أفضل هاتف ذكي :مقارنة بين هاتفي Oneplus 8 pro و هواوي نوفا 7 SE

أفضل هاتف ذكي :مقارنة بين هاتفي Oneplus 8 pro و هواوي نوفا 7 SE

هل تفكر في شراء هاتف ذكي، هل تبحث عن هاتف سريع وقوي أم هاتف بكاميرا رائعة وإعدادات سهلة، إذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي بتصميم أنيق و مواصفات قوية وبسعر منافس ووقعت في حيرة بين هاتفي شركة ون بلس و هواوي الأفضل حاليا في السوق :

  • هاتف Oneplus 8 pro – رامات 8 جيجا – 128 جيجا تخزين – أسود
  • هواوي نوفا 7 SE – رامات 8 جيجا – 128 جيجا بايت – بنفسجى

لا عليك، سوف نساعدك في هذا المقال من خلال عمل مقارنة بين أحد أفضل الهواتف الذكية في السوق وسوف نستعرض كافة الميزات والمواصفات لكل هاتف ذكي وبعدها لك حرية الاختيار واتخاذ القرار بشأن شراء الـ هاتف ذكي الأنسب لك.
 

 

لنبدأ المقارنة بين :

هاتف Oneplus 8 pro – رامات 8 جيجا – 128 جيجا تخزين – أسود

هواوي نوفا 7 SE – رامات 8 جيجا – 128 جيجا بايت – بنفسجى

شاشة وتصميم الـ هاتف ذكي

أفضل هاتف ذكي

يأتي هاتف ذكي Oneplus 8 pro بتصميم عصري أنيق حيث نجد الزجاج المحاط بإطار معدني مع شاشة فلويد أموليد تعمل بقياس 6.78 بوصة وبمعدل تحديث 120 هيرتز للحصول على رؤية واضحة ومشاهد عالية الجودة وتشغيل الألعاب المفضلة لديك مع ابراز كل التفاصيل لتحصل على تجربة مذهلة وسلاسة في الاستخدام.

أما هاتف ذكي هواوى نوفا 7 SE فهو الجهاز الأوسط في سلسلة نوفا 7 ذات الفئة المتوسطة والذي تم تصميمه من قبل العملاق الصيني هواوي ليأتي بشكل أنيق وجذاب وبشاشة 6.5 بوصة من نوع LCD تعمل بدقة فول إتش دي وبمعدل تردد 60 هرتز وهناك زجاج منحني لمشاهدة مميزة أثناء تشغيل الفيديوهات والألعاب على الشاشة.

المعالج والأداء لاي هاتف ذكي

 هواوي نوفا 7 SE
 

 

يمتلك هاتف Oneplus 8 pro أحد أقوى المعالجات الحالية من شركة كوالكوم حيث تم تدعيم الهاتف بمعالج سناب دراجون 865 ثماني النواة والذي يعمل بمعمارية 7 نانومتر مع دعم لشبكات 5G ويوفر سرعة عالية 2.8 جيجاهرتز مع رامات بحجم 8 جيجابايت و مساحة تخزين سعة 128 جيجابايت وهذا ما يميز هاتف ون بلس حيث يحصل المستخدم على سرعة هائلة تمنحه القدرة على تشغيل ما يريد وتصفح الويب بسلاسة ومرونة عالية.

ولأن هاتف هواوى نوفا 7 SE من الفئة المتوسطة، تدعم تدعيم الجهاز بمعالج كيرين 820 ثماني النواة وهو ليس بنفس سرعة معالج كيرين 990 القوي إلا أنه يعمل بمعمارية 7 نانومتر مع دعم لشبكات 5G وهناك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت و مساحة تخزينية تصل إلى 128 جيجابايت ومع القدرات المتوسطة، استطاع هاتف هواوي نوفا تقديم أداء سلس دون أي بطء أو تهنيج كما تم تشغيل ألعاب قوية مثل Asphalt 9: Legends دون أي عوائق أو مشاكل.

الكاميرا

 Oneplus 8 pro

يمتلك هاتف ون بلس 8 برو، كاميرا أمامية مدمجة في الشاشة وتوفر صور بدقة 16 ميجابيكسل مع دعم التركيز التلقائي وتسجيل فيديوهات بمعدل 30 إطار في الثانية.

في الخلف، نجد أربعة كاميرات، تعمل الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وتمنحك القدرة على التصوير في الإضاءة المنخفضة والمعتمة والكاميرا الثانية واسعة جدا وتعمل بدقة 48 ميجابيكسل للحصول على صور ذات تفاصيل واضحة والثالثة تيليفوتو بدقة 8 ميجابيكسل للتقريب البصري والكاميرا الرابعة مخصصة للألوان وتعمل بدقة 5 ميجابيكسل وتجعل صور نابضة بالحياة ويمكن تسجيل فيديوهات بدقة 1080 بيكسل أو حتى بجودة أعلى 4K.

وفي هاتف هواوى نوفا 7 SE يمكننا ملاحظة وجود كاميرا واحدة أمامية تعمل بدقة 16 ميجابيكسل وتوفر صور سيلفي عالية الجودة وفيديوهات مذهلة.

وفي الجهة الأخرى، وعلى غرار هاتف ون بلس 8 برو، تم تزويد هاتف هواوي نوفا 7 SE بأربع كاميرا في الخلف، تعمل الأساسية بدقة 64 ميجابيكسل وهي أعلى من الهاتف الآخر بجانب عدة عريضة جدا بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى ماكرة بدقة 2 ميجابيكسل والأخيرة من نوع مستشعر عمق وتعمل بدقة 2 ميجابيكسل ومن خلال نظام الكاميرا الرباعي في الخلف، تستطيع التقاط صور فائقة الدقة بكل سهولة مع إبراز التفاصيل في الصور والتصوير الليلي وتسجيل فيديوهات رائعة بدقة 1080 وبمعدل إلتقاط 30 و 60 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

في الغطاء الخلفي لهاتف Oneplus 8 pro سوف تجد بطارية ضخمة تعمل بقوة 4510 ميلي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 30 واط وهذا الأمر يمنحك القدرة على شحن بطارية الهاتف بنسبة 100% خلال 46 دقيقة وهناك الشحن اللاسلكي بسرعة 30 واط لشحن البطارية بنسبة 50% خلال 30 دقيقة فقط ويدعم هاتف ون بلس 8 برو الشحن العكسي اللاسلكي والذي يسمح لك بتحويل الهاتف لقاعدة شحن من خلالها يمكن شحن الأجهزة الاخرى الخاصة بك.

وبالنسبة إلى هاتف هواوى نوفا 7 SE ، فيأتي ببطارية ضخمة ولكن بقوة 4000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط وهي قادرة على شحن بطارية هاتفك بنسبة 70% خلال 30 دقيقة فقط ويوفر نوفا 7 إس إي ميزة الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 5 واط لشحن الأجهزة الأخرى عبر هاتفك من هواوي.

ميزات إضافية

يعمل هاتف Oneplus 8 pro من خلال واجهة شركة ون بلس OxygenOS والتي تعد واحدة من واجهات المستخدم الرائعة وسهلة الإستعمال مع تصميم بسيط والعديد من الميزات والوظائف التي يمكن الحصول عليها بكل سلاسة ويمكن فتح الجهاز من خلال تقنية قارئ بصمة الإصبع، كما يدعم تقنية الإتصال قريب المدى NFC.

أما هاتف هواوي نوفا 7 SE فيعمل عبر نظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة هواوي الحديثة EMUI 10.1 ويمتلك مستشعر بصمة إصبع مدمج بزر الطاقة كما يدعم بصمة الوجه، وبسبب العقوبات الأمريكية، للأسف يأتي الهاتف غير مدعوم بخدمات جوجل بلاي التي يبحث عنها كل مستخدم .

أخيرا، يمكن أن تلاحظ من المواصفات التي ذكرناها بالأعلى أن هاتف ون بلس Oneplus 8 pro يتفوق على هاتف هواوي نوفا 7 SE في كل شيء بدءا من التصميم وحتى المواصفات والقدرات والميزات، ويمكنك شراء هاتف ون بلس Oneplus 8 pro من جملة بسعر مميز لتمتلك جهاز قوي بأداء عالي وإستخدام سلس.

يمكنكم ترك تعليقاتكم وإستفساراتكم وسنكون مسرورون بالرد عليكم.
 

 

يمكن أيضا الاطلاع على:

شاومي نوت 10 لايت : مراجعة لهاتف Mi Note 10 Lite 128 , 64

الهاتف الذكي كيف يمكن إختياره : أهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها

هاتف ميني آيفون XS ، تعرف على أهم مميزات هذا الإبتكار

حامي شاشة مضاد للبكتيريا والميكروبات من  Green : أفضل واقي شاشة للهاتف

 

الاستفسار عن طريق الواتساب
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments