الأول سلامة الأطفال دون تعرضهم للأذى كما أن دور هذه الألعاب قد لا يقتصر على مجرد التسلية وقضاء الوقت لإلهاء الصغار، لكنها لها دور قوي في تطوير المهارات والقدرات العقلية والحسية في هذه المرحلة العمرية المبكرة، وهذا ما جعلنا نستهدف في هذا المقال مرشحاتٍ من أفضل ألعاب الأطفال التعليمية والمسلية في نفس الوقت.

وبما أن كل مرحلة عُمرية لها ألعابها، سنستعرض معكِ في هذا المقال سويًا باقة متنوعة من ألعاب الأطفال من عُمر عام إلى ثلاثة أعوام لنساعدكِ خطوة بخطوة على الاختيار الأفضل لتنمية ذكاء طفلكِ وتطوير مهاراته الحركية والحسية مع مراعاة معايير الآمن والسلامة لكل لعُبة! حيث أن وقت اللعب يُمثل للصغار أولوية وحاجة ضرورية، فاجعليه دائمًا وقتاً مفيداً من خلال اختيار ألعاب متعددة الأهداف كألعاب الأطفال التعليمية والحركية والثقافية وكذلك ألعاب المونتيسوري!

 

العاب اطفال بنات جديدة

لعبة ماجنا تايلز من العاب اطفال بنات جديدة حصلت على عدة جوائزٍ كواحدةٍ من أفضل ألعاب الأطفال التعليمية المفيدة والتي تحسن من مستوى المهارات العقلية والذهنية لهم، وتتكون تلك اللعبة من عدد كبير من القطع يصل إلى 100 قطعة بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، مدعمة بحواف مغناطيسية تساعد على التماسك بين تلك القطع عند وضعها بجوار بعضها البعض، وهي تستخدم في صناعة الأشكال المختلفة من مبان أو تصميمات متنوعة في كافة المجالات. لذلك فهي تحفز الأطفال على التصميم بمستوى عال من الإبداع والذكاء في ذات الوقت، فالطفل يبدع شكلا ما يريد تصميمه ثم يقوم بوضع القطع بجوار بعضها البعض لتتناسق سويا ولتنتج شكلا جميلا وتصميما رائعا متعدد الألوان ومن مميزات تلك اللعبة أن القطع شفافة أي يمكن للطفل وضعها في مواجهة ضوء ما لتعكس الضوء بألوان متعددة، كما أنها تتيح للأطفال وضع تصميماتهم على موقعها الإلكتروني وعرضها للجميع! والاهم من ذلك أن العاب اطفال بنات جديدة التعليمية ماجنا تايلز على عدة جوائز مثل جائزة التصميم الإبداعي من جامعة بوردو بفرنسا، وكذلك جائرة Brain Child وأيضا جائزة top10bestpro كما حصلت اللعبة على أعلى التقييمات من موقع أمازون وعدة مواقع أخرى خاصة بألعاب الأطفال والعديد من الجوائز الأخرى!

 

 

ألعاب شرطة الاطفال

تعتبر من الألعاب التعليمية التفاعلية البسيطة المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، وستجذب انتباه الصغار من خلال شكلها الرائع وألوانها الزاهية والصوت الصادر منها، لذلك فهي تجعله يتفاعل بحواسه البصرية والسمعية والحركية أيضاً عن طريق لعب دور الشرطة وهي تجمع بين الترفيه والتعليم في آنٍ واحد من خلال تحفيز استجابة الطفل إلى المؤثرات الصوتية والحركية وربطها بالعالم من حوله ومحاولة القبض على السارق وبالتأكيد فهي تساعد على تنمية المهارات العقلية للأطفال! والأهم من ذلك أن هذه اللعبة مزوده بعدة وظائف فهي تساعد الأطفال على تعلم الحروف والأرقام بمجرد الضغط على الزر المخصص لها! أما بالنسبة إلى الجانب الترفيه يبدأ عند الضغط على زر الحركة حيت تصدر أنغامًا موسيقية وإضاءة مميزة تضفي جوا من السعادة عند الأطفال لتخلق لديهم مغامرة جديدة لمحاولة التحرك ومطاردة اللصوص للإمساك بهم، وتنمى أيضاً مهارة الإدراك والخيال للأطفال ومعرفة شكل الشرطة وكيفية عملها! كما أن ألعاب شرطة الأطفال مصنعة من أجود أنواع البلاستك “ABS” الآمن الخالي من مادة الرصاص والمناسب للأطفال!

 

 

العاب سيارات سبايدر مان للاطفال

تعتبر العاب سيارات سبايدر مان للأطفال من الألعاب التعليمية التفاعلية البسيطة المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، وستجذب انتباه الصغار من خلال شكلها الرائع وألوانها الزاهية والصوت الذي تصدره، لذلك فهي تجعله يتفاعل بحواسه البصرية والسمعية والحركية أيضاً في نفس الوقت وتحتوي هذه اللعبة على سيارات سبايدر مان للاطفال وبالتالي تعزز مهارة الأطفال على التعرف على الألوان وفرز الأشكال كما أن كل سيارة تصدر صوتًا عند الضغط عليها مما يجعلها الخيار الأفضل عند شراء هدية مميزة للأطفال. وتمثل هذه اللعبة تحدياً للصغار لأنها تحتاج إلى التركيز والدقة لإدخال السيارات في مكانها الصحيح، وتساعد الأطفال على النمو البدني والفكري، بالإضافة إلى أنها مُصنعة من مواد آمنة صديقة للبيئة وسهلة الحمل يمكنكِ وضعها في حقيبة اليد عند الخروج لإشغال طفلكِ أكثر وقت ممكن!

 

 

 

لعب اطفال اولاد وبنات

ألواح المونتيسوري التعليمية

لعب اطفال اولاد وبنات هذه مُصممة خصيصًا بشكل فريد وألوان جذابة لتعليم الصغار الملابس وكيفية ارتدائها، وهي عبارة عن نماذج مُصغرة من قطع الملابس بالأزرار والسوست وكذلك الأبازيم البارزة، حيث أنها تدمج ما بين حاسة اللمس الحركة الدقيقة لطفلكِ! لذلك تعتبر من أفضل لعب اطفال اولاد وبنات للتطبيق العملي واكتساب المهارات الأساسية لتنشيط كافة حواس الأطفال معَا فضلًا عن أنها مناسبة جدًا للمرحلة العمرية من عام إلى ثلاثة أعوام أو أكثر! والأهم من ذلك أن هذه اللعبة تعمل على تنمية مهارات الطفل الذهنية واستخدام حواسه والتنسيق ما بين اليد والعين في آن واحد!

 

 

 

العاب حديثه للاطفال

لعبة الدوائر الكهربائية

هي لعبة مسلية تشتمل على تعليم الطفل طريقة عمل الكهرباء وطريقة تكوين الدوائر الكهربائية بسهولة الأمر الذي يساعد الطفل على فهم طريقة عمل العديد من الأجهزة الكهربائية التي تعامل معها الطفل سواء داخل المنزل أو خارجه حتى! وتأتي اللعبة في صورة قطع وأسلاك متعددة الأشكال والاستخدام حيث يبلغ عددها 30 قطعة! كما يأتي معها كتيب يشرح للأطفال كيفية تكوين وتصميم بعض الأجهزة الكهربائية البسيطة بسرعة وسهولة مثل دائرة الإنذار وجرس الباب ومفاتيح تشغيل الأصوات والموسيقى، كما يقدم للأطفال بطريقة بسيطة كيفية تكوين الدوائر الكهربائية داخل الأجهزة، مثل التليفزيون والراديو! ومن أبرز ميزات اللعبة أنها تأتي ومعها عدد من المشاريع والتصميمات الموضحة بشكل كبير، والمرسومة بالألوان وبطريقة يسهل على الأطفال معها تنفيذها، كما أنها لا تحتاج لإشراف الوالدين مع الاطفال ولا تحتاج أيضا لأي أدوات لحام أو توصيل فهي سهلة وبسيطة الاستخدام بالنسبة للأطفال! والاهم من ذلك أن هذه اللعبة حصلت على أكثر من جائزة دولية لمراكز متخصصة في شؤون الاطفال ما جعلها واحدة من أفضل العاب اطفال تعليمية على الإطلاق!

 

 

لعبة صب واي للاطفال

لعبة لعبة صب واي للاطفال مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 12 سنة، حيث تأتي اللعبة عبارة عن صب واي عليه بعض التطبيقات الرقمية والفنية، حيث يظهر أمام الطفل صب واي معين ويكون المطلوب منه محاكاته ورسمه في ورقة أخرى بيضاء، كما يوجد عليه لعبة لإكمال الأرقام الناقصة أو القطع التي يمكنها تكملة أشكال معروفة! هذا ليس كل شيء! حيث يوجد لعبة عليها يمكن للطفل تحريك أجزاء داخل اللعبة صب واي من الخارج بمجرد الإشارة إليه! لذلك يعتبرها الكثيرون اختراعاً وليست مجرد لعبة والأهم من ذلك أنها حصلت على ما يقرب من 25 جائزة من عدة منظمات وهي تشجع على تنمية عدة مهارات متنوعة أبرزها في الفن والرياضيات! كما يرشحها العديد من الآباء والأمهات للشراء من بين الكثير من العاب الاطفال التعليمية التي تساهم في تنمية الذكاء لديهم!

 

شاركنا تعليقك:

0

0 تقيمات

5

1
4

0
3

0
2

0
1

0

إضافة تقييم

يمكنك إضافة تقييم من خلال اختيار النجوم

استكشف منتجات جملة

3اسباب للطلب من جملة :

pic

ضمان موثوق

علي كل منتجات لمدة سنة علي الأقل

pic

المساعده عبر الهاتف

ستحصل علي مساعده قبل و بعد الطلب

pic

منتجات أصلية

توفر جملة منتجات أصلية ذات جودة عالية

عادة ما يقرأ الزوار المقالات التالية أيضاً:

أفضل 5 لعبة مواليد

أفضل 5 لعبة مواليد

15/12/2023

تشكيلة لعبة مواليد من متجر جملة افضل متجر العاب يقدم لك مجموعة متميزة وشاملة من الألعاب المصممة خصيصًا للأطفال الصغار. يعتبر هذا المتجر وجهة مثالية للوالدين الذين يبحثون عن الألعاب الآمنة والتعليمية التي تساعد في تنمية مهارات الطفل وتسليته في نفس الوقت. تتنوع تشكيلة الألعاب من ألعاب التركيب والبناء إلى الألعاب التعليمية والمنطقية وألعاب الخيال  أكمل القراءة...

المقالات الأكثر قراءة اليوم